أخبار

أوبر إيتس تتوقع أن يشهد عام 2019 بروز الاتجاه النباتي بما في ذلك تناول الزهور الصالحة للأكل

الأطباق النباتية تتصدر قائمة توقعات الاتجاهات الغذائية، بما في ذلك تناول الزهور الصالحة للأكل، والسيتان، واللحم النباتي

وفقًا لأحدث تقارير توقعات اتجاهات الطعام من شركة أوبر إيتس الذي صدر اليوم، سيشهد عام 2019 تناميًا كبيرًا لنظام التغذية النباتي في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا.

واستنادًا إلى أكبر الزيادات في أحجام بحث المستخدمين لتطبيق أوبر إيتس خلال الأشهر الستة الماضية، فمن المتوقع أن تبرز الزهور الصالحة للأكل وبدائل اللحوم مثل السيتان والهيمي في العديد من قوائم المطاعم في المنطقة في العام المقبل.

وفيما يلي قائمة كاملة بأهم الاتجاهات الغذائية لعام 2019:

  1. الزهور الصالحة للأكل (زهرة لسان الثور، والخزامى، والكركديه)
  2. السيتان (البروتين الغني، اللحوم النباتية)
  3. المناقيش (المخبوزات الشعبية في شرق المتوسط)
  4. الهيمي (أحد المكونات التي تسمح للأغذية النباتية أن تتمتع بالعناصر الموجودة في الدم)
  5. أطباق البوكي (طبق سوشي من هاواي)

ومما يظهر تبدّل أذواق النباتيين، وحتى من قد يتناولون اللحوم، من المتوقع أن تتراجع أهمية فاكهة الكاكايا، والتي غالبًا ما تعد كبديل نباتي للحوم، على قوائم الطعام للكثيرين مع اتساع وتنوع قوائم الأطباق الخالية من اللحوم.

وبالإضافة إلى ذلك، ستتراجع أهمية مواد غذائية أساسية مثل شاي الماتشا والألوفيرا، وفق بيانات أوبر إيتس خلال الـ 12 شهرًا القادمة. وسوف تستعيد القهوة الساخنة شعبيتها، مع توقعات بتراجع مستوى تفضيل المشروبات الباردة التي تهيمن على قائمة أفضل خمسة أطعمة مشروبات يتوقع تراجعها.

وقد اعتمدت شركة أوبر إيتس في الكشف عن هذه المعلومات حول الأطعمة المفضلة لدى عشاق الطعام استنادًا إلى أكثر من 191 مليون عملية بحث في تطبيقها عبر الشرق الأوسط وأفريقيا على مدار الأشهر الستة الماضية.

الأطعمة الأكثر شعبية لعام 2018

وإلى جانب التوقعات بأحدث اتجاهات العام المقبل، كشف تقرير توقعات أوبر إيتس حول اتجاهات الطعام في 2019 أيضاً عن أشهر الأطعمة في المملكة للعام 2018. حيث يستمر شغف منطقة الشرق الأوسط بالثوم، الذي لا يزال يحتفظ بمكانته في المركز الأول كأكثر المنتجات بحثاَ عنها بإستخدام تطبيق أوبر إيتس. كما تمسك طبق الحمص بشعبيته حيث حصل المركز الثاني، ومن ثم يليه الزنجبيل كثالث الأطعمة الأكثر بحثاَ عنها في المملكة.

وكانت الأصناف الشرق أوسطية التقليدية مثل الطحينة والحمص والتمور، إلى جانب نكهات عالمية مفضلة مثل الميسو والكمأة وصلصة سريراتشا وبذور الشيا والكينوا ضمن أكثر 20 صنف طعام تم البحث عنها في العام 2018.

وتشمل قائمة أكثر 20 صنف طعام شعبية في المملكة:

  1. الثوم
  2. الحمص
  3. الزنجبيل
  4. الطحينة
  5. الكينوا
  6. العسل
  7. بذور الشيا
  8. التمور
  9. اليقطين
  10. الكمأة
  11. جوز الهند
  12. جبنة الحلومي
  13. الميسو
  14. البرغل
  15. الفارو
  16. التوفو
  17. الطعام النباتي
  18. الشمندر
  19. الكركم
  20. صلصة السريراتشا

وفي هذا السياق، قالت جانيت ملينغر، رئيسة أبحاث المستخدمين لتطبيق أوبر إيتس: “مع ازدياد وعي الناس حول ما يأكلون، فإننا نتوقع أن تستمر شعبية الأغذية النباتية في الارتفاع. وكما تظهر بيانات بحثنا، فإن التفضيلات الغذائية تتطور باستمرار وآخرها زيادة الاهتمام بالأطعمة الصحية المنتجة بطرق مستدامة. وبالتوازي مع ذلك، سيكون هناك انتشار متزايد للحمية النباتية التي سترتفع من نسب متواضعة في كل بلد، لتصبح نمط حياة الملايين من الأفراد”.

وأضافت ملينغر: “تظهر أبحاث العملاء أيضًا أن تطبيقات توصيل الطعام مثل أوبر إيتس تغيّر بشكل سريع تجربة توصيل الطعام من مجرد متعة في عطلة نهاية الأسبوع، إلى جزء مهم ومتزايد من عاداتنا الغذائية اليومية. وبالنظر إلى العام 2019، نتوقع أن يبحث العملاء عن خيارات وجبات يومية وصحية أكثر وأقل تكلفة”.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

/* ]]> */