أخبار

سامسونج للإلكترونيات توسع منظومتها المتكاملة لتقنية HDR10+ عبر إنشاء شراكات متنوعة وتأسيس مراكز ترخيص جديدة حول العالم

أعلنت سامسونج للإلكترونيات عن توسيع منظومتها المتكاملة لمعيار البيانات الوصفية الديناميكية المفتوحة الخالية من الرسوم لتكنولوجيا المدى الديناميكي العالي HDR10+ لتضم 45 شريكاً جديداً على مستوى القطاع، إضافة إلى بناء مركز ترخيص جديد للتقنية في الصين، وسيؤدي هذا التعاون الجديد مع الشركات المتخصصة في العديد من المجالات، بدءاً من خدمات البث التلفزيونية الرقمية إلى قطاع شبه الموصلات مروراً بالشركات التي تقدم خدمات المحتوى، إلى تقديم محتوى بجودة الصورة الواقعية للمشاهدين، إضافة إلى توسيع تأثير تقنية HDR10+ عبر قطاعات السوق المختلفة.

أطلقت سامسونج للإلكترونيات يونيو الماضي، بالتعاون مع 20th Century Fox وباناسونيك، برنامج الشعار وشهادات التصديق المشتركة الخاص بمنصة البيانات الوصفية الديناميكية المفتوحة الخالية من الرسوم لتكنولوجيا المدى الديناميكي العالي HDR10+وتجسد منصة HDR10+ الجيل التالي من التكنولوجيا التي تقدمها سامسونج، لتوفير تجربة مشاهدة مميزة بتقنية المدى الديناميكي العالي من خلال برنامج ترخيص الأجهزة ما سيضمن توفير عرض دقيق للمحتوى بشكل ابداعي ومبتكر،ما يحسن مستويات السطوع والتباين لتقديم تجربة مشاهدة واقعية.

أكثر من 40  شركة في مجال خدمات المحتوى وشركات تصنيع شرائح الهواتف الذكية تنضم إلى برنامج الشعار وشهادات التصديق المشتركة الخاص بمنصة HDR10+ لتعزيزتجربة المشاهد بمحتوى أكثر واقعية

وسيكون بمقدور المستهلكين، بفضل الشراكات الجديدة التي أطلقتها سامسونج مع العديد من مزودي المحتوى، الحصول على المحتوى المميز بألوان حيوية مشابهة للواقع. وستبدأ شركة Rakuten TV، مزود خدمات البث التلفزيونية الرقمية، بعرض المحتوى بدقة HDR10+ بدءاً من النصف الثاني من العام المقبل. في المقابل، تواصل شركةMEGOGO، أحد أهم مزودي خدمات بث المحتوى عبر شبكة الإنترنت والفيديو حسب الطلب OTT/VOD  في شرق أوروبا ومنطقة رابطة الدول المستقلة، العمل للحصول على ترخيص HDR10+ لتبني التقنية المبتكرة رسمياً، حيث تخطط لتوفير المحتويات بتقنية HDR10+ لجميع المشتركين في منصتها واللذين يمتلكون أجهزة التلفاز الذكية من سامسونج. ونجحت شركة ARSPRO للإنتاج في موسكو، بتنفيذ تقنية HDR10+، بما في ذلك استخدام البيانات الوصفية الديناميكية، وإعادة برمجة أول سلسلة من البرامج باستخدام هذه التقنية. كما قامت شركة ivi، المزود الروسي الأهم لخدمات  بث المحتوى عبر شبكة الإنترنت والفيديو حسب الطلب، بتقديم خمس مسلسلات أوروبية بتقنية HDR10+ لمستخدمي أجهزة التلفاز الذكية من سامسونج للمرة الأولى في روسيا ومنطقة رابطة الدول المستقلة بتاريخ 3 ديسمبر الجاري.

وتعليقاً على التعاون قالت إيرينا غراندل، مديرة التطوير المؤسسي في ivi : “نعمل بشكل مستمر على تطوير جودة محتوى الفيديو للمشاهدين. ويسعدنا أن نكون المزود الأولخدمات بث المحتوى عبر شبكة الإنترنت والفيديو حسب الطلب في روسيا، والذي يقوم بتوسيع الامكانات المتاحة عبر مجموعة تلفزيونات QLED من سامسونج، لمنح المشتركين في خدماتنا الفرصة لمشاهدة المحتوى بأفضل جودة ممكنة. ونخطط لتوسيع مجموعة محتوياتنا بتقنية HDR10+، حيث نهدف لتوفير المحتوى الأفضل لمشاهدينا”. 

أطلقت ساموسنج عام 2017 ، بالتعاون معAmazon  خدمة بث الفيديو المتميز، لتصبح خدمة Prime Video أول خدمة بث فيديو لعرض محتوى الفيديو بدقة (4K (UHD على منصة HDR10+. وفي العام 2018  دمجت Amazon تقنيةHDR10 +  في منصة Amazon Fire TV Stick 4K  حيث تم إطلاقها في أكتوبر. كما قامت شركة Warner Bros، أحد الشركاء في منصة HDR10 + ، بإنشاء أكثر من سبعين عنواناً متوافقاً مع تقنية  HDR10 +  حتى الآن، وتخطط لتوفير أكثر من 100 عنوان للبث الرقمي بالتقنية ذاتها بحلول أوائل العام المقبل.

كما تعمل سامسونج على التعاون مع كبرى شركات تصنيع شرائح الهواتف الذكية، حيث أعلنتQualcomm ، وهي شركة أمريكية لتصنيع أشباه الموصلات وأجهزة الاتصالات وعضو في منصةHDR10 + ، مؤخراً عن دعم تقنية HDR10 + على شرائحها الجديدة Snapdragon 855 Arm . كما ستنضم إحدى الشركات البريطانية الرائدة في مجال تكنولوجيا الهواتف الجوالة التي تعاونت بنجاح معSamsung System LSI ، إلى شبكة HDR10+، ما سيعزز توافر التقنية في قطاع الهواتف المتنقلة.

بالإضافة إلى ذلك، تخطط سامسونج لإنشاء مركز جديد لمنصةHDR10 +  خلال شهر ديسمبر في الصين بالتعاون معTIRT ، وهو مركز وطني لاختبار ومعاينة الإلكترونيات الاستهلاكية الصينية. وقد تم تصميم المركز لمساعدة شركات تصنيع أجهزة التلفزيون الصينية ، بما في ذلك Hisense و TCLو  Konka للحصول على التراخيص اللازمة وبالتالي توسيع منظومة HDR10 +، يأتي ذلك عقب افتتاح مراكز الترخيص  في كوريا واليابان والولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام.

من جانبه قال هيوغون لي، نائب الرئيس التنفيذي في وحدة العرض المرئي في شركة سامسونج للإلكترونيات: ” أدى ظهور تقنية النطاق الديناميكي العالي كأحد أهم التقنيات لجودة الصور فائقة الدقة، إلى منح تقنية HDR10+  من سامسونج تقديراً واسع النطاق. وقد تم تبني تقنية HDR10+ من قبل الشركات الكبرى عبر مجموعة متنوعة من القطاعات، وتستمر سامسونج في البناء على هذا الإرث، لترسيخ قدراتنا القياسية في مجال تكنولوجيا HDR والمحافظة على ريادتنا في سوق أجهزة التلفاز العالمي “.

الأوسمة

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

/* ]]> */