أجهزة واكسسوارات

أسباب تدفعك إلى شراء هاتف Redmi Note 5 Pro وأسباب تمنعك من شرائه

Redmi Note 5 Pro

تعتبر سلسة هواتف Redmi نقطة انطلاق هامة لشركة شاومي، فمنذ أن أطلقت تلك السلسلة التي تجمع بين المواصفات التقنية المميزة والسعر المعقول للمستخدمين وزادت مبيعات شركة شاومي حول العالم، وفي مطلع شهر فبراير أطلقت الشركة هاتف جديد لينضم إلى تلك العلامة التجارية وهو هاتف Redmi Note 5 Pro .

يأتي الهاتف بتصميم أنيق جذاب يشبه إلى حد كبير هاتف iPhone X من الخلف إلى جانب متانة التصميم حيث أنه مصنوع من المعدن وذلك إلى جانب كاميرا خلفية مزدوجة وأخرى أمامية بدقة 20 ميقابيسكل لعشاق التقاط صور السيلفي، وخلال المقال نستعرض أسباب تدفعك إلى شراء هاتف Redmi Note 5 Pro وأسباب تمنعك من شرائه.

أسباب تدفعك إلى شراء هاتف Redmi Note 5 Pro

هناك الكثير من الميزات التي تجعل هاتف Redmi Note 5 Pro يستحق الشراء، وخلال السطور التالية نستعرض أهم تلك الميزات:

  • تصميم رائع وشاشة جيدة

يتميز هاتف Redmi Note 5 Pro بتصميم أنيق ورائع ومتين حيث جاء بتصميم من المعدن وبطبقة حماية من زجاج Corning Gorilla Glass لتوفير الحماية لشاشة الهاتف الأمامية، مع نسبة ارتفاع إلى عرض 18:9 مع حواف ضئيلة للغاية.

فتأتي شاشة الهاتف من نوع IPS LCD بحجم 5.99 إنش وبدقة IPS LCD، ويأتي الهاتف بوزن 181 غرام مع بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير/ساعة بالإضافة إلى جعل موضع قارئ بصمات الأصابع مريح في الواجهة الخلفية من الهاتف.

  • الأداء القوي من خلال معالج كوالكوم الجديد

يعتبر المعالج من أهم نقاط القوة في هاتف Redmi Note 5 Pro الجديد حيث يعمل بمعالج شركة كوالكوم Snapdragon 636 والذي يوفر أداء أسرع بنسبة 59% مقارنة بأداء هاتف Redmi Note 4.

كما يأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي (رام) 6 قيقابايت وهو أمر رائع خاصة في تلك الفئة السعرية، كما يتوفر نسخة أخرى من الهاتف بذاكرة وصول عشوائي (رام) 4 قيقابايت يمكنك اختيارها إذا كنت تبحث عن سعر أقل وكلاهما يعملان بذات المعالج.

  • أفضل أداء للكاميرا في فئتها السعرية

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة تبدو في تصميمها مثل كاميرا هاتف iPhone X، وتأتي بدقة 5/12 ميقابيسكل بمستشعر سوني IMX486 إلى جانب فلاش LED وميزة التركيز التلقائي، ودعم التقاط مقاطع الفيديو بدقة 1080 بيكسل.

  • الهاتف مزود بنظام حماية من ارتفاع درجة الحرارة

تعتبر الحرارة من أكبر أعداء الهواتف الذكية وذلك لتأثيرها على خفض الأداء، وللتغلب على تلك العقبة قامت شركة شاومي بتوفير نظام حماية مزدوجة من ارتفاع درجة الحرارة داخل هاتف Redmi Note 5 Pro ويتكون تلك النظام من أنبوبتين من الجرافيت للمساعد في الحد من حرارة المعالج وباقي مكونات الهاتف وتوجيهها نحو التصميم المعدني للهاتف مما يعمل بمثابة مبرد يساعد على خفض درجة حرارة الهاتف بنسبة 2 درجة مئوية، وميزة pyrolytic graphite متاحة أيضا في هاتف Redmi Note 4 منذ العام الماضي، وتعمل تلك الميزة في الجزء الخلفي من الهاتف فقط.

  • كاميرا مميزة لعشاق السيلفي

يعتبر هاتف Redmi Note 5 Pro خيار مميز لمحبي السيلفي وذلك لكونه يأتي مع فلاش ليوفر السطوع اللازم لالتقاط الصورة في ظروف الإضاءة المنخفضة ويقع ذلك الفلاش بجانب الكاميرا الأمامية مباشرة والتي تأتي بدقة 20 ميقابيكسل ودعم التقاط الفيديو بدقة 1080 بيكسل، كما توفر الكاميرا الأمامية للمستخدمين إمكانية التقاط صور في وضع portrait mode أو إمكانية عزل الخلفية والتركيز على عنصر محدد داخل الصورة على الرغم من وجود كاميرا أمامية واحدة فقط.

أسباب تدفعك إلى عدم شراء هاتف Redmi Note 5 Pro

بالطبع كل هاتف ذكي لديه إيجابياته وسلبياته وهناك عدد من السلبيات في هاتف شاومي الجديد

  • الهاتف لا يدعم الشحن السريع ويمتلك منفذ USB قديم

يحتوي الهاتف على نفذ micro-USB قديم مما يسبب المتاعب خاصة وأن معظم الهواتف الذكية تعتمد على منفذ Type-C، وهناك مشكلة أخرى وهو عدم دعم الهاتف للشحن السريع، فتحتاج إلى ما حوالي ساعتين لشحن بطارية هاتفك الضخمة.

  • الهاتف لا يدعم التسجيل بدقة 4K

أشار موقع كوالكوم أن معالج سنابدراقون 636 لا يدعم تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K، فالهاتف يوفر حتى الآن تسجيل الفيديو بدقة FHD وربما يتوفر للمستخدمين خلال الأيام المقبلة ميزة 4K.

الخلاصة

هاتف Redmi Note 5 Pro من أهم الهواتف التي أطلقتها شركة شاومي مؤخراً، فهو يأتي بعدد من الميزات بما في ذلك شاشة كبيرة تغطي معظم الواجهة الأمامية بنسبة 18:9 إلى جانب ميزات الكاميرا والأهم من ذلك سعر الهاتف التنافسي الذي يأتي بسعر أقل من 200 دولار.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

/* ]]> */