تقارير ومقالات

أهم الميزات في هاتف HTC U12 Plus

يقدم هاتف HTC U12 Plus الرائد المُعلن عنه مؤخرًا العديد من الميزات الرائعة لأي شخص يبحث عن هاتف ذكي متطور.

يأتي هاتف HTC U12 Plus بميزة Edge Sense بالإضافة للعديد من التحسينات مقارنة بهاتف HTC U11.

ويتضمن هذا الهاتف الجديد أيضًا مساعد قوقل وأمازون أليكسا. دعونا نلقي نظرة على أهم الميزات المثيرة للاهتمام بهاتف HTC U12 Plus.

أهم الميزات في هاتف HTC U12 Plus

  • تحسين ميزة Edge Sense

ميزة Edge Sense هي تقنية توفر للمستخدم أسلوب سهل وبسيط لتشغيل التطبيقات وتنفيذ العديد من الأوامر المُعدة مُسبقًا من خلال الضغط على جانبي الهاتف. حيث توجد مستشعرات للضغط في هذه الجوانب يمكنها أن تحول الضغطة إلى مجموعة أوامر.

ظهرت هذه التقنية للمرة الأولى في هاتف HTC U11 وكانت مقتصرة فتح التطبيقات والتقاط صور السيلفي لكن HTC أضافت تحسين أساسي لميزة Edge Sense 2 في هواتف HTC U12 Plus مثل تفعيل استخدام الهاتف بيد واحدة ويستطيع الهاتف التعرف على ما إذا كان المستخدم يستخدم لفتح الهاتف يده اليسرى أو اليمنى، وتقليص حجم الشاشة بحيث يمكنك لمسها بالكامل باستخدام الإبهام فقط، ويمكنك أيضًا تنشيط تطبيق Edge Launcher والذي يتيح لك الوصول لعدد من اختصارات التطبيقات والأزرار القابلة للتخصيص.

ميزة أخرى رائعة مع Edge Sense 2 قد تكون أكثر فائدة للاستخدام اليدوي في هاتف HTC U12 Plus وهو أن الهاتف يستطيع تمييز الوضع الأفقي من العمودي بحيث يمكنه قفل الشاشة في مكانها حتى مع تدوير الهاتف لنفسه.

  • كاميرات مزدوجة من الأمام والخلف

يحتوي هاتف HTC U11 على كاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميقابيكسل، وبالرغم من أنه لا يتضمن العديد من الميزات مثل دعم وضع Portrait للتركيز على تفاصيل محددة في الصورة دون غيرها، فإن كاميرا HTC U 11 لا زالت قادرة على التقاط صور أفضل من غيرها.

قررت HTC العودة إلى الكاميرا المزدوجة في HTC U 12، وأضافت الشركة مستشعرين في كل من الأمام والخلف بإجمالي 4 كاميرات. وحصلت الصور الملتقطة بهذه الكاميرا على أعلى تصنيف تحصل عليه كاميرا الهواتف المزدوجة من فريق DxOMark.

تضم الكاميرا الخلفية المزدوجة عدستين بدقة 12 و 16 ميقابيكسل مع ميزة دعم التثبيت البصري للصورة ISO ولكن ذلك متوفرًا لعدسة 12 ميقابيكسل فقط والتي تحتوي على فتحة بزاوية عريضة تبلغ 1.75. بينما عدسة 16 ميقابيكسل تحتوي على فتحة F/2.6 وزوم بصري 2X.

وتحتوي الكاميرات في HTC U12 Plus على ميزة HDR Boost 2 وهي نسخة جديدة من التقنية المضمنة في هواتف HTC U11 Plus والتي تقوم بمعالجة الصور قدر الإمكان وتستخدم لإنشاء صور أكثر سلاسة مع نسبة تشويش أقل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

لالتقاط مقاطع الفيديو، يدعم الهاتف التثبيت البصري OIS مع مقاطع التصوير بدقة 4k بمعدل 30: 60 إطار في الثانية بينما تدعم مقاطع 1080 بيكسل 30 و 60 و 240 إطار في الثانية.

  • تصميم جديد

يمتلك هاتف HTC U12 Plus تصميم جديد لامع وهو ما أطلقت عليه HTC اسم Liquid Design from Factor. وهذا التصميم اللامع يأتي على الجانبين مع شاشة LCD بحجم 6 إنش. وقد سعت الشركة لأن يكون اللون الأزرق للهاتف من طراز خاص، فتم تصميمه من اللون الأزرق الشفاف الذي يسمح برؤية بعض من مكونات الهاتف الداخلية. ومن المقرر أن يتم بيع الهاتف باللون الأسود اللامع.

جانب آخر مثير للاهتمام في تصميم HTC U12 Plus وهو أيقونات Edge Sense التي تقدم تمنحك مجموعة من الأوامر تشعر وكأنها مادية بمجرد الضغط على جانبي الهاتف.

ويأتي HTC U12 Plus بمعيار مقاومة الماء IP 68 مما يعني أنه يمكن غمر الهاتف حتى 1.5 متر لمدة تصل إلى 30 دقيقة ويستمر في العمل بسلاسة.

  • الصوت و ميزة Always-on

كما هو معتاد، تحاول HTC إبراز ميزات الصوت على هواتفها. حيث يحتوي هاتف HTC U12 Plus على 4 ميكروفونات مما يساعده في تقديم تجربة صوتية رائعة.

ويدعم الهاتف استخدام كلًا من مساعد قوقل وأمازون. مما يعني أنه يجب أن مستخدم HTC U12 Plus بحوزته أفضل مساعدين صوتيين على الإطلاق.

كما يأتي HTC U12 Plus أيضًا مع ميزة Always-on والتي تساعدك في الوصول لمساعد قوقل أو أمازون أليكسا بضغطة واحدة.

يوفر هاتف HTC U12 Plus بمكبرات صوت مزدوجة، وسماعات HTC USonic مزودة بميزة إلغاء الضوضاء النشطة والتي ستكون عبارة عن ملحقات USB من نوع C.

  • أداء فائق ومواصفات رائعة

إلى جانب كل هذه الميزات السابق ذكرها، يحتوي هاتف HTC U12 Plus على بعض المواصفات التقنية الرائعة مثل معالج كوالكوم سنابدراقون 845، وذاكرة تخزين عشوائي سعة 6 قيقابايت في جميع إصداراته مع خيارات تخزين داخلي 64 و 128 قيقابايت. والهاتف مزود بنظام أندرويد أوريو 8.0 مع شاشة بدقة 2880*1440 بيكسل وبطارية سعة 3500 ملي أمبير.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

/* ]]> */