أخبار

تسريب مواصفات Galaxy S9 : هنا كل ما نعرفه حتى الآن

لم يتبقى سوى أيام لتعلن شركة سامسونج الكورية عن هواتفها الرائدة الجديدة جالكسي S9 و S9 بلس، والتي من المتوقع أن تشبه في تصميمها هواتف S8 و S8 بلس السابقة.

وتستعد سامسونج للإعلان عن هذه الهواتف الجديدة خلال فعاليات معرض MWC 2018، وانتشرت منذ فترة العديد من التسريبات عن هذه الأجهزة واليوم نقدم لكم كل ما نعرفه حتى الآن عنها.

تسريب المواصفات الكاملة لجالكسي S9 وجالكسي S9 بلس

  • الكاميرا

من المتوقع أن تأتي كاميرا جالكسي S9 ببعض التغييرات عن كاميرا S8 ، S7 والتي تحسن من جودة الكاميرا في التقاط الصورة ، على أن تكون الكاميرا الخلفية في هاتف S9 بدقة 12 ميقابيكسل، ومزودة بفتحة عدسة قابلة للتغير من 1.5/f (وهي مناسبة للإضاءة الخافتة) إلى 2.4/f (مناسبة للبيئة ذات الإضاءة العالية بحيث تكون تفاصيل الصورة أكثر وضوحًا).

بينما كاميرا جالكسي S9 بلس ستكون مزدوجة كما في جالكسي Note 8 إحداهما بدقة 12 ميقابيكسل وفتحة عدسة 2.4/f والأخرى بدقة 8 ميقابيكسل وفتحة عدسة 1.7/f مع وجود ميزة التركيز التلقائي Autofocus. ولا شك أن هذه التحسينات سوف تساعد في تحسين تجربة التصوير باستخدام الهاتفين عن سابقيها. وسوف تدعم هذه الهواتف ماسح قزحية العين (IRIS) الموجود بجانب الكاميرا الأمامية.

  • الشاشة

تشير العديد من الصور التي ظهرت في التسريبات أن هاتف جالكسي S9 سوف يأتي بشاشة لا متناهية infinity تستحوذ على جزء كبير من  الواجهة الأمامية للهاتف مع حواف جانبية منحنية مستديرة كما في جالكسي S8 و S8 بلس، وهي شاشة من نوع سوبر أمولد بحجم 5.8 إنش ودقة 1440*2960 ونسبة عرض:ارتفاع (18.5:9). أما الشاشة في جالكسي S9 بلس فغالبًا سيكون لها نفس المواصفات مع الفرق في حجم 6.2 إنش. وستأتي هذه الشاشات بزجاج كورنينج جوريلا المقاوم للخدش والكسر.

  • المعالج وذاكرة التخزين

من المنتظر أن تأتي هذه الهواتف، كما ذُكر بالتسريبات، بمعالج Exynos 8910 ثماني النواة من سامسونج بتقنية 10 نانومتر في أوربا والشرق الأوسط أو ماتعرف بالنسخة العالمية ، ومعالج كوالكوم سنابدراقون 845 في الولايات المتحدة.

وسوف تكون ذاكرة التخزين العشوائي (RAM) في الجالكسي S9 بسعة 4 قيقابايت أما S9 بلس فسوف يأتي بسعة 6 قيقابايت مع سعة تخزين داخلية 64 قيقابايت قابلة للتوسع حتى 400 قيقابايت باستخدام بطاقة MicroSD. وتؤكد العديد من التسريبات أن هاتف جالكسي S9 سوف يأتي ببطارية 3000 ملي أمبير في مقابل 3500 ملي أمبير لهاتف جالكسي S9 بلس.

وبالحديث عن المواصفات الأخرى لهواتف جالكسي S9 و S9 بلس، فإن هذه الهواتف ستأتي بنظام أندرويد أوريو 8.0 مع دعم لتقنية بلوتوث 5.0 ومنفذ شحن من نوع USB-C. وكما ذكرنا سابقًا فإن هذه الهواتف ستأتي بسماعات ستيريو منافسة لمكبر الصوت في هواتف بيكسل 2 والأيفون من أبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى