أخبار

أبل تعلن عن نظام watchOS 5 لساعتها الذكية مع ميزات فعالة وقوية للنشاط والتواصل

عرضت Apple اليوم نظام watchOS 5، وهو تحديث هام للساعة المفضلة في العالم التي تساعد المستخدمين على الحفاظ على صحتهم والبقاء على اتصال. أصبحت Apple Watch رفيقاً أقوى للياقة والتواصل، وتقدم إمكانية أسرع للوصول إلى المعلومات مع مجموعة من الميزات الجديدة تشمل مسابقات لمشاركة النشاط، والتعرف التلقائي على التمارين، وميزات متقدمة للركض، وميزة Walkie-Talkie، ونشرات البودكاست من Apple، وتطبيقات المطورين الآخرين على وجه ساعة Siri.
 
قال جيف ويليامز، مدير عام العمليات في Apple: “نحن سعداء بما تقدمه Apple Watch من تأثير إيجابي على حياة الناس. حيث تساعد Apple Watch مستخدميها على البقاء على اتصال وتعزيز لياقتهم وفي كثير من الأحيان اكتشاف حالات خطرة تهدد الحياة. ومع إصدار تحديث watchOS 5 سنقدم ميزات جديدة للنشاط والتواصل ترتقي بالساعة إلى مستويات جديدة كلياً.”

 
مسابقات النشاط
استفادة من نجاح ميزة مشاركة النشاط، يسمح watchOS 5 الآن للمستخدمين بدعوة مستخدمي Apple Watch آخرين للتنافس في مسابقة نشاط أسبوعية، حيث يحصلون على نقاط عند إكمال حلقات النشاط مع إشعارات تدريبية تشجعهم على الفوز في مسابقة الأسبوع.
 
التعرف التلقائي على التمارين
تقدم ميزة التعرف التلقائي على التمارين إشعاراً لبدء التمرين الصحيح لأكثر التمارين شيوعاً على ساعة Apple Watch، وتضيف رصيداً بأثر رجعي للتمارين الرياضية. كما تقدم هذه الميزة تذكيراً لإنهاء جلسات التمارين بعد فترة من عدم النشاط في حال إن كان المستخدم قد نسي إنهاءها. 
 
تمارين جديدة
ينضم كل من تمرين اليوغا والمشي الطويل إلى 12 تمريناً مخصصاً، لتتتبع الساعة بكل دقة حرق السعرات الحرارية النشطة ودقائق التمرين المكتسبة.
 
ميزات ركض جديدة
يقدم watchOS 5 ميزات عالية الأداء لمحبي الركض، بما في ذلك مقياس جديد للإيقاع (عدد الخطوات في كل دقيقة) للركض والمشي بالداخل والخارج، بالإضافة إلى منبه جديد لسرعة الركض بالخارج يقدم تنبيهات للمستخدمين عند تأخرهم أو تقدمهم عن هدفهم. كما يتوفر مقياس جديد كلياً، السرعة المتراكمة، كخيار إضافي لممارسي الركض للتعرف على سرعتهم في الكيلومتر السابق بالإضافة إلى سرعتهم الحالية أو المتوسطة.
 
 Walkie-Talkie
يقدم watchOS 5 ميزة Walkie-Talkie، وهي طريقة جديدة كلياً للتواصل بالصوت وبمجرد نقرة من على معصمك. إنها طريقة سهلة وممتعة للتواصل بسرعة مع الأقارب والأصدقاء تعمل من خلال الاتصال المباشر بين الساعات وتتميز بالسرعة والطابع الشخصي، ويمكن تفعيلها بين مستخدمي ساعات Apple Watch المتوافقة حول العالم عبر شبكة Wi-Fi أو خدمة الهاتف المتحرك.¹
 
نشرات البودكاست من Apple
أصبح بإمكان مستخدمي Apple Watch الاستماع إلى نشرات البودكاست المفضلة لديهم في أي مكان مع تطبيق Apple Podcasts على Apple Watch، مع إمكانية تشغيل أي بودكاست في الكتالوج باستخدام Siri. تتم مزامنة الحلقات تلقائياً على ساعة Apple Watch، وعند الاستماع إليها على أجهزة أخرى، يقوم التطبيق بتحديثها تلقائياً للحصول على أحدث الحلقات. ويقدم التطبيق ميزة جديدة للمطورين تسمح للموسيقى والكتب الصوتية وجلسات التأمل من تطبيقات أخرى مثل Pandora وAudible و10‎%‎ ‎Happier بالمزامنة مع Apple Watch للتشغيل من دون الاتصال بالإنترنت ومن دون أن يكون جهاز iPhone قريباً من المستخدم.
 
