تقارير ومقالات

أفضل 6 أدوات لمساعدتك في إدارة الشبكات الاجتماعية بفعالية

عند البدء في نشاط تجاري خاص بك فإن الوقت هو كنزك الأساسي والذي يضعك في حيرة ما بين الترتيب لمواعيد مع العملاء أو مراجعة الحسابات أو التسويق على الشبكات الاجتماعية المختلفة وغيرها من المهام التي لا تنتهي على مدار اليوم.

نظراً لأن الشبكات الاجتماعية تعد حالياً من أهم القنوات الاتصالية التي يمكن من خلالها تسويق خدماتك ومنتجاتك فإن بذل الجهد في العمل عليها سوف يحقق أفضل عائد على الاستثمار ROI مع مراعاة جودة ما تقدمه.

في هذا المقال سوف نستعرض أفضل 7 أدوات تساعدك في توفير الوقت والجهد المبذول لإدارة الشبكات الاجتماعية سواء لأصحاب المشروعات الناشئة أو المسوقين. حيث تساعد هذه الأدوات في الوصول للحسابات على الشبكات المختلفة عبر لوحة تحكم واحدة وتقديم العديد من الميزات الأخرى لزيادة العائد على الاستثمار من التسويق عبر هذه المواقع مثل تحليل أداء المحتوى الخاص بك وتفاعل الجمهور مع منشوراتك، مراقبة أداء العلامات التجارية وأداء المنافسين، تعيين المهام لأعضاء الفريق والدمج مع برامج إدارة علاقات العملاء CRM.

أفضل 7 أدوات لمساعدتك في إدارة الشبكات الاجتماعية الخاصة بك بفعالية

و

منصة خدمات مستندة للويب browser-based platform يمكن استخدامها لإدارة الجهود التسويقية عبر جميع حساباتك على الشبكات الاجتماعية المختلفة.

تستطيع إنشاء وجدولة المحتوى لحساباتك ومدونتك، وتقترح هذه المنصة أفضل أوقات النشر لتحقيق معدل تفاعل مثالي وتساعد في بناء تقويم مميز للمحتوى المخطط نشره. وتتولى Sendible أيضاً مراقبة أداء الشبكات وإعداد التقارير، تعيين المهام لأعضاء الفريق وإدارة سجلات العملاء من خلال أداة Sendible’s Social CRM.

من أكثر النقاط القوة المتوفرة في Sendible الأدوات المتكاملة على مدى واسع لمساعدتك في إنشاء، إدارة ونشر المحتوى الخاص بك بما في ذلك المنصات الاجتماعية الأكثر شعبية، ووردبريس، Blogspot، Canva، دروبوكس، قوقل درايف.

يمكنك البدء في استخدام Sendible مقابل 59 دولار شهرياً مع توافر عدة مستويات مختلفة متاحة للأفراد، الشركات الناشئة، الشركات الكبيرة والوكالات متعددة الجنسيات.

تشتهر AgoraPulse بأنها أداة نموذجية لإدارة فيسبوك وتويتر بشكل متكامل. حيث توفر جميع الأدوات القياسية لإدارة حساباتك، إنشاء الجدولة، تحليلات متعمقة، إعداد التقارير ومراقبة أداء المنافسين.

تتشتمل AgoraPulse أيضاً على أدوات لمتابعة المسابقات والعروض الترويجية عبر فيسبوك وتويتر. وهي توفر الكثير من الوقت اللازم لإدارة حساباتك في فيسبوك وتويتر

يمكنك البدء في استخدام AgoraPulse مقابل 29 دولار شهرياً مع توافر العديد من الأدوات المجانية مثل إدارة التايم لاين وتحليل الصفحات على فيسبوك.

أداة SproutSocial هي منصة لإدارة الشبكات الاجتماعية مستندة لمتصفح الكل في واحد تهدف لمساعدة الشركات في بناء علاقات مستمرة وذات قيمة مع عملائها.

تدعم SproutSocial العمل مع فيسبوك، تويتر، لينكد إن، قوقل بلص وكذلك ZenDesk، UserVoice، SalesForce حتى تسمح لك بإدارة كل علاقات ودعم العملاء من خلال لوحة تحكم واحدة.

واحدة من أفضل ميزات SproutSocial هي صندوق الوارد الذكي الذي يجمع لك كل ما يصلك من رسائل هامة وتنبيهات في تيار بيانات واحد مما يوفر الوقت للرد على أسئلة العملاء واستفساراتهم. يمكنك أيضاً تعيين التنبيهات الخاصة بمراقبة الكلمات المفتاحية والعلامة التجارية حتى تظهر في البريد الوارد الذكي الخاص بك

يمكنك البدء في استخدام SproutSocial مقابل 59 دولار شهرياً والاشتراك قابل للترقية حتى مستوى المؤسسات.

تسمح لك لوحة التحكم في Hootsuite بإدارة أكثر من 25 حساب مختلف على الشبكات الاجتماعية المختلفة بما في ذلك فيسبوك، تويتر، قوقل بلص، لينكدان، انستقرام، بينتريست وغيرها. ويمكنك تخصيص لوحة التحكم لعرض التيارات Streams التي تحتاجها بالضبط وكذلك استخدامها لجدولة المحتوى عبر الأنظمة الأساسية.

تساعدك أداة UberVU بتتبع حركة التفاعل، الكلمات المفتاحية وتوفر أيضاً أدوات لإدارة الفريق تسمح بتعيين مستويات إذن النشر والرد للأعضاء، إنشاء وتعيين المهام والموافقة على المحتوى المجدول.

يشمل المستوى المجاني من Hootsuite إدارة 3 حسابات فقط ويبدأ الاشتراك المدفوع من 21 دولار شهرياً قابل للترقية حتى مستوى المؤسسات.

يشتهر MavSocial كبرنامج لإدارة المحتوى المرئي والنشر على الشبكات الاجتماعية حيث تتوافر لديه كل الأدوات القياسية لإدارة حسابات الشبكات الاجتماعية الخاصة بك (فيسبوك- تويتر- يوتيوب) وغيرها.

يمكن الاعتماد عليه في رفع وإدارة المحتوى بك من الوسائط المتعددة كما أن أدوات تعديل الصور قد جعلت من السهل إنشاء وسائط متعددة متوافقة مع علامتك التجارية لتضمينها في المحتوى التسويقي.

يتيح لك المخطط الزمني في MavSocial التخطيط لحملات تسويقية طويلة المدى للحفاظ على اتساق رسالتك وتكاملها عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة ويمكنك أيضاً إنشاء تقارير مخصصة ونشرها باستخدام الرسوم.

يقدم MavSocial خطة مجانية لإدارة اثنين من الشبكات الاجتماعية (فيسبوك-تويتر) مع مزيد من الميزات الإضافية مدفوعة الأجر.

يدعم Friends+Me العمل مع قوقل بلص، تويتر، فيسبوك، لينكدان، تيمبلر ويساعدك في جدولة المحتوى بالأوقات المثالية ويوفر لك الأدوات اللازمة للحصول على أفضل ميزات تحسين محركات البحث من تحديثات قوقل بلص.

يتوفر Friends+Me كأداة مستندة للمتصفح وإضافة في قوقل كروم. يبدأ الاشتراك الشهري من 5 دولار فقط كما أنه توفر خطة مجاني لإدارة 3 حسابات متصلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى