أجهزة واكسسوارات

لوجيتك تطرح لوحة مفاتيح لاسلكية جديدة بقدرات إنتاجية عالية وتصميم مُبّسط

أعلنت شركة «لوجيتك»، (المدرجة في البورصة السويسرية تحت الرمز LOGN، وبورصة ناسداك تحت الرمزLOGI)، اليوم عن طرحها لوحات مفاتيح جديدة MX Keys Mini للأجهزة الشخصية وMX Keys Mini for Mac لأجهزة ماك، تجمع بين الأداء الفائق والتصميم المبسط لتعزيز إنتاجية المستخدمين المحترفين والمبتكرين. وتوفر اللوحة الجديدة أفضل مزايا لوحة المفاتيح المحببة والمشهورة بين المستخدمين “إم إكس كيز” MX Keys من الحجم القياسي، مدمجة في تصميم مبسط وعملي يلائم أمكنة ومساحات العمل المختلفة سواء في المكاتب أم المنازل. وتمنح لوحة المفاتيح الجديدة الشعور بالثقة والارتياح عند استخدامها نتيجة تصميمها الذي يراعي الكفاءة والدقة والثبات وتعزيز القدرات الإنتاجية للمستخدمين.

وبهذه المناسبة، قالت توليا بوليانكر رئيس الابتكار والإنتاجية لسلسة منتجات إم إكس ماستر لدى «لوجيتك»: “جاء القياس المصغر للوحة المفاتيح الجديدة استجابة لطلبات جمهور المستخدمين الابتكاريين الذين عبروا عن رغبتهم في إصدار أصغر من لوحة المفاتيح الشهيرة “إم إكس كيز” MX Keys. وبالفعل، لوحة المفاتيح الجديدة تجعلك تشعر بأنك استعدت السيطرة على مساحة عملك، مما يمنحك مساحة أكبر لتدفق الأفكار وزيادة الإنتاجية والشعور بالراحة لساعات”.

تم تزويد لوحة المفاتيح الجديدة بتقنية “بيرفكت ستروك” Perfect Stroke وهي أفضل تقنية غير ميكانيكية للطباعة من «لوجيتك». فيما تعزز اللوحة من محاذاة الكتفين وتجعل الفأرة أقرب وفي متناول اليد، مما يشجع المستخدمين على اتخاذ وضعية سليمة وصحية أكثر أثناء العمل. ويضع تصميم المفاتيح المقعرة في اللوحة كافة الأزرار، بما فيها الأوامر والاختصارات، تحت أطراف الأصابع بمنتهى السهولة دون إغراق لمساحة العمل بمفاتيح إضافية لا حاجة لها. وينتج عن الثبات الذي يميز مفاتيح اللوحة انخفاض الضجيج وتحسين الاستجابة لضربات الأصابع، ويمنح مرجعية تلامسية لتمركز اليدين، تسهل على المستخدم توجيه الأصابع وإبقاء التركيز على مجرى العمل. وتتوفر في اللوحة ثلاث أزرار وظيفية جديدة صُممت لتحسين تجربة العمل لدى تفعيل ميزة “لوجيتك أوبشنز” Logitech Options. وهي زر الإملاء (ميزة يوفرها نظاما ويندوز وماك وتتاح في بلدان محددة)، وزر تشغيل/إيقاف الميكرفون، وزر طباعة الرموز التعبيرية، الإيموجي.

لوحة المفاتيح الجديدة تتميز بحجمها الصغير وفاعليتها الكبيرة، وهي مصممة لمساعدة المستخدمين المحترفين والمبتكرين على تطوير أساليب العمل

كما توفر لوحة المفاتيح الجديدة ميزة الشحن السريع باستخدام وصلة “USB – C”. ويمكن ربط اللوحة بسهولة مع ثلاث أجهزة لاسلكية بتقنية بلوتوث الموفرة للطاقة. وتتوافق اللوحة مع أنظمة ويندوز ولينوكس وأندرويد ونظام macOS ونظام آي أو إس iOS ونظام تشغيل آيباد iPadOS، ومع أجهزة استقبال بلوتوث ولوجي بولت. كما تم تطوير إصدار من اللوحة الجديدة للعمل خصيصا مع نظام التشغيل macOS ونظام آي أو إس iOS ونظام تشغيل آيباد iPadOS.

وتلبي لوحة المفاتيح الجديدة كافة الأذواق الشخصية بألوانها المتاحة من الوردي والرمادي الفاتح ولون الجرافيت، وتتوافق بشكل ممتاز مع أجهزة الفأرة من طراز “ماستر سيريز” Master Series، ما يتيح للمستخدم إمكانية عمل تشكيلة متكاملة من أجهزة “إم إكس” MX وخوض مستوى غير مسبوق من الابتكار.

بدوره، قال فينود ناير، رئيس قطاع الشرق الأوسط لدى لوجيتك: “إننا متحمسون لتوفير لوحة المفاتيح الجديدة في أسواق الشرق الأوسط، حيث يتواجد مجتمع كبير من المبدعين الراغبين باستكشاف فوائد مساحة العمل المبنية حول عامل الشكل البسيط والمريح الذي يضع الراحة والرفاهية والإبداع في صميم عملهم”.

تجدر الإشارة إلى قيام شركة «لوجيتك» بتصميم منتجاتها لتقديم تجارب استخدام معززة للمستهلكين وتخفيض الانبعاثات البيئية. حيث تتدارك عملية التصميم المستدام في الشركة التبعات البيئية والاجتماعية من لحظة الاستحواذ على المواد الخام وحتى انتهاء دورتها التشغيلية. ولذلك يدخل البلاستيك المعاد تدويره بعد الاستهلاك في صناعة بعض الأجزاء البلاستيكية ضمن لوحة المفاتيح الجديدة بنسبة 30 بالمئة في اللوحة بلون الجرافيت و12 بالمئة في الرمادي الفاتح والوردي. ويستعرض برنامج البلاستيك المعاد تدويره بعد الاستهلاك التزام علامة «لوجيتك» نحو الاستدامة في تصميم منتجاتها والقدرة على الابتكار لإعطاء المواد صلاحية استخدام إضافية بهدف المساعدة على خفض الانبعاثات الكربونية. وبحلول نهاية 2021، سيحتوي نصف خط المنتجات الحالية لأمكنة العمل الشخصية، من أجهزة فأرة ولوحات مفاتيح، على مستوى معين من البلاستيك المعاد تدويره بعد الاستهلاك، في حين سيعتمد طرح المنتجات الجديدة على استخدام هذا النوع من البلاستيك المعاد تدويره بالقدر الممكن. أما العبوات الورقية المستخدمة في تغليف لوحات المفاتيح الجديدة فيعود مصدرها إلى غابات تخضع لترخيص دولي FSC(R) من مجلس رعاية الغابات، ما يعكس التزام شركة «لوجيتك» بدعم الإدارة المسؤولة للغابات في أنحاء العالم.

Add Comment

Click here to post a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.