تقارير ومقالات

مقارنة بين تصميم ومواصفات هاتف HTC U12 Plus وOnePlus 6…أيهما يستحق الاقتناء؟

HTC U12 Plus

كشفت شركة HTC عن أحدث هواتفها الذكية الرائدة HTC U12 Plus والذي يأتي بتصميم زجاجي أنيق يختلف لونه كلما قمت بتحريك الