أخبار

فيسبوك يصل إلى 2 مليار مستخدم نشط شهريا

أعلن فيسبوك اليوم عن وصول عدد مستخدميه النشطين إلى ملياري مستخدم شهرياً، حيث نشر الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج منشور على صفحته على فيسبوك يشير إلى وصول الشركة إلى علامة بارزة اليوم وذلك لوصول عدد مستخدمي فيسبوك النشطين إلى 2 مليار مستخدم شهرياً.

وكتب مارك خلال المنشور الذي تم نشره اليوم:” اعتباراً من هذا الصباح، أصبح عدد مستخدمي فيسبوك رسمياً 2 مليار شخص”، كما أشار مارك أن فيسبوك قد تمكن من إحراز تقدم كبير في ربط العالم مما يجعل العالم أكثر قرباً.

 

والجدير بالذكر أن شركة فيسبوك قد تأسست في فبراير من عام 2004، وخلال أكتوبر من عام 2012 قد بلغ عدد مستخدمي فيسبوك النشطين إلى مليار مستخدم، وفي الوقت الحالي يوجد أكثر من 800 مليون شخص ينقر على زر “أعجبني” على منشور داخل الموقع كل يوم، وبمناسبة الاحتفال بوصول عدد مستخدمي فيسبوك النشطين إلى ملياري مستخدم سيبدأ فيسبوك بطرح مميزات جديدة للمستخدمين وسوف تصل إليهم خلال الأيام القليلة المقبلة.

ومن أهم تلك المميزات ميزة  Good Adds Up والتي تختص بتصميم مقاطع فيديو شخصية للمستخدمين لمشاركة أهم لحظات تواجد المستخدمين على فيسبوك بالإضافة إلى الحصول على معلومات حول أهم الصداقات والتفاعلات التي قام بإجرائها المستخدم على الفيسبوك خلال العام الجاري.

كما نجحت الشركة في مهمتها الخاصة بتعزيز رغبة المستخدمين في الانضمام إلى مزيد من المجموعات والمجتمعات على فيسبوك، وأشار مارك أن هناك 100 مليون مستخدم حالياً هم جزء من “مجتمعات ذات مغزى” ولكنه يرغب في أن يرتفع ذلك الرقم ليصل إلى مليار مستخدم، وتلك المجتمعات تهدف إلى تقريب العالم وتعزيز النسيج الاجتماعي، مثل مجتمع دعم الإدمان ويتم من خلال ذلك المجتمع توفير الدعم لمن يعانون من إدمان المخدرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى