تطبيقات

سامسونج تطلق خدمة الوصول عن بعد للتحكم بالأجهزة المتصلة عبر تلفزيوناتها الذكية

أعلنت سامسونج للإلكترونيات عن إطلاق خدمة الوصول عن بعد، وهي ميزة جديدة سيتم تضمينها في أجهزة التلفزيون الذكية التي ستطلقها الشركة عام 2019، حيث توفر اتصال لاسلكي معزز بأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، ما يمكن المستهلكين من التحكم عن بعد بالتطبيقات والبرامج المدمجة باستخدام أجهزة التلفاز الذكية من سامسونج.

وسيكون بمقدور المستخدمين التحكم بمحتوياتهم المعروضة على الشاشة بطريقة سلسة عبر ميزة الوصول عن بعد، والتي تمنحهم القدرة على توصيل تلفزيونهم الذكي من سامسونج بالعديد من أجهزة الإدخال ومن بينها لوحة المفاتيح. وسيتمكن المستخدمين دون الحاجة لوصلة HDMI من النفاذ إلى أجهزة الكمبيوتر، الموجودة في مكان آخر من المنزل، عبر التلفزيون للقيام بالعديد من النشاطات ومن بينها تصفح الإنترنت أو اللعب باستخدام شاشة التلفاز، عدا عن لوحة مفاتيح وفأرة متصلتين.

سيم توفير هذه الخدمة في تلفزيونات سامسونج الذكية لعام 2019 لتمكين المستخدمين من التحكم بأجهزتهم المتصلة عبر الشاشة عن بعد ومنحهم القدرة على تصفح الإنترنت والوصول إلى الخدمات السحابية وغيرها من المزايا الاستثنائية

وسيتمكن المستخدمين بفضل هذه الميزة، من التحكم بأجهزتهم المتصلة بجهاز تلفاز مع لوحة مفاتيح وفأرة لعرض محتوياتهم على شاشة أكبر في عملية سهلة وبسيطة. إضافة إلى ذلك، يمكن النفاذ إلى الخدمات السحابية المستندة إلى برنامج لتصفح الانترنت باستخدام ميزة الوصول عن بعد، ما يتيح الفرصة للمستخدمين للإطلاع على الملفات والمستندات وتعديلها أو العمل عليها إنطلاقاً من أجهزة التلفزيون الذكية.

وتعليقاً على الإطلاق، قال هيونغ لي، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة العرض المرئي في سامسونج للإلكترونيات : ” تلتزم سامسونج بتقديم تجربة مستخدم مبتكرة وسلسة للعملاء، وسيتمكن المستهلكين بفضل هذه الميزة، من الوصول بسهولة إلى العديد من البرامج والتطبيقات والخدمات السحابية المتواجدة على الأجهزة المتصلة بشكل مباشر عبر شاشات أجهزتهم التلفزيونية. ونعد العملاء بالاستمرار في التعاون مع شركائنا لتعزيز ملاءمة ميزة الوصول عن بعد وتقديم المزيد من الخدمات التي تتوافق مع نمط حياتهم العصري”.

ويمكن الاستفادة من ميزة الوصول عن بعد في أي مكان من العالم بفضل برنامج VMware Horizon، حل البنية التحتية لسطح المكتب الافتراضي (VDI)، والذي توفره سامسونج للمستهلكين بالتعاون مع شركائها VMware، الشركة الرائدة عالمياً في مجال البرامج المؤسسية.

ومن جهته قال  شنكر إيار، نائب الرئيس والمدير العام لوحدة حوسبة المستخدم النهائي في VMware : ” تتشارك ساموسنج و VMware الاهتمام بتعزيز كفاءة الموظفين وإنتاجيتهم، لذا قمنا بتوسيع شراكتنا لتمكين المستخدمين الذين يعملون عن بعد من الحصول على تجربة سلسة، حيث يمكنهم الوصول إلى مكاتب إفتراضية وتطبيقات وخدمات رقمية مختلفة عبر أجهزتهم المفضلة من سامسونج والتي تتضمن أجهزة التلفاز الذكية”. ولمواجهة تحديات الأمن والسلامة المرتبطة بالاتصالات اللاسلكية والخدمات السحابية، قامت سامسونج بتضمين منصة الحماية Knox Security في خدمة الوصول عن بعد. وكانت الشركة قد زودت  مجموعة أجهزتها التلفزيونية الذكية بهذه المنصة منذ عام 2015، إضافة إلى دعم تحديثات البرامج الثابتة العادية للحماية المستمرة. وقد حصلت منصة Knox على شهادة المعايير المشتركة نظير أدائها المميز في مجال الحماية، وتعتبر الحل الأمني الوحيد من نوعه في القطاع الذي يحصل على هذه الشهادة.

الأوسمة

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

/* ]]> */