تطبيقات

مجموعة تطبيقات رمضانية مفيدة 2018 للأندرويد والأيفون

بالأمس القريب كنّا نتغنى مرحب مرحب يا هلال. وها هو يعود من جديد وقد انتهى البعد وصار الوصال، كل عام وأنتم تعطون صبرًا وتأخذون أجرًا.

سوف نستعرض معكم في هذا المقال مجموعة من أفضل التطبيقات الرمضانية للأندرويد والأيفون، ويمكنك الإطلاع على تطبيقات الأذكار والأدعية التي ذكرناها من قبل.

أفضل التطبيقات الرمضانية 2018 للأندرويد والأيفون

  • Ramadan Legacy

يعد تطبيق Ramadan Legacy أفضل تطبيقات رمضان الموجودة في هذه القائمة. وهو تطبيق مميز يقدم لك كل ما تحتاجه لأداء طاعاتك على أكمل وجه بما في ذلك اتجاه القبلة وأوقات الصلاة. ويجمع التطبيق بين التكنولوجيا والتصميم الأنيق لمساعدتك في تتبع صيامك وتعزيز عبادتك في رمضان وهو مصمم لجميع الأعمار من جميع أنحاء العالم

  • Quran Majeed

تطبيق Quran Majeed هو تطبيق مميز لتلاوة وحفظ القرآن الكريم. ويدعم التطبيق تشغيل الآذان ومراعاة فروق التوقيت في حساب مواقيت الصلاة، وبوصلة الصلاة وأوقات السحور والإفطار.

  • Tasbih تسبيح

مع تطبيق Tasbih تسبيح، لم يعد هناك ما يشغلك عن ذكر الله والتسبيح. وسوف يمكنك من القيام بالتسبيح وبقراءة الأذكار بشكل منتظم وسلس بما يتناسب مع برنامجك اليومي في العمل أو المدرسة أو في أوقات فراغك.

  • Learn Quran Tajwid

يعد تطبيق Learn Quran Tajwid من أفضل وأسرع الطرق لتعلم أحكام التجويد بطلاقة. حيث يقدم التطبيق سلسلة دروس شاملة عن التجويد من المستويات المبتدئة للمتقدمة، وهو مناسب لجميع المتعلمين.

  • Mengaji

تطبيق Mengaji هو تطبيق مميز للغاية وتقوم فكرته على جمع المسلمين من جميع أنحاء العالم وتبادل التلاوات القرآنية فيما بينهم. ولا شك أن هذا التطبيق من شأنه أن يوفر حالة روحانية رائعة تلك التي تشبه مجالس الذكر والقرآن.

  • Sira Life of Muhammed – السيرة النبوية للأطفال

يعيدنا تطبيق السيرة النبوية للأطفال لسنوات طوال مضت كنا نستمتع فيها بالاستماع لقصص الأنبياء في شهر رمضان الكريم. ويعد هذا التطبيق أول تطبيق تفاعلي يقدم السيرة النبوية عن الرسول عليه الصلاة والسلام للأطفال بعناصر تفاعلية وجذابة. ويأتي تطبيق السيرة بواجهة مستخدم جذابة تعلم الأطفال الصدق والأمانة والأخلاق الحميدة بأحداث موثقة من السيرة النبوية الشريفة.

تطبيق Sira of Muhammed متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا[/box]

  • Quran Companion

يساعدك تطبيق Quran Companion في تحقيق أحد أهم أهدافك الرمضانية وهو حفظ بعض السور من القرآن الكريم. ويقدم Quran Companion طريقة فعّالة وسهلة وومتعة لبناء عادة حفظ القرآن الكريم وأن تصبح جزء أساسي لا غنى عنه من برنامجك اليومي، ويساعدك في تحقيق أهداف أسرع وأسهل.

  • Muslim Now

يعد تطبيق Muslim Now بمثابة مجتمع إسلامي يمنح المسلم ما يحتاجه يوميًا من عرض لمواقيت الصلاة بصورة منظمة مع التذكير بأوقات الصلاة القادمة مع تحديد اتجاه القبلة بشكل صحيح وإمكانية الاستماع للقرآن الكريم من كبار الشيوخ والقراء في الوطن العربي وعرض أذكار المسلم اليومية مثل أذكار الصباح والمساء والأذكار المتنوعة.

تطبيق Muslim Now مزود بمكتبة إسلامية تقدم العديد من البرامج والفيديوهات الإسلامية وكذلك كتب التفاسير وقصص الأنبياء.

  • MP3 Quran

تطبيق MP3 Quran هو تطبيق مجاني استطاع تحقيق أكثر من 10 مليون مرة تنزيل في متجر قوقل بلاي. ويستطيع المستخدم من خلال هذا التطبيق اختيار الصوت المفضل بالنسبة له في تلاوة القرآن الكريم من بين 120 صوت بجودة عالية وإمكانية التحميل والاستماع بدون إنترنت.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

/* ]]> */