شروحات

شرح طريقة الحفاظ على بيانات الإنترنت عند تشغيل هاتفك كراوتر ” هوت سبوت “

نتعرض في حالات كثيرة لاستخدام بيانات الإنترنت كنقطة هوت سبوت رغبة في مشاركة الملفات سريعًا أو إتمام بعض المهام في حالة انقطاع خط الإنترنت.

وإذا كانت خطة بيانات الإنترنت لديك تسمح بذلك أو لا، فأنت مضطر في بعض الحالات لتحويل هاتفك إلى نقطة اتصال واي فاي.

لكنك ترغب في تقليل استخدام بيانات الإنترنت للحد الأدنى خاصة عند فتح نقطة الاتصال على جهازك الكمبيوتر، وفيما يلي بعض التلميحات لاستخدام بيانات الإنترنت على هاتفك كنقطة اتصال ومشاركتها مع اللابتوب دون فقدان الكثير منها.

تلميحة حول الحفاظ على بيانات الإنترنت عند استخدام هوت سبوت

استخدام ميزة حفظ البيانات في متصفحك

  • يوفر متصفح كروم إضافة Data Saver التي تقدمها قوقل. وتقلل هذه الإضافة من الوقت اللازم لتحميل الصفحات عن طريق إعادة توجيه المواقع التي تزورها عبر خوادم قوقل. وتعد هذه الإضافة حيلة سريعة لحفظ بيانات الإنترنت لكنها لا تتضمن صفحات HTTPS والصفحات المفتوحة في وضع التصفح الخفي.

  • هذه الإضافة نفسها متوفرة في متصفح فايرفوكس بالرغم من أنها امتداد غير رسمي لإضافة كروم وليست مصممة بواسطة قوقل ذاتها.

  • يمكنك تثبيت متصفح أوبرا واستخدام ميزة Opera Turbo التي تقلل من حجم محتوى الويب المعروض على جهازك إلى محتوى أقل من حجمه الأصلي.

أداة Opera Turbo هي أداة مخصصة لضغط البيانات وتقليص حجم الصفحات المعروضة على المتصفح في الأجهزة المكتبية، وهذا يمنح المستخدمين سرعة أكبر للتصفح واستهلاك أقل لبيانات الإنترنت.

كل ما عليك هو التوجه للإعدادات المتقدمة من خيار الإعدادات في متصفح أوبرا ثم اختيار Enable Opera Turbo أسفل النافذة.

إيقاف العرض التلقائي للصور في متصفحك

تلميحة حول إيقاف التحميل التلقائي للصور في متصفحي كروم وفايرفوكس.

إيقاف التشغيل التلقائي للفيديو في المتصفح

تلميحة حول إيقاف التشغيل التلقائي للفيديوهات في متصفحك

حفظ البيانات في تطبيقات الأفلام والموسيقى.

بالنسبة للتطبيقات الأخرى خارج المتصفح، فإن أفضل طريقة لحفظ البيانات أثناء استخدام هوت سبوت هي تخزين كل الموسيقى، والأفلام على اللابتوب مُسبقًا عند اتصالك بنقطة واي فاي.

يجب أن يقوم تطبيق مثل Netflix بضبط سرعة البث تلقائيًا. لكن هذا الضبط سوف يؤدي لخفض الجودة واستهلاك كم أكبر من البيانات.

** لا يمكن تغطية كل التطبيقات المُثبتة على جهازك. ولكن إذا قمت بالبحث في إعدادات التطبيقات، فقد تتمكن من العثور على خيارات مماثلة.

  • من الأفضل، النقر على زر الإيقاف المؤقت لمزامنة الخدمات في دروبوكس، قوقل درايف.

تفعيل وضع الاتصال المحدود Metered Connection

الاتصال المحدود Metered Connection هو وضع للاتصال بالإنترنت يقوم بإيقاف التحديث التلقائي للتطبيقات مما يساعد في تقليل استخدام بيانات الإنترنت.

يمكنك التعرف على إمكانية تفعيل Metered Connection في ويندوز 10 من هنا

استخدام تطبيق TripMode على أجهزة ماك وويندوز

يتيح لك تطبيق TripMode على أجهزة ويندوز وماك تحديد البرامج المتاح لها استخدام بيانات الإنترنت والبرامج الأخرى غير المسموح لها بذلك. مما يساعدك في فرض مزيد من التحكم على كمية البيانات التي ترغب في استهلاكها عند اتصالك بنقطة واي فاي.

إن تطبيق TripMode مصمم خصيصًا للحد من استهلاك بيانات الإنترنت عند استخدام هاتفك كنقطة اتصال أو هوت سبوت. فهو يمنع ظهور بيانات غير ضرورية والتي تستهلك بيانات الإنترنت بلا فائدة، ولا يسمح لأي برنامج بالاتصال بالإنترنت سوى التطبيقات التي حددتها مُسبقًا ويتم حظر بقية التطبيقات تلقائيًا.

يتولى تطبيق TripMode مهمة حفظ بيانات الإنترنت على هاتفك تلقائيًا بمجرد اتصاله بالشبكات التي قمت بتشغيلها من قبل. ويمكنك الإطلاع على حجم البيانات المستهلكة مع كل تطبيق أو جلسة استخدام للإنترنت أو يوم أو شهر وتحديدًا التطبيقات متكررة الاستخدام وتستهلك قدر كبير من بيانات الإنترنت.

ويمكنك أيضًا مع تطبيق TripMode تعيين حجم البيانات التي ترغب في عدم تخطيها عند استخدامك لنقطة الاتصال لكن ذلك متوفر لنسخة “ماك” فقط.

هكذا استعرضنا أهم الطرق التي تساعدك في الحفاظ على بيانات الإنترنت لديك عند استخدامك هاتفك أو جهازك اللوحي كنقطة اتصال (هوت سبوت). ولا داعي للقلق تمامًا عندما لا تتوافر لديك شبكة واي فاي لأداء بعض مهامك السريعة، فيمكنك استخدام هاتفك بديلًا عنها شرط عدم فقدان المزيد من بيانات الإنترنت دون جدوى.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

/* ]]> */