تطبيقات

أبل تسلط الضوء على أهم تطبيقات العودة إلى المدارس للأيفون والأيباد

مميزات جديدة في نظام iOS 12 تساهم في الاستخدام الأمثل للأجهزة الإلكترونية
مع حلول موسم العودة للمدارس نجد معظم الطلاب يستعدون لبداية السنة الدراسية الجديدة من خلال اقتناء أحدث المستلزمات المدرسية ومنهم من يقوم بانعاش ذاكرته الدراسية تحضيراً للعام الجديد من خلال استخدام مجموعة من التطبيقات المفيدة التي يمكن تحميلها من App Store على أجهزتهم الالكترونية، لتساعدهم على  تحسين أدائهم الدراسي والمشاركة في الأنشطة اللامنهجية، إضافة إلى مساهمتها في تسهيل العمل الجماعي وتنظيم مواعيد الدراسة وتطوير المهارات اللغوية والمستوى العلمي.

إليكم قائمة من التطبيقات التعليمية الممتعة والمتوفرة على متجر App Store للأيفون والأيباد :

تطبيق Math Ninja AR
كما نعلم يواجه معظم الطلاب صعوبات مع مادة الرياضيات وكيفية تعلمها، ويأتي هذا التطبيق ليتيح الاستفادة من تقنيات الواقع المعزز لتوفير فرصة تعليم الطلاب أساسيات علم الحساب من خلال رسومات تفاعلية ثلاثية الأبعاد تجعل العملية التعليمية أسهل وأكثر متعة .
تطبيقAR Solar System
ابتداء من شهر سبتمبر سيتم عرض هذا التطبيق على زر Today على App Store  حيث يوفر هذا التطبيق وسيلة مُمتعة وجذابة للتعرف على نظامنا الشمسي ليتمكن الطلاب من اكتشاف العلوم بطريقة مختلفة تماماً والاستمتاع بأجواء فضائية واقعية في أي زمان ومكان سواء كانو في غرفة الصف أو في البيت.
تطبيقLingo Kids
يتيح هذا التطبيق للأطفال تعلم اللغة الانجليزية في المراحل الإبتدائية من حياتهم حيث يوفر Lingokids منهاج تعليمي مميز من جامعة اكسفورد ليساعد الأطفال في تكوين محصلتهم اللغوية في بداية حياتهم
 
تطبيقQuizzitive
يرغب العديد من الطلاب بإنعاش ذاكرتهم اللغوية بعد مرور العطلة الصيفية وذلك من خلال تطبيق Quizzitive الذي يوفر للطلاب اختبارات ممتعة لمراجعة والتعرف على مفردات لغوية جديدة مع حلول العام الدراسي الجديد 
 
تطبيق Things 3
يعاني الطلاب من عدم المقدرة على تنظيم أفكارهم و قائمة الأعمال لديهم مع بداية العام الدراسي، ويأتي تطبيق Things 3 ليساهم بمساعدة الطلاب على تنظيم وقتهم وقائمة الواجبات التي يجب عليهم القيام بها
 
مع بداية الموسم الدراسي يواجه الطلاب صعوبات في العودة إلى النظام المدرسي والاستيقاظ باكراً ولذلك بإمكانهم استخدام تطبيق Sleep Cycle alarm clock لمساعدتهم على تنظيم مواعيد نومهم والاستمتاع بساعات نوم مريحة
 
الاستخدام الأمثل للمحتوى مع ميزة Screen Time
وللحرص على الاستخدام الأمثل للأجهزة الالكترونية والتطبيقات المفيدة علىApp Store قامت شركة Apple بإضافة أدوات الإشراف العائلي على نظام  iOS 12  لمساعدة أولياء الأمور على التحكم في المحتوى الذي يراه أبناؤهم. تُمكن ميزة Screen Time الآباء من التعرّف على الوقت الذي يقضونه في استخدام التطبيقات ومواقع الويب، وتوفر هذه الميزة إمكانية إنشاء تقارير مفصلة بالنشاط الذي يقوم به الطالب على  جهازه بشكل يومي وأسبوعي لتعرض إجمالي الوقت الذي يقضيه المستخدم في كل من التطبيقات التي يستخدمها، والوقت المنقضي في استخدام فئات معينة من التطبيقات، وعدد الإشعارات التي يستلمها، وعدد المرات التي يطالع فيها iPhone أو iPad.
 
ومن خلال فهم طريقة تفاعلهم مع أجهزة iOS، يستطيع الوالدان من التحكم في الوقت الذي يقضونه في استخدام تطبيق أو موقع معين أو فئة من التطبيقات، حيث تسمح ميزة حدود التطبيقات App Limits بتحديد وقت معين لاستخدام تطبيق، وسيظهر إشعار للمستخدم عندما يوشك على الوصول إلى ذلك الحد الزمني.
 
كما تسمح ميزة Screen Time لأولياء الأمور أيضاً بتحديد فترة زمنية معينة لا يمكن لأبنائهم استخدام أجهزة iOS فيها، كوقت النوم مثلاً. وخلال فترة التعطيل هذه Downtime، لن تُعرض الإشعارات من التطبيقات، وسيظهر شعار على التطبيقات يشير إلى أنه لا يمكن استخدامها. يستطيع أولياء الأمور أيضاً تحديد تطبيقات معينة مثل الهاتف والكتب لتكون متوفرة دائماً، حتى خلال فترة التعطيل أو بعد تجاوز الحد الزمني لاستخدامها.
 تفعيل ميزة عدم الإزعاج
يأتي نظام iOS 12 بتعزيزات في ميزة عدم الإزعاج تساهم في إدارة الوقت المقضي أمام الشاشة بشكل أفضل، حيث يساعد الطلاب على التركيز على ما يفعلونه أثناء الدراسة أو خلال صف دراسي. هناك أيضاً نمط جديد لعدم الإزعاج أثناء وقت النوم لمساعدة الطلاب على النوم جيداً من خلال إخفات ضوء الشاشة وإخفاء جميع الإشعارات في شاشة القفل إلى أن يطلب الطالب رؤيتها في الصباح. كما توجد خيارات جديدة لميزة عدم الإزعاج في مركز التحكم، حيث يمكن ضبطها لتنتهي تلقائياً في وقت محدد أو موقع معين.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

/* ]]> */