تطبيقات

أفضل تطبيقات ترجمة النصوص والصور والصوت للأندرويد والأيفون

تطبيقات الترجمة

لعلك قد صادفت العديد من تطبيقات الترجمة الفورية للنصوص الكتابية، ولكن هل سمعت من قبل أن هناك تطبيقات الترجمة المتخصصة في ملفات الصوت أو الصور؟ فترجمة النصوص باللغات المختلفة ليس بالأمر السهل، فما بالك بترجمة الصوت والصور أيضاً.

وإذا كنت ممن يحتاج إلى مثل هذه التطبيقات في مجال عملك، فلا تتردد في تجربة واحد منها على الأقل، لذلك قمنا بتجميع أفضل تطبيقات الترجمة للنصوص والصوت والصور في قائمة واحدة شاملة لتكون مرجعاً إليك في أي وقت تحتاج إليها.

أفضل تطبيق للترجمة بشكل عام

  • تطبيق Google Translate

من أشهر وأفضل تطبيقات الترجمة من وإلى كل اللغات، فهو يعمل على العديد من تطبيقات الأندرويد بحيث يمكنك الترجمة بسرعة في العديد من التطبيقات مثل WhatsApp و Facebook Messenger و Evernote و Google Chrome و Feedly، وغيرها من التطبيقات الأخرى، فإذا كنت بحاجة إلى تطبيق ترجمة يقوم بترجمة بكل ما تحتاج إليه بالإضافة إلى أشياء لم تفكر أبداً في حاجتك إليها فإن تطبيق ترجمة Google هي الحل الأمثل.

أفضل تطبيق للترجمة بدون إنترنت

  • تطبيق Microsoft Translator

يعتبر التطبيق الأمثل إذا كنت تريد الترجمة وأنت غير متصل بالإنترنت، فقد قفزت مايكروسوفت إلى سوق ترجمة أندرويد من خلال هذا التطبيق البسيط والمتطور، وهو مصمم للاستخدام في وضع عدم الاتصال كما يدعم 42 لغة، والحصول على هذه اللغات سهل للغاية، كل ما تحتاجه هو تنزيل كل لغة على حدة من التطبيق، وبمجرد تنزيلها سوف تكون قادر على الترجمة دون اتصال بالإنترنت.

كما تعتبر واجهة Microsoft Translator عملية وذات تصميم جيد، فعند فتح التطبيق يتم منحك أربعة أزرار للوصول السريع، يمكنك اختيار ترجمة الصوت أو ترجمة لوحة المفاتيح أو الترجمة ثنائية الاتجاه.

أفضل تطبيق لترجمة الملفات الصوتية

  • تطبيق Translate voice

أفضل التطبيقات المستخدمة للتعرّف على الصوت من خلال الترجمة، فهو أفضل تطبيق التعرف على الصوت عن أي تطبيقات الترجمة التي يمكن أن نجدها في المتجر حيث يمكنك قول كلمة أو قراءة فقرة كاملة ليتجاوب التطبيق معك، يعتمد ذلك على قدرات التعرف على الصوت في هاتفك الذكي، لذا قد تختلف النتائج.

فهذا التطبيق مفيد بشكل خاص عندما تكون في أوضاع اجتماعية حيث تكون الكتابة غير عملية مثل قيادة السيارة، وباستخدام ميزة ترجمة الصوت يمكنك نطق العبارات ثم تشغيل الترجمة بصوت عالٍ ليسمعه شخص أخر.

أفضل تطبيق لترجمة النصوص بسهولة وبساطة

  • تطبيق Easy Language Translator

إذا كنت تريد ترجمة سريعة مع واجهة بسيطة، فإن Easy Language Translator هو أفضل خيار لك، فقد تم تطوير هذا التطبيق فأصبح سهل في الاستخدام ومثالي للمبتدئين، لديه وظيفتين فقط للترجمة – الكتابة والمحادثة – وكلاهما يوفر لك ترجمات سريعة.

تتميز أزرار التطبيق بأنها كبيرة نسبياً وتحتوي على علامات بجوارها بحيث يمكنك التمييز بسرعة بين اللغات، حجم الخط الكبير يجعل من السهل رؤية النصوص.

أفضل تطبيق لترجمة الكلمات الفردية

  • تطبيق PONS

تطبيق PONS هو قاموس يحتوي على وظائف مترجم، مما يعني أنه يمكن أن يوفر لك وصفاً متعمقاً للكلمات، فغالباً ما تحتوي الكلمات على معانٍ ومفردات متعددة، لذا تمنحك PONS بعض الخيارات المعروضة في واجهة بسيطة.

فمثال على ذلك كلمة “التيار” قد تعني “التيار الكهربائي” أو “جديد” ويمكن أن تظهر كاسم أو صفة، لذا أنت في حاجة لمعرفة الطريقة التي من المفترض أن تستخدم هذه الكلمات من أجل الحصول على الترجمة الصحيحة وPONS أمر رائع في مساعدتك على اكتشاف ذلك.

أفضل تطبيق للترجمة الدقيقة للنصوص

  • تطبيق iTranslate

إذا كنت بحاجة إلى ترجمة جملة أو اثنتين، فإن iTranslate سيمنحك النتائج الأكثر دقة، فهو مجهز للتعامل مع أكثر من 90 لغة، وعلى الرغم من أن هذا مجرد جزء صغير من إجمالي اللغات في العالم، إلا أنه سيكون مفيداً في غالبية الحالات.

iTranslate هو أفضل تطبيق يمكنك استخدامه في كتابة أو نسخ النص، حيث تقوم ميزة التمرير بسرعة بنسخ كل النص وترجمته دون عناء، وإذا وجدت شيئاً في ترجمتك قد تحتاج إليه لاحقاً فيمكنك حفظه في المفضلة.

أفضل تطبيق لترجمة المحادثات والرسائل

  • تطبيق GBoard

فسواء كنت مسافراً أو ترسل رسائل قصيرة إلى الأصدقاء من جميع أنحاء العالم، لا تقلق من الانتقال من تطبيق إلى تطبيق لمجرد إرسال رسالة بلغة أخرى وترجمة الردود، فباستخدام GBboard، تطبيق لوحة المفاتيح من Google، يتم حل هذه المشكلة حيث يعتبر لوحة مفاتيح متعددة اللغات مع مترجم فوري.

يمكنك استخدام العديد من أزرار لوحة المفاتيح للكتابة بلغات متعددة، ويمكنك التبديل بين لغتك الأصلية وأياً من لغاتك الثانوية الأخرى فقط عن طريق الضغط على شريط المسافة، يقوم بعمل تصحيح تلقائي وتقديم اقتراحات لأي من اللغات الممكّنة.

الإعدادات الافتراضية للتطبيق سهلة الاستخدام كما أن هناك 10 أحجام للخطوط، ويمكنك اختيار الوظائف التي تريدها، مثل القاموس، الصوتيات والمدقق الإملائي.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

/* ]]> */