أجهزة واكسسوارات

أفضل أساور تتبع اللياقة البدنية للأطفال

سوار لتتبع اللياقة البدنية

نظام الحياة اليومية الحالية وما لحق به من تقدم في كل نواحي الحياة بالرغم من تأثيره الإيجابي على تسهيل الحياة بشكل كبير، إلا أنه له الكثير من الآثار السلبية على الصحة العامة، وأكبر مثال لذلك نسبة السمنة وعدم اللياقة البدنية التي أصبحت منتشرة حالياً بين الفئات العمرية المختلفة، وذلك نتيجة الاستخدام المفرط لوسائل التكنولوجيا والتي بدورها جعلت الكثيرين يتخلون عن ممارسة الرياضة، هذه الوسائل التكنولوجية مثل الجلوس أمام التلفاز لفترات طويلة، وممارسة ألعاب الفيديو وغيرها من وسائل الترفيه الحديثة التي تتطلب الجلوس لفترات طويلة للاستمتاع بها، وتعتبر الفئة التي تشكل أكبر مصدر للقلق للأهل هم فئة الأطفال، حيث أنهم هم أكثر الفئات انجذاباً لهذه الوسائل منذ سن صغيرة مما قد يؤثر على صحتهم العامة ولياقتهم البدنية، لذلك نعرض أفضل 5 أساور تتبع اللياقة للأطفال .

وتقوم الوظيفة الأساسية لأساور تتبع اللياقة على خلق جو من الترفيه الرياضي للطفل مما يبعده بعض الوقت عن التأثير السلبي لهذه الأجهزة الإلكترونية، كما أنه يحببه أكثر وأكثر في الرياضة، إنها أجهزة بسيطة وصغيرة في حجمها كبيرة في تأثيرها سواء على الصحة العامة للطفل أو حتى صحته النفسية، احرص على اقتناء واحد من هذه الأجهزة وسوف تلاحظ الفرق على صحة طفلك.

أفضل 5 أساور تتبع اللياقة البدنية للإطفال

  • سوار Fitbit Ace

تم الإعلان عن Fitbit Ace وهو أول سوار لتتبع اللياقة البدنية للأطفال،  يتميز Ace بمجموعة ميزات جديدة بالكامل تم تصميمها خصيصاً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من ثمانية أعوام فما فوق، يمكن لهذا الجهاز تتبع خطوات أطفالك ، والدقائق التي يكون فيها في منتهى النشاط ، وأيضا إحصاءات النوم ، ويمكنك أيضًا تحديد الخطوات اليومية التي تريد أن يصل طفلك لها، وكذلك أهداف الدقيقة النشطة،  من المميزات المبهرة لهذا الجهاز أنه يقوم بتذكير طفلك بأنه حان وقت الحركة خاصة إذا مر وقت طويل على جلوسهم في وضع واحد، وفي نهاية الأمر يتلقى الطفل رسائل احتفالية تقديراً لما حققوه من إنجازات وأهداف قمت أنت بتحديدها من قبل.

كما أن الجهاز يمكن أن يتشارك فيه جميع أفراد العائلة، ومن المتوقع أن يتم طرح هذا الجهاز في أواخر شهر مايو لعام 2018 الجاري، وتكلفة هذا الجهاز حوالي 99.95 دولار وهذه القيمة ليست بالسيئة بالنسبة لما يقدمه الجهاز لطفلك.

  • سوار Garmin vivofit jr

يعتبر هذا الجهاز هو المفضل لكبار السن، ولأول مرة في عالم أجهزة تتبع اللياقة البدنية فشاشة هذا الجهاز ملونة والمعروف أن أخر إصدار من هذا الأجهزة كان ذو شاشة أبيض وأسود، التغير الرئيسي الآخر في الإصدار الجديد عن ذلك القديم يظهر في تعقب اللياقة البدنية للطفل من خلال هذا الجهاز هو أنه يمكنك الحصول على فرق مع أعمال فنية تحمل علامات تجارية، بما في ذلك العديد من شخصيات عائلة ديزني، بما في ذلك فرق مارفل ومقرها حرب النجوم، مما يجعله مصدر جذب كبير لكل الأطفال وخاصة محبي الأعمال الكرتونية منهم.

كما هو الحال مع النسخة الأصلية، فإن Garmin vivofit jr. 2 يملك خاصية مقاومة للماء، ويمكن للأطفال السباحة معها في المسبح. كما يأتي جهاز التتبع مع بطارية خلية معدنية من المفترض أن تدوم لمدة سنة على الأقل قبل أن يتم استبدالها. يمكن للأطفال الأصغر سنًا اختيار جهاز التتبع باستخدام شريط مطاطي للرسغين الأصغر، في حين يمكن للأطفال الأكبر سنًا الحصول على واحد مع شريط قابل للتعديل.

  • سوار UNICEF Kid Power

إن جعل أطفالك يمارسون الرياضة هو مهمة عظيمة بحد ذاتها، لكن ماذا عن مساعدة الأقل حظًا؟ يمكنك قتل عصفورين بحجر واحد كما يقولون، فكلما جمع الأطفال مزيدًا من الخطوات، سيتم إرسال رزمة أغذية علاجية إلى طفل محتاج من قبل منظمة اليونيسف، فكلما زاد عدد الخطوات التي يجمعونها كلما زاد عدد الطعام الذي يرسلونه، مما يخلق لدى الطفل الشعور بالآخر وحب تقديم المساعدة لمن هو في حاجة لها، لدى الجهاز أيضًا مجموعة من المهام التي عند اكتمالها، تفتح مقاطع الفيديو التي يمكن لطفلك مشاهدتها لمعرفة المزيد عن الثقافات التي يساعدونها.

لا تقدم حافزاً كافياً للأطفال أنفسهم، ولكن مساعدة الآخرين من خلال نشاطهم هو بديل بارع. يأتي الجهاز أيضا مع تطبيق مصاحب يمكنك استخدامه لتتبع المهام ومراقبة الخطوات التي اتخذتها. أما بالنسبة لعمر البطارية؟ للأسف، لا يكون هذا الأمر شيء سهل، حيث يبلغ عمر البطارية حوالي 25 ساعة.

  • سوار  Nabi Compete

الهدف من ارتداء هذا السوار للطفل هو الجري لمسافة معينة بحيث يخسر كمية معينة من السعرات الحرارية، وفي النهاية وبعد اجتياز الطفل المسافة المطلوبة تكون مكافئته مجموعة من العملات المعدنية، يمكن لهم بهذه المكافئة اقتناء حيوان أليف افتراضي يمكنهم الاهتمام به، على صعيد البطارية  تستخدم شركة Compete بطارية خليوية معدلة قابلة للتبديل مثل محلول Garmin ، على الرغم من أنه يقال إنها تدوم لمدة ثلاثة أشهر.

  • سوار  Leapfrog Leap band

تحتوي لعبة Leapfrog Leapband على اختلاف معظم أجهزة تعقب اللياقة البدنية للأطفال ، على شاشة صغيرة بأزرار في أسفلها، يتم الوصول إلى كل شيء يخص تشغيل السوار من خلال هذه الأزرار،  بدءًا من الأهداف اليومية إلى المكافآت الافتراضية ، من خلال الجهاز نفسه ولا يتطلب ذلك منك الاستعانة بجوالك، الجهاز صغير الحجم في التصميم لكنه لا يزال يقدم الكثير للحفاظ على تحرك الأطفال.يمكن للوالدين وضع تحديات مرحة للحيوانات للأطفال للتغلب عليها كل يوم ، مثل “الانقباض مثل الأسد” ، من أجل حصولهم على عملة افتراضية، والجدير بالذكر أن عمر البطارية حوالي 3-4 أيام لكل شحنة.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

/* ]]> */