تحديثات Siri
بفضل تكنولوجيا التعلّم الآلي أصبح وجه ساعة Siri المحدث على Apple Watch مساعداً شخصياً أفضل، حيث يقدم اختصارات توقعية واستباقية خلال اليوم اعتماداً على الروتين والموقع ومعلومات مثل معدل نبض القلب بعد التمرين، وأوقات التنقل مع تطبيق الخرائط في الوقت المناسب من اليوم، ونتائج المباريات لفريقك المفضل. ويعرض وجه ساعة Siri أيضاً محتوى يمكن التفاعل معه من تطبيقات المطورين الآخرين المفضلين مثل Nike+ Run Club وGlow Baby وMobike.
 
إشعارات معززة
أصبح من الممكن أن تحتوي إشعارات تطبيقات المطورين الآخرين على عناصر تحكم تفاعلية، كما يمكن استخدامها من دون الحاجة إلى فتح التطبيقات. فمثلاً يمكن تعديل الموعد وعدد المدعوين في إشعار حجز من تطبيق Yelp من خلال الإشعار نفسه.
 
بطاقات هوية الطلاب 
مع watchOS 5 ستحل Apple Watch محل بطاقة هوية الطالب. بحركة من المعصم، يستطيع الطلاب الدخول إلى المكتبة ومساكن الطلاب والفعاليات ودفع الوجبات الخفيفة وغسيل الملابس والعشاء حول الحرم الدراسي بمجرد إضافة بطاقات الهوية إلى تطبيق Wallet على Apple Watch. سيُطلق البرنامج هذا الخريف مع جامعات Duke وUniversity of Alabama وUniversity of Oklahoma. وبحلول نهاية العام مع جامعات Johns Hopkins University وSanta Clara University وTemple University.
   
أحزمة Pride والأحزمة الصيفية
أصدرت Apple اليوم أيضاً وجه ساعة جديد للاحتفال بفعاليات Pride، ويمكن لمستخدمي Apple Watch تنزيله من معرض الواجهات في تطبيق Apple Watch. وقد تم تحديث حزام النايلون المحبوك Pride Edition بألوان قوس قزح، وسيتم التبرع لمنظمات حقوق المثليين LGBTQ التالية: Gender Spectrum وGLSEN وILGA وPFLAG وThe National Center for Transgender Equality وThe Trevor Project. كما قدمت Apple أيضاً أحزمة بألوان الأخضر المارين والخوخي والأزرق السماوي الصيفية.
السعر والتوفر
  • يتوفر watchOS 5 هذا الخريف كتحديث مجاني لساعة Apple Watch Series 1 أو أحدث ويتطلب جهاز iPhone 5s أو أحدث بنظام iOS 12. لن يتوفر نظام watchOS 5 على ساعة Apple Watch الأصلية. تخضع الميزات للتغيير. قد لا تتوفر بعض الميزات في كل المناطق.
  • يتوفر WatchKit لنظام watchOS 5 لأعضاء برنامج المطورين التابع لشركة Apple عبر developer.apple.com ابتداءً من اليوم. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة apple.com/watchos-preview.
  • يتوفر وجه ساعة Pride كإضافة للساعة من معرض الواجهات في تطبيق Apple Watch على iPhone ويتطلب iOS 11.4 وwatchOS 4.3.1.
  • يتوفر حزام النايلون المحبوك Pride Edition ابتداءً من اليوم عبر apple.com، وسيتوفر في وقت لاحق من هذا الأسبوع في متاجر Apple Store في الولايات المتحدة و35 بلداً ومنطقة من ضمنها أستراليا، والبرازيل، وكندا، والصين، وفرنسا، وألمانيا، وهونغ كونغ، وإيطاليا، واليابان، وهولندا، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية، وإسبانيا، والسويد، وسويسرا، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة. يُباع حزام النايلون المحبوك Pride Edition بسعر AED 209.
  • تتوفر ألوان جديدة من الحزام الرياضي لساعة Apple Watch ابتداءً من اليوم عبر apple.com في الولايات المتحدة، وأستراليا، والنمسا، وبلجيكا، والبرازيل، وكندا، وجمهورية التشيك، والصين، والدنمارك، وفنلندا، وفرنسا، وألمانيا، وهونغ كونغ، والمجر، وأيرلندا، وإيطاليا، واليابان، ولوكسمبورغ، وماليزيا، والمكسيك، وهولندا، ونيوزيلندا، والنرويج، والفلبين، وبولندا، والبرتغال، وبورتوريكو، وروسيا، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية، وإسبانيا، والسويد، وسويسرا، وتايوان، وتايلاند، وتركيا، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة. يُباع الحزام الرياضي بسعر AED 209.
الأوسمة

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

/* ]]> */