أخبار

قوقل تطور تطبيق Family Link لمتابعة تطبيقات وألعاب الأطفال والتحكم بها

تواصل قوقل جهودها المبذولة للاستحواذ على العائلة كشريحة سوقية مستهدفة حيث أعلنت اليوم عن تطبيقها الجديد Family link والذي يمنح الآباء الحق في إنشاء حساب قوقل خاص بأبنائهم.

سيتم التحكم في هذا التطبيق بشكل كامل من خلال الآباء وهذا يعني أنهم سوف يستطيعون السيطرة على التطبيقات والألعاب التي يقوم الأطفال بتحميلها واستخدامها وكذلك ضبط الهاتف للإغلاق خلال مدة محددة تتناسب مع موعد نومهم.

لإنشاء هذا الحساب، لابد أن يمتلك الطفل جهاز بنظام أندرويد نوجا ثم تحميل تطبيق Family link ( المتاح حاليا فقط على نظام الوصول المبكر ) وبعد ذلك يقوم الأب أو الأم بإنشاء الحساب من خلال التطبيق شرط ألا يزيد عمر الطفل عن 13 عام.

يبدو أن هذا التطبيق الجديد هو محاولة للاستيلاء على حصة أمازون في سوق الكمبيوتر اللوحي والتي تقدم ضوابط صارمة للأطفال على أجهزة كيندل حتى أنها أطلقت مؤخرا تابلت Kids-Only الذي يوفر محتوى متناسب مع الأطفال ويتيح للآباء الاستفادة منه في تحقيق الأهداف التعليمية المرجوة.

الجديد في تطبيق Family Link من قوقل هو أنه قابل للعمل على أي جهاز أندرويد لديه نسخة محدثة من أندرويد نوجا بما في ذلك هاتف نيكسوس القديم ولا يشترط شراء هاتف أو جهاز لوحي جديد لطفلك

ربما يكون الأمر مطمئنا للغاية عندما يأتي الحديث عن إعطاء الآباء مزيد من الصلاحيات في السيطرة على استهلاك أطفالهم للإنترنت إلا أن وجود ملف بيانات لدى قوقل عن الأطفال يبدو مثير للقلق إلى حد ما لكن يبقى زمام الأمر بيد الوالدين الذي يملكون مطلق الحرية في إنشاء الحساب من عدمه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى