أخبار

دراسة : عدد الأجهزة اللوحية ستتخطى عدد الحواسب المحمولة خلال أعوام

عرضنا قبل مدة تقرير من قناة BBC العربية والذي تكلم عن الأجهزة اللوحية ومستقبلها  وسلطت الضوء على تجارب لأناس أستبدلوا أجهزة الكمبيوتر بالآيباد ، وكيف أنهم يعملون وبشكل رائع وبسلاسة وكيف أنهم استغنوا بالكامل عن أجهزة الكمبيوتر ..

اليوم لدينا دراسة أخرى حديثة تؤكد  أن مستقبل الأجهزة اللوحية يبدو واعداً بشكل كبير ولا سيما في ضوء الأرقام المتصاعدة لنسب مبيعاتها .

وقالت الدراسة التي قامت بها شركة NPD المتخصصة في أبحاث السوق ، بأن الطلب على أجهزة الحواسب اللوحية في نمو متسارع بشكل كبير، إلى درجة أنه من المتوقع أن يتجاوز عدد شحنات الحواسب اللوحية في العام 2016 عدد شحنات الحواسب المحمولة.

وأرجعت الدراسة أحد الأسباب الأساسية الدافعة لنمو الحواسب اللوحية ستكون تبني هذا النوع من الأجهزة بشكل متزايد في أمريكا الشمالية، واليابان وغرب أوروبا.

وتوقعت الشركة أن تنمو شحنات الحواسب اللوحية من 121 مليون إلى 416 مليون وحدة في العام 2017، مقارنةً بحوالي 208 مليون شحنة متوقعة حتى آخر 2012.

وبدأ اهتمام المستهلك بالأجهزة المحمولة ينتقل من الحواسب المحمولة إلى الحواسب اللوحية، وخاصةً في الأسواق الناضجة، حيث ستنمو شحنات الحواسب اللوحية في هذه الأسواق من 80 مليون وحدة في 2012 إلى 254 مليون وحدة بحلول 2017.

المصدر

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

/* ]]> */