أخبار

مزايا الحوسبة السحابية للشركات الناشئة

ساهمت تكنولوجيا الحوسبة السحابية في توفير فرصة متكافئة للشركات الأصغر حجماً، حيث زودتها بالموارد اللازمة لتكفل لها التنافسية بطريقة كانت في السابق باهظة التكلفة. فقد أصبح بمقدور رواد الأعمال اليوم الاستفادة من المصادر والموارد التي توفرها الحوسبة السحابية لتطبيق أفكارهم على أرض الواقع بدون استثمار مُسبق، والدفع مقابل ما يتم استخدامه من موارد فقط. وفي حال لم تنجح أفكارهم، لن تعاني مشاريعهم من ضياع استثمارهم في التكنولوجيا. أما إذا نجحت الفكرة، فعندئذ يمكن أن تساعد شركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) رواد الأعمال في النمو بسرعة والتوسع على نطاق عالمي. وقد أسهم هذا النموذج من تكنولوجيا المعلومات في تغيير القدرات الابتكارية لدى الشركات، خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ضبط التكلفة:

تتمثل إحدى أبرز المزايا الرئيسية لتكنولوجيا الحوسبة السحابية في كونها تتيح للشركات الصغيرة ضبط التكلفة. فبدلاً من شراء وامتلاك والحفاظ على مراكز البيانات والخوادم الخاصة بهم، يمكن للشركات والمؤسسات أن تقتني التكنولوجيا التي تحتاجها مثل سرعة المعالجة والحوسبة، والتخزين، وقواعد البيانات، وغيرها من الخدمات من أمازون ويب سيرفيسز (AWS)بحسب ما يناسب احتياجات أعمالهم. فمن خلال الحوسبة السحابية، تقوم أمازون ويب سيرفيسز (AWS)  بإدارة البنية التحتية التكنولوجية في بيئة آمنة، وتوفر للشركات والمؤسسات الوصول إلى الموارد والخدمات التي تقدمها عبر شبكة الإنترنت. ويمكن تعديل وتخصيص الاستهلاك على حسب الحاجة، حيث تدفع الشركات مقابل ما تستخدمه فقط دون الحاجة إلى تحمل أية نفقات إضافية.

مرونة وسرعة:

لا تقتصر مزايا الحوسبة السحابية على توفير التكاليف فقط. فالشركات الصغيرة والمتوسطة تواجه  بيئة تنافسية ترتفع فيها توقعات العملاء يوماً بعد يوم. وتزداد صعوبة مهمة الارتقاء بسرعة وكفاءة الأعمال حينما يكون فريق العمل محدود الأفراد. لذا، توفر الخدمات السحابية للشركات الصغيرة والمتوسطة بنية تحتية تقنية آمنة وموثوقة وقابلة للتطوير، تساعدهاعلى تلبية احتياجات العملاء وتقديم ميزات ومنتجات جديدة لجمهورها المستهدف دون إهدار للوقت.

فمثلاً، اعتمد موقع دوبيزل، الـموقع الرائد للإعلانات المبوبة في منطقة الشرق الأوسط على استخدام خدمات AWS منذ سنوات عديدة نظراً للسرعة والمرونة التي تمنحها لخدمات الموقع، حيث يعمل فريق دوبيزل باستمرار على إطلاق مزايا جديدة للتطبيق وبالتالي فإن السرعة أمرٌ في غاية الأهمية بالنسبة لأعمالهم ولتجربة المستخدمين.

الأمن:

الأمن ميزة أخرى مهمة تتيحها تكنولوجيا الحوسبة السحابية للشركات الصغيرة والمتوسطة. ولذلك، يمثل توفير الحماية الأمنية القصوى للعملاء أولوية رئيسية لدى شركة أمازون ويب سيرفيسز AWS. حيث يستفيد عميل AWS من مركز بيانات وبنية شبكة مصممة لتلبية المتطلبات الأمنية لأكبر المؤسسات. وبذلك تتيح خدمات أمازون ويب سيرفيسز AWS منصة للتوسع والتطوير والابتكار، مع عدم التهاون في الحفاظ على بيئة آمنة ومحصنة.

الابتكار:

تساعد خدمات الحوسبة السحابية الشركات الصغيرة والمتوسطة على توجيه تركيزها نحو تلبية احتياجات العملاء، بدلاً من تخصيص وقت وجهد للخوادم وتشغيلها وصيانتها. فمن خلال استخدام الحوسبة السحابية، لن تحتاج الشركات الصغيرة والمتوسطة إلا إلى القليل من الموارد، والتي بدلاً من تطبيقها على تشغيل البنية التقنية التحتية التي لا تشكل بأي حال جزءاً من النشاط الأساسي للشركة، تخصص الشركة هذا الوقت للابتكار ولمشاريع تضيف قيمة إلى ما تقدمه من عروض لعملائها أو للمجالات التي تميزها تنافسياً. فمثلاً، تعمل مبادرات الذكاء الاصطناعي في موقع “موضوع””، وهو أكبر موقع للمحتوى باللغة العربية، على منصة أمازون ويب سيرفيسز AWS، ما يمنح زوار الموقع تجربة أسرع وطرقاً جديدة للوصول إلى المعلومات.

الأوسمة

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

/* ]]> */