أخبار

إيلون ماسك يشتري دومين x.com من باي بال وربما ينوي إطلاق مشروع جديد

استطاع إيلون ماسك Elon Musk رائد الأعمال الأمريكي، مؤسس شركة Tesla Motors للسيارات الكهربائية، شركة SpaceX للمركبات الفضائية وأحد مؤسسي شركة PayPal شراء النطاق x.com الذي تخلى عنه سابقاً عقب بيع شركة PayPal.

حيث ذكر متحدث باسم PayPal أنهم سعداء ببيع النطاق X.com مرة أخرى إلى مالكه السابق Elon Musk وأكد عملية البيع أيضاً القائمين على موقع Domain Investing في وقت سابق من اليوم.

نحن بحاجة للعودة إلى عام 2000 لإدراك مدى أهمية هذا النطاق تحديداً وهو الوقت الذي قام فيه Musk بدمج شركة الخدمات المالية الإلكترونية ” البنك الإلكتروني” x.com مع شركة Confinity التي قدمت خدمة تحويل الأموال المعروفة PayPal. وقد تأسست Confinity على يد Peter Thiel الذي حقق ثروة طائلة من الاستثمار في موقع فيسبوك و Max Levchin الذي يعمل حالياً بخدمة قروض رقمية تسمى Affirm.

عندما حدث دمج بين الشركتين، أقرّ المستثمرين وأعضاء مجلس الإدارة أن العلامة التجارية X.com تمتلك قيمة وانتشاراً مقارنة بالعلامة Confinity. ومع ذلك تم تغيير الاسم التجاري للشركة بأكملها إلى PayPal في عام 2001 وغادر Musk الشركة بسبب خلاف مع أعضاء مجلس الإدارة وتم بيع PayPal لمتجر ebay مقابل 1.5 مليار دولار عام 2002.

بعد مرور عقد ونصف، نجد أن Musk يمتلك الآن 3 شركات تبلغ قيمتها السوقية مليارات الدولارات في مجال السيارات الكهربائية، الطاقة الشمسية والمركبات الفضائية حتى قيل عنه محقق أحلام البشرية وواحد من أنجح رواد الأعمال على مستوى العالم. ولهذا السبب، يحق له شراء أي نطاق كما يحلو له.

وشكر ايلون ماسك باي بال على السماح بشراء دومين X مرة أخرى وأن هذا الدومين يعني له الكثير :

جدير بالذكر أن Musk ذكر في تغريدة له على موقع تويتر أنه متحمس للإعلان عن إطلاق x.com الذي قد يتأخر قليلاً في الوقت الراهن لكن سيكون كل شيء على ما يرام لاحقاً.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

/* ]]> */