تقارير ومقالات

تعرف على الميزات التي يقدمها متصفح Opera Neon الجديد

على الرغم من محدودية عدد مستخدميه، لا يزال متصفح أوبرا الأكثر تحديثاً من بين جميع المتصفحات الأخرى وذلك بما يوفره من ميزات جديدة وتخطي المفهوم التقليدي للمتصفح بتطوير متصفح Opera Neon.

حيث تم إطلاق Opera Neon في يناير 2017 على أساس تجريبي بشكل مختلف تماماً عن متصفح أوبرا الحالي ويركز على تجربة تصفح أسرع وأكثر انسيابية على الإنترنت.

إليك بعض الميزات التي يقدمها متصفح Opera Neon 

  • تجربة دردشة أكثر سهولة

التصميم الجديد لمتصفح Opera Neon يجعل التنقل من مهمة إلى أخرى أسهل كثيراً وذلك بإضافة الشريط الجانبي الذي يمكن المستخدم من رؤية جميع الرسائل في آن واحد كما يسمح بتصفح دردشات فيسبوك أو تويتر أو واتساب في الصفحة ذاتها. مع القدرة على تخصيص الشريط الجانبي وإضافة وإزالة الخيارات كما ترغب.

  • الفيديوهات العائمة

ميزة أخرى يوفرها متصفح Opera Neon هي Video Pop out الذي يتيح للمستخدمين مشاهدة الفيديوهات في نوافذ منبثقة أثناء تصفح متصفحات ويب أخرى. يوفر أيضاً إمكانية ضبط حجم النافذة وسحبها ووضعها في أي مكان على الشاشة.

  • التحذير من صفحات الويب غير الآمنة

غالباً لا ينتبه المستخدمون إلى التحقق من الصفحات الآمنة وغير الآمنة أثناء تصفحهم لمواقع الويب. لذلك يأتي متصفح Opera Neon الجديد بميزة تحذيرية مدمجة وهي نشطة افتراضياً لتنبيه المستخدم على الفور. وعندما يحاول المستخدم تسجيل الدخول لصفحة ويب غير آمنة تظهر رسالة “تسجيل الدخول غير آمن”.

  • أدوات مجانية لحجب الإعلانات

على عكس المتصفحات المنافسة، يمتلك أوبرا أدوات مدمجة لحظر الإعلانات مما يوفر للمستخدمين تجربة تصفح أسرع بعيدة عن فوضى الإعلانات التي تنبثق في كل مكان، حماية الخصوصية بمنع المصدر من تتبع الكوكيز الخاص بالمستخدم.

  • ضمان نشاط آمن على الويب

الميزة الأخيرة التي سيتم تسليط الضوء عليها في هذا المقال هي VPN مدمج، فعندما يتصفح المستخدم موقع على شبكة الإنترنت يمكن لصاحب الموقع ومزود خدمة الإنترنت الاطلاع على عنوان IP الخاص بك ومن ثم تحديد موقعك.  لكن مع تمكين VPN المجاني سوف يتم إعادة توجيه كل نشاط الويب الخاص بك من خلال خادم VPN وبدلا من رؤية عنوان IP الخاص بك سيتم عرض IP افتراضي.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

/* ]]> */