بيانات صحفية

الإنتربول يوقع أول اتفاقية لتبادل بيانات الأمن الإلكتروني لمكافحة الجرائم الإلكترونية على مستوى العالم

أعلنت اليوم «بالو ألتو نتوركس»، والرائدة في تطوير الجيل القادم من الحلول الأمنية، عن إضفائها طابع رسمي لمسيرة تعاونها مع «مجمع الإنتربول العالمي للابتكار». وتعتبر «بالو ألتو نتوركس» أول شركة متخصصة بالأمن الإلكتروني توقع اتفاقية تبادل معلومات مع منظمة الإنتربول الدولية.

وتهدف هذه الاتفاقية لمكافحة التهديدات والجرائم الإجرامية في مجال الفضاء الإلكتروني على مستوى العالم من خلال تبادل المعلومات الخاصة بالتهديدات التي ترصدها وتولدها «بالو ألتو نتوركس» وفريق تقصي التهديدات التابع لها والذي يعرف باسم “الوحدة 42”. وستشارك «بالو ألتو نتوركس» في جلسات الإيجاز والتعريف التشغيلية في «الإنتربول»، والعكس بالعكس. وسيتم تعيين أحد أخصائي تقصي التهديدات من “الوحدة 42” للتعاون مع «مجمع الإنتربول العالمي للابتكار» والمساعدة في توفير فهم أوضح للمشهد الإلكتروني الحالي، والذي يمكن أن يزود ضباط إنفاذ القانون بالمعلومات القوية اللازمة للتصدي للهجمات الإلكترونية الناجحة.

وتأتي هذه الاتفاقية لتضفي طابع رسمي على مسيرة التعاون الوثيقة بين كل من «بالو ألتو نتوركس» و«الإنتربول»، حيث كانت «بالو ألتو نتوركس»، سابقاً هذا العام، واحدة من سبع شركات خاصة قدمت الدعم لعمليات التي قادها «الإنتربول» لمكافحة الجرائم الإلكترونية لمنطقة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، والتي نجم عنها الكشف عن 9000 من سيرفرات الأوامر والتحكم، بالإضافة إلى المئات من المواقع الإلكترونية المخترقة، بما فيها مواقع إلكترونية حكومية.

وكشفت دراسة بحثية أخيرة لـ «بالو ألتو نتوركس» حول مشهد الأمن الإلكتروني في دول آسيا والمحيط الهادي أن 44 بالمائة من الشركات والمؤسسات في مختلف أنحاء آسيا والمحيط الهادي قد بدأت بالفعل بتبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات مع شركات أخرى ضمن نطاق الصناعة ذاتها. وتعمل هذه الاتفاقية على توسعة وتعزيز هذا النوع من تبادل المعلومات بين الصناعات المختلفة، وبين مؤسسات القطاع العام والخاص بهدف ردم الفجوة بين المدافعين عن الشبكات والفضاء الإلكتروني، والحفاظ على مستويات الثقة في أسلوب تعاملنا مع العالم الرقمي.

وفي معرض تعليقه على توقيع هذه الاتفاقية، قال شون دوكا، نائب الرئيس ومسؤول الأمن الإقليمي لدى «بالو ألتو نتوركس» في دول آسيا والمحيط الهادي: “تفرز الجرائم الإلكترونية مخاطر كبيرة أمام الشركات والمؤسسات في يومنا هذا، ويأتي هذا التعاون ليشكل التزام متبادل لتقاسم المعلومات، الأمر الضروري لمنع الهجمات الإلكترونية الناجحة. وبتوحيد جهودنا مع هيئة «الإنتربول»، سنواصل العمل لتوعية وتثقيف رواد الأعمال بمخاطر الأمن الإلكتروني والحد منها قدر الإمكان على مر الزمن”.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى