سوني تعلن عن شاشات BRAVIA XR 8K LED ، و 4K OLED و 4K LED مزودة بمعالجات معرفية XR

أعلنت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا اليوم عن أجهزة التلفزيون الجديدة من برافيا BRAVIA XR، والتي تتضمن MASTER Series Z9J 8K LED وA90J OLED إضافةً إلى تلفزيوناتA80J OLED, X95J وX90J 4K LED.

مدعومةً بمعالج معرفي Cognitive Processor XR، والتي تلعب دور الدماغ في تلفزيونات BRAVIA XR الجديدة، تستخدم شاشات BRAVIA XR طريقة معالجة جديدة كلياً تتعدى الذكاء الصناعي التقليدي، ومصممة بطريقة تستنسخ أساليب العقل البشري في الرؤية والسمع. عندما نرى الأشياء، نركز لا شعورياً على نقاطٍ محددة. يتعرف معالج Cognitive Processor XR المُعزَّز بالذكاء الإدراكي على موضع النقطة البؤرية عبر تقسيم الشاشة إلى مناطق متعددة واكتشاف مكان “النقطة البؤرية” في الصورة. فبينما يمكن للذكاء الصناعي (AI) التقليدي أن يكتشف ويحلل عناصر الصورة فقط مثل اللون، والتباين و التفاصيل بشكلٍ منفرد، يمكن للمعالج الجديد إجراء تحليل شامل لمصفوفة من العناصر في آنٍ واحد، تماماً كعقولنا. من خلال ذلك، يُضبط كل عنصر وفق أفضل نتيجة نهائية له، بشكلٍ مرتبط مع باقي العناصر، ليكون كل شيء متزامناً ونابضاً بالحياة – وهو أمرٌ لا يمكن للذكاء الصناعي التقليدي تحقيقه.

يمكن لمعالج Cognitive Processor XR كذلك تحليل موضع الصوت في الإشارة بحيث  يتطابق الصوت بدقة مع ما يظهر على الشاشة. إضافةً إلى ذلك، يحول المعالج أي صوت إلى صوتٍ محيطي ثلاثي الأبعاد، لتقديم واقعيةٍ فائقة ذات محيطٍ صوتي غامر. حيث يتعرف المعالج على كمياتٍ غير مسبوقة من البيانات ويحللها ويفهمها للعمل على تحسين كل وحدة بكسل، وكل إطار ومشهد بذكاء، للحصول على أفضل تجربة صورة وصوت تنبض بالحياة قدمتها سوني على الإطلاق.

المزايا الرئيسية لمجموعة BRAVIA XR:

طُرُز شاشات سوني الجديدة ومزاياها الرئيسية

مزايا تلفزيون Z9J 8K LED [طراز 85 بوصة] من فئة MASTER:

مزايا تلفزيون A90J OLED [طرازَي 65 بوصة و 55 بوصة] من فئة MASTER:

مزايا تلفزيون A80J OLED [طُرُز 77 بوصة و 65 بوصة و 55 بوصة] من فئة MASTER:

مزايا تلفزيون X95J 4K LED [طرازَي 85 بوصة و 65 بوصة]:

مزايا تلفزيون X90J 4K LED [طُرُز 75 بوصة، و 65 بوصة، و 55 بوصة و 50 بوصة]:


[i]تخضع خدمات تلفزيون Google TV المدمجة للشروط والأحكام وقد تتغير أو تنتهي دون إشعارٍ مسبق.

[ii] تتطلب ميزة VRR تحديث البرنامج الثابت

[iii]تتطلب الأجهزة المتوافقة توفر اتصال بالإنترنت. تتوفر ميزة البحث الصوتي باستخدام جهاز التحكم عن بعد، تطبيق تلفزيون أندرويد للتحك عن بعد لنظام Android 4.0 أو أحدث، أو استخدام تطبيق SideView الخاص بتلفزيونات سوني

[iv] جهاز Google Home (يباع بصورة منفصلة). يتطلب توفر أجهزة متوافقة تتصل بنفس الشبكة المنزلية اللاسلكية. حمّل تطبيق Google Home من متجر iPhone App Store أو Google Play. يخضع لشروط وأحكام تطبيق المزود الخارجي. يجب على المستخدم ربط أجهزة متوافقة للتحكم بالتشغيل. بمجرد انتهاء التحميل، يمكن الاتصال بجهاز سوني عبر ميزة Google Home للوصول إلى ميزة التحكم الصوتي.

[v] مكبرات صوت Google Nest (تباع منفصلة). يتطلب توفر أجهزة متوافقة تتصل بنفس الشبكة المنزلية اللاسلكية. حمّل تطبيق Google Home من متجر iPhone App Store أو Google Play. يخضع لشروط وأحكام تطبيق المزود الخارجي. يجب على المستخدم ربط أجهزة متوافقة للتحكم بالتشغيل. بمجرد انتهاء التحميل، يمكن الاتصال بجهاز سوني عبر ميزة Google Home للوصول إلى ميزة التحكم الصوتي.

[vi] ستكون مزايا Apple® AirPlay® 2 و HomeKit™ متاحةً على طرز FY19 وهي Z9F, A9F, Z9G, A9G, X9500G, X8500G  (75 بوصة, 65 بوصة و55 بوصة)، وطرز FY20 وهي Z8H, A9S, A8H, X9500H, X9000H, X8000H, وطرز FY21 وهي Z9J, A90J, A80J, X9500J, X9000J, X8500J, .X8000J

[vii]  تتطلب مزايا AirPlay 2 و HomeKit جهازاً يحمل نظام iOS بإصدار iOS 12.3 أو أحدث أو جهاز Mac يحمل نظام macOS 10.14.5. Apple و AirPlay و HomeKit و iPhone و iPad وMac و macOS هي علامات تجارية لشركة Apple Inc. مسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية وبلدان أخرى.

[viii]يمكن للمستهلكين الاستمتاع بالأفلام والبرامج التلفزيونية مع أنظمة صوت Dolby Vision و Dolby Atmos من خدمات البث المتوافقة مثل نتفلكس عبر تطبيقات البث التلفزيوني الأصلية أو عبر مشغل وسائط بث متوافق متصل بالتلفزيون عبر منفذ HDMI. يتطلب توصيلات HDMI® التي تباع منفصلة.

[ix]يتميز قياس 83 بوصة بحامل ذو ثلاث وضعيات

[x]تتطلب الأجهزة المتوافقة توفر اتصال بالإنترنت. تتوفر ميزة البحث الصوتي باستخدام جهاز التحكم عن بعد، تطبيق تلفزيون أندرويد للتحك عن بعد لنظام Android 4.0 أو أحدث، أو استخدام تطبيق SideView الخاص بتلفزيونات سوني

متوفر لنظام Android 4.0.3 أو أحدث أو نظام iOS 7.0 أو أحدث.

[xi]غير متاح في طراز قياس 65 بوصة.

[xii]يوفر طراز قياس 65 بوصة حامل ذو وضعيتين.

Exit mobile version