أخبار

ماستر كارد توفر بطاقة ائتمان جديدة مع ماسح لبصمات الأصابع

أعلنت شركة ماستر كارد اليوم عن بطاقة ائتمان جديدة تضم ماسح لبصمات الأصابع، فلم يعد وجود ماسح لبصمات الأصابع في الهواتف الذكية أمراً جديداً ولكن أن تعتبر شركة ماستر كارد أول شركة تطلق بطاقة ائتمان مدمج بها ماسح لبصمات الأصابع.

وتأتي تلك الخطوة بهدف توفير طريقة جديدة لإثبات هوية حامل بطاقة الائتمان بالإضافة إلى إلغاء إزعاج المستخدمين عند كتابة رقم التعريف الشخصي حيث سيكون التعرف على مالك البطاقة عن طريقة ماسح البصمات أمراً أكثر سهولة وأماناً.

وقامت شركة ماستر كارد بتوفير تلك البطاقة في جنوب إفريقيا بعد مجموعة من التجارب الناجحة، وتأمل الشركة أن يتم التوسع في استخدام البطاقة الجديدة على الصعيد العالمي خلال عام 2017، وتبقى العقبة الوحيدة للحصول على هذه البطاقة الجديدة هو أن يكون البنك الذي يتعامل معه المستخدم قام بتفعيل تلك التكنولوجيا.

ويمكن للمستخدم الحصول على البطاقة من خلال التوجه إلى القسم المتخصص في تسجيل بصمة الأصابع، ويمكن للمستخدم تسجيل بصمتين مختلفتين لإصبعه ولا يجوز تسجيل بصمة شخص آخر وبعد استلام البطاقة يمكن استخدامها بسهولة في كافة عمليات الشراء فقط تذكر استخدام إصبعك على البطاقة عند الدفع.

وقامت شركة ماستركارد بوضح جهاز الاستشعار في الزاوية اليمنى العليا من البطاقة، ويشير المختبرون أن عملية مسح البصمة أسرع بكثير من إدخال الرقم التعريفي الخاص بك ثم الانتظار لموافقة البنك عليه، وتشير الشركة أن البطاقات الجديدة الصادرة ستأتي مع شريحة ودبوس وليس شريط مغناطيسي فقط وذلك لأسباب أمنية.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

/* ]]> */