أجهزة واكسسوارات

أبل تكشف عن هاتفها المنتظر iPhone X .. هنا مواصفات ومميزات وصور الهاتف

الحدث الأكبر والمنتظر ضمن مؤتمر أبل كان الإعلان عن أحدث هواتفها iPhone X أو ما يعرف باسم أيفون 10  مع تصميم مميّز بشاشة كبيرة تدعم HDR بعد الكشف عن كل من هاتفي أيفون 8 و أيفون 8 بلس إضافة لساعة Apple Watch 3 التي يمكنك التعرّف عليها بشكل كامل من خلال أبل تعلن عن ساعتها الجديدة Apple Watch 3 مع دعمها لشبكات الجيل الرابع LTE.

شاشة كبيرة ورائعة بتقنيّة OLED

يأتي جهاز iPhone X بشاشة  Super Retina Display بحجم 5.8 إنش بدقّة 1125 * 2436 بكثافة 458 بكسل في الإنش والشاشة تأتي بتقنيّة OLED مع دعمها الكامل لكل من HDR10 و Dolby Vision مما يعني أن تجربة مشاهدة الفيديو مع الجهاز ستكون ممتعة إضافة لدعم خاصيّة اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch.


معالج A11 Bionic الجديد

سيحمل هاتف iPhone X معالج A11 Bionic الموجود أيضا ضمن هاتف iPhone 8 والذي يأتي بست أنوية مع معالج رسومي من تطوير أبل مما سيجعل تجربة الألعاب مع أقوى الرسوميات تنتقل لمستوى آخر تماماً.


كاميرا مزودجة وفلاش رباعي

زوّد هاتف iPhone X بكاميرا مزدوجة بدقّة 12 ميقابقسل مع مثبّت حركة بصري OIS، تأتي الكاميرا الأساسية مع فتحة عدسة 1.8 والأخرى  بفتحة عدسة 2.4، إضافة لذلك سيتواجد فلاش LED رباعي  quad-LED True Tone والكاميرا الأمامية ستدعم وضع Portrait  مع خاصيّة أبل الجديدة Portrait Lighting.


وداعاً لزرّ Home

قامت أبل بإزالة زر القائمة الرئيسي Home Button مما يعني أنّ ميّزة Touch ID لم تعد موجودة، و الهاتف لا يحمل مستعشر البصمة ويتم فك قفل الجهاز من خلال التعرّف على وجه المستخدم بواسطة خاصيّة Face ID من خلال عدّة مستشعرات موجودة في أعلى الجهاز من الأمام مع إمكانية الهاتف معرفة ومتابعة التغييرات التي تصيب وجه المستخدم مع تقدّم العمر إضافة إلى إمكانية النقر على الشاشة لفك قفل الجهاز.


بطاريّة أكبر لاستخدام أطول ودعم الشحن اللاسلكي

أشارت أبل إلى أن زمن استخدام الجهاز سيكون أكثر بساعتين من أيفون 7 وذلك بسبب البطارية الملحقة مع هاتف iPhone X وسيدعم الهاتف تقنيّة الشحن اللاسلكي من خلال وسادة AirPower التي ستكون متوفّرة السنة القادمة.


السعر وموعد التوفّر والبيع

سيأتي هاتف iPhone X بسعر 999$ دولار أمريكي بسعة مساحة تخزين داخلية 64 قيقابايت إضافة لوجود نسخة إضافية أخرى بمساحة تخزينية 256 قيقابايت دون الإعلان عن السعر الخاص بها،و الهاتف سيحمل اللون الأسود أو الأبيض وسيكون ضد الماء والغبار.

موعد الطلب المسبق للهاتف سيبدأ من يوم 27 من شهر أكتوبر على أن تبدأ عمليّة شحن الجهاز في الثالث من نوفمبر القادم من العام الحالي.



 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى