تطبيقات

مجموعة من أفضل التطبيقات الأدبية للأندرويد والأيفون

التطبيقات الأدبية

الأدب هو جزء من المجالات المتخصصة في عالم تطبيقات الهواتف الذكية. بشكل عام يجد معظم الأشخاص ما يبحثون عنه من خلال محرك البحث Google والكتب الإلكترونية.

ومع ذلك، هناك بعض التطبيقات الأدبية الجيدة المتاحة على منصات تطبيقات الهواتف الذكية، معظمهم من قارئي الكتب الإلكترونية، ولكن هناك بعض التطبيقات الأخرى المناسبة لمحبي الأدب، لذلك نقدم لكم قائمة بأفضل التطبيقات الأدبية للأندرويد والأيفون لمحبي الكتب الإلكترونية.

أفضل التطبيقات الأدبية للأندرويد والأيفون 2018

  • تطبيق Amazon Kindle

هو واحد من تطبيقات الأدب المشهورة، فمعظم كبار المؤلفين إن لم يكن جميعهم ينشرون كتابتهم من خلاله، ولكن لديه أيضاً مجموعة جيدة من الكتب الفريدة والكلاسيكيات القديمة، يعمل التطبيق نفسه بكفاءة عالية معظم الوقت، فيمكنك مزامنة مكتبتك واستخدام الوضع الليلي وتخصيص حجم النص والمزيد من الخصائص الأخرى.

يمكن لأعضاء Amazon Prime قراءة مجموعة رائعة من الكتب مجاناً، كما تحتفظ أمازون أيضاً بمجموعة من الكتب المجانية تماماً والتي لا تتمتع بحقوق النشر، قد يكون التطبيق ثقيل بعض الشيء، ولكن بخلاف ذلك فإنه تطبيق جيد.

  • تطبيق Audible audiobooks

هي منصة مشهورة للكتب الصوتية، حيث تتيح لك الاستماع إلى الكتب بدلاً من قراءتها، لا شيء يقارن تماماً بقراءة كتاب، ومع ذلك قد لا تتمكن دائماً من القراءة في كل الأوقات، من الرائع أن تتوفر لك فرصة الاستماع إلى الكتب أثناء القيادة أو العمل أو الأنشطة الأخرى التي لا تكون القراءة فيها ممكنة، قد تكون الخدمة مكلفة بعض الشيء ولكنها تستحق، يشتمل التطبيق على مجموعة من كبيرة العناوين، ويأتي بإصدار تجريبي مجاني لمدة 30 يوماً، كما يدعم التشغيل بدون اتصال بالإنترنت.

  • تطبيق Browsery by Barnes & Noble

هذا التطبيق عبارة عن منصة وشبكة تواصل إعلامي واجتماعي، فيتيح لك الاتصال بالقراء الآخرين الذين يحبون نفس نوع الكتب التي تفضلها، بالإضافة إلى ذلك فهو يتيح لك البحث عن الكتب مع مجموعة متنوعة من فلاتر البحث، التطبيق أيضاً يوفر قوائم القراءة للشراء في المستقبل، تتصل مباشرة بالمتجر الخاص به على الإنترنت وشراء الكتب الموجودة في قائمة القراءة الخاصة بك في مكان آخر إذا اخترت ذلك أو من خلال هذه المنصة.

  • تطبيق Feedly

هو أحد نوادر تطبيقات RSS الجيدة المتبقية فهو يتيح لك متابعة مواقع الويب والمدونات ومواقع الأخبار التي تفضلها، التطبيق يعمل لمحبي الأدب كذلك، حيث تجد المدونات والمواقع التي تتحدث عن الكتب أو الأدب الجديد بشكل عام، فقد عمل Feedly على بقائهم جميعاً في مكان واحد لسهولة البحث، وهو مجاني بدون أي مشتريات ولا توجد إعلانات داخل التطبيق، بالإضافة إلى ذلك، فهو عبارة عن منصة تصل بين الأجهزة الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac و Linux (عبر إضافة Chrome)، كما أنه يتزامن مع مجموعة من التطبيقات الأخرى.

  • تطبيق GoodReads

هو أكبر شبكة اجتماعية للقراء كما أنه يخدم الكثير من الوظائف حيث يربط الناس الذين يحبون أنواع مماثلة من الكتب ببعضهم، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأشخاص مراجعة تقييمات الكتب التي يقرئونها للأشخاص الآخرين، كما يأتي مع قائمة القراءة وتحديثات الحالة وتحديثات أرقام الصفحات وماسح الباركود للتأكد من أنك تمتلك النسخة الأصلية، كما يضع ماسح الباركود كتبك الفعلية في مكتبتك الرقمية التي لا يمكنك أن تجدها على الموقع، ولكن يمكن أن تظهر للآخرين.

  • تطبيق Google Play Books

كتب Google Play عبارة عن منصة إلكترونية مشابهة لـ Amazon Kindle. تمكنك من شراء جميع أنواع الكتب ومزامنتها بين أجهزتك وقراءة ما تريد، كما يضم مجموعة مختارة من الكتب المجانية إلى جانب المجلات والأدلة وكل أنواع الأدب الأخرى، حتى أنه يدعم الكتب المصورة، كما يعمل التطبيق في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى أنه يحتوي على وضع ليلي وبعض تخصيصات النص أيضاً.

  • تطبيق LitCharts

هو تطبيق يشبه النسخة الحديثة من SparkNotes، فهو عبارة عن دليل أدبي يحتوي على مئات الكتب، يعرض التطبيق فهرس الكتاب، والخلاصة، والمزيد من المعلومات حول الكتب التي يدعمها، وهذا يسهل عملية البحث ومفيد كمساعدات دراسية للطلاب، كل هذا وأكثر يأتيك مجاناً بدون أي تكاليف كما أنه لا توجد أي إعلانات مزعجة داخل التطبيق.

  • تطبيق Literary Terms

هو تطبيق تعليمي جيد لمحبي الأدب، ويتضمن سرداً لمجموعة من الكلمات والمصطلحات والعبارات التي قد تشبه لبعضها في مختلف المواضع، وهذه هي الفكرة الأساسية التي يعتمد عليها التطبيق في عمله، كما يحتوي أيضاً على واجهة مستخدم قد تكون قديمة ولكنها عملية مع العديد من الكلمات المختلفة.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

/* ]]> */