تقارير ومقالات

تعرف على أفضل 6 خدمات لمشاركة ومزامنة ملفاتك عبر الإنترنت

بالعودة إلى الوراء قليلًا وبالتحديد في عام 2004، لم نكن نملك سوى خيارين أساسين لمشاركة الملفات عبر الإنترنت.

الأول هو استخدام خدمة تبادل الملفات مثل Sendlt لمشاركة الملفات الكبيرة بسهولة مع العملاء والموظفين ومزامنتها عبر الأجهزة، والخيار الآخر هو نسخ الملف يدويًا على قرص تخزين أو إرساله بالبريد لكنها بالطبع ليست وسيلة فعالة على الإطلاق.لحسن الحظ أننا نمتلك اليوم عدد الحصر له من الخيارات لتخزين الملفات في السحابة ومشاركتها مع الآخرين مهما بلغ حجم هذه الملفات.

أفضل 6 خدمات لمشاركة ومزامنة ملفاتك عبر الإنترنت

يعتبر دروبوكس من أوائل الخدمات السحابية المستخدمة في مشاركة الملفات عبر الإنترنت ويوفر تحميل وتخزين سلس لمستخدميه.

تم تعزيز الخدمة من خلال نظم مميزة من تطبيقات الطرف الثالث التي تتكامل مع دروبوكس والتي تشمل كلا من Salesforce و Docusign و Jira Software و  Office 365. ويسعي دروبوكس دائما لتحسين الخدمة مثل واجهة Showcase الجديدة لمشاركة الملفات مع الشركاء والعملاء.

وعلى الرغم من أن Dropbox يركز في المقام الأول على المستهلكين والشركات الصغيرة والمتوسطة ، إلا أنها تطمح لاستهداف سوق الشركات الكبيرة.

تتوفر الخدمة المجانية بمساحة تخزينية تصل إلى 2 قيقابايت، يستطيع المستخدم استخدامها في تحميل أي ملف. لكنها مساحة زهيدة مقارنة بقوقل درايف درايف الذي تبلغ مساحته التخزينية 15 قيقابايت.

قوقل درايف هو خدمة تخزين سحابية مقدمة من شركة قوقل. فهو أحد أهم منتجاتها، كما أنه يتكامل مع منتجات قوقل الأخرى مثل صور قوقل. ويمنح قوقل درايف مستخدميه سعة تخزينية مجانية قدرها 15 قيقابايت بالمشاركة مع خدمات قوقل الأخرى.

يمكنك اختيار أي من المجلدات الموجودة على جهاز ويندوز أو ماك الخاص بك ومزامنتها أو نسختها احتياطيًا عبر قوقل درايف من خلال  تحميل تطبيق قوقل درايف سطح المكتب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يقدر الحد الأقصى لحجم ملف الحساب المجاني والمدفوع 5 تيرابايت مع بعض الاستثناءات. ويلزم لتحميل ملف بحجم 195 ميقابايت دقيقتان و 45 ثانية.

خدمة Hightail، المعروفة باسم Yousendlt سابقًا، مناسبة تمامًا للعمل الجماعي. على سبيل المثال، عندما تقوم بإنشاء مساحة جديدة في الخدمة يمكنك تسميتها وتعريف الهدف الخاص بالمشروع وتستطيع إرسال طلبات للحصول على موافقات من الآخرين على الفيديو والصور وغيرها من الملفات في المساحة الخاصة بك، بالإضافة لتتبع جميع الأنشطة الأخيرة والحفاظ على المسودات الخاصة بك مع الاستمرار في مشاركتها.

تبلغ السعة التخزينية المجانية لخدمة Hightail نحو 2 قيقابايت، والحد الأقصى لحجم الملف المرفوع على الحساب المجاني 250 ميقابايت. ويُقدر الوقت المخصص لتحميل ملف بحجم 195 ميقابايت حوالي دقيقتان و 27 ثانية.

يعد ميديا فاير يعد واحد من أفضل برامج المشاركة والتخزين السحابي سهولة في الاستخدام  بالإضافة إلى دعمه لخطة مجانية  توفر  10 قيقابايت من التخزين لكنه الأقل شهرة بين خدمات المشاركة الأخرى.
تتيح لك خدمة ميديا فاير المجانية تحميل ملفات يصل حجمها إلى 4 قيقابايت. ويتم فحص هذه التحميلات باستخدام برنامج الحماية Bitdefender كما يمكنك مشاركة روابط الملفات على الشبكات الاجتماعية المختلفة مثل فيسبوك، وتويتر، وقوقل بلص وبينتريست.

يبلغ الحد الأقصى لحجم الملف المطلوب تحميله على الحساب المجاني في MediaFire حوالي 4 قيقابايت. ويصل وقت تحميل ملف بحجم 195 قيقابايت إلى 3 ثواني و7 ثوان ويشمل ذلك فحص برنامج Bitdefender.

مايكروسوفت وان درايف هو خدمة استضافة ملفات مُقدمة من مايكروسوفت، وهو جزء لا يتجزأ من مايكروسوفت أوفيس 365. ويتكامل وان درايف بشكل جيد مع تطبيقات الهاتف المحمول التي تعمل بنظام ويندوز.

يمنحك وان خطة مجانية بسعة تخزينية مقدارها 5 قيقابايت وهي تزيد عن Dropbox لكنها أقل بكثير من Google Drive كما حصل مشتركي Office 365 على 1 تيرابايت أو STB من سعة تخزين OneDrive .

خدمة ShareFile هي موقع تبادل الملفات يمكنك من مشاركة الملفات بسهولة مع العملاء والشركاء وزملاء العمل وغيرهم. تقدم هذه الخدمة العديد من الميزات والأدوات الفعالة لعملائها من أصحاب الشركات بما في ذلك تحسين سير العمل والتعاون في المستندات والتوقيعات الإلكترونية والتكامل مع Microsoft Outlook و Gmail. وتتيح لوحة التحكم في ShareFile  إضافة مستخدمين جدد والتبديل بين المجلدات الشخصية والمجلدات المشتركة.

ولسوء الحظ أن هذه الخدمة لا توفر خطة مجانية إلا لمدة شهر واحد فقط والخطة المدفوعة منها تبلغ 16 دولار شهريًا لحساب شخصي بسعة 100 قيقابايت وحساب جماعي بسعة 1 تيرا بايت مقابل 60 دولار شهريًا. والوقت المستغرق لتحميل ملف ZIP 195 ميقابايت: 2 دقيقة و 44 ثانية.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

/* ]]> */