بيانات صحفية

ترانسيند تكشف النقاب عن كاميرا السيارات الجديدة (درايف برو 550) ذات الحماية الفائقة والعدسة المزدوجة

كشفت اليوم ترانسيند (Transcend)، الشركة الرائدة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة، عن كاميرا السيارات الجديدة درايف برو 550 التي تتمتع بعدسة مزدوجة وزاوية رؤية واسعة، وتتيح الكاميرا الجديدة تسجيل الفيديو لما يحدث في الشارع وما يحدث داخل المركبة في الوقت ذاته. وقد زودت العدسة الأمامية للكاميرا بحساس للصور من شركة سوني بفتحة كبيرة تبلغ ƒ/2.2 وزاوية رؤية واسعة تبلغ 160 درجة لالتقاط صور فائقة الوضوح، أما العدسة الخلفية للكاميرا فهي مزودة بأربع أضواء من نوع ليد (LED) تعمل بالأشعة تحت الحمراء تعمل بشكل تلقائي في ظروف الإضاءة المنخفضة، وتتيح الكاميرا بفضل هذه المزايا المتقدّمة توفير أعلى مستويات الحماية، سواء للموجودين داخل السيارة أو خارجها.

وتتيح العدستان الأمامية والخلفية للكاميرا للمستخدم تسجيل فيديو لما يحدث على الطريق وما يحدث داخل السيارة، وتعتمد العدسة الأمامية كما أشرنا على حساس متقدّم للصور من شركة سوني بفتحة كبيرة تبلغ ƒ/2.2 وزاوية رؤية واسعة تبلغ 160 درجة، مما يدعم تسجيل الفيديو بالدقة الفائقة (1080p) وبمعدّل إطارات فائق يبلغ 30 إطارا في الثانية، وذلك بغض النظر عن ظروف الإضاءة المحيطة، أما العدسة الخلفية المزودة بأربعة أضواء للأشعة تحت الحمراء فإنها تعمل بشكل تلقائي عندما تكون الإضاءة منخفضة داخل السيارة، مما يزيد وضوح تسجيلات الفيديو داخل السيارة حتى عند التسجيل ليلا.

 

ميزة تحديد الموقع الجغرافي (GPS) لتحديد مكان التقاط الصور وتسجيل الفيديو

زودت الكاميرا درايف برو 550 بميزة تحديد الموقع الجغرافي (GPS) التي تعل وفق تقنية جلوناس (Glonass)، مما يتيح تحديد الإحداثيات الجغرافية التي تم فيها التقاط الصور أو تسجيل الفيديو، وتتجلى أهمية هذه الميزة عند حدوث حادث مروري إذ تساعد العاملين في الطوارئ أو رجال الشرطة أو المسؤولين عن عمليات التأمين الصحي على الوصول إلى موقع الحادث بسرعة وسهولة. ويمكن لمستخدمي الأجهزة التي تعتمد على نظام ويندوز الاستفادة من أداة درايف برو تول بوكس Toolbox لاطلاع على مسار الرحلة الذي تسجله الكاميرا، وعرض الفيديو للأحداث التي وقعت أثناء الرحلة مع تحديد موقعها الجغرافي على الخريطة وتحديد سرعة السيارة وتاريخ الرحلة ووقتها.

 

مزايا إضافية لضمان مستويات أعلى من الأمان

زودت شركة ترانسيند الكاميرا بميزة جديدة تدعى (Head-Up Display) تتيح للسائقين الاطلاع على سرعتهم الحالية عبر شاشة الكاميرا، فضلا عن عرض مجموعة من تنبيهات الأمان مثل عدم الالتزام بالمسرب أو الحارة المخصصة للسيارة والاقتراب الزائد من السيارات الأخرى من الأمام بما يعزز فرصة وقوع حادث مروري، والتنبيه في حال عدم تشغيل الأضواء الأمامية للسيارة، فضلا عن تنبيه السائق الذي قد تظهر عليه علامات التعب أو عدم التركيز أثناء القيادة. وعندما يتم تشغيل الكاميرا في وضعية (المساعدة على ركن السيارة) أو وضعية تصوير الفيديو المسرّع (تايم لابس)، تلعب الكاميرا دور الحارس الذي يقوم بحماية المركبة عندما يكون السائق بعيدا عنها.

مجموعة أدوات حصرية وتطبيق للأجهزة الجوالة

توفر ترانسيند مع هذه الكاميرا أداة (درايف برو تول بوكس) التي تتولى ترتيب مقاطع الفيديو بحيث يمكن الوصول إلى مقطع الفيديو المطلوب بسهولة اعتمادا على اسم المقطع أو تاريخ تسجيله أو الفئة التي يتم تصنيفه ضمنها. كما يمكن الاعتماد على هذه الأداة لالتقاط صور ثابتة من ضمن مقاطع الفيديو المسجلة بحيث يمكن التركيز على مشهد أو جزء معين من الفيديو. وقد زودت الكاميرا بقدرات الاتصال بالشبكة اللاسلكية (واي فاي)، مما يتيح لها التواصل مع تطبيق (درايف برو آب) المثبت على هواتف آيفون أو آندرويد عبر الشبكة اللاسلكية، ويتيح هذا التطبيق للمستخدمين الاطلاع على الصور والفيديوهات المسجلة وتنزيلها، فضلا عن تغيير إعدادات التصوير والكاميرا.

 

تتمتع الكاميرا الجديدة بضمان لمدة عامين من شركة ترانسيند، وستتوفر قريبا عبر موقع سوق.كوم ومتجر شرف دي جي وإي ماكس، وعبر المزوع المعتمد لشركة ترانسيند ترايجون (TRIGON LLC).

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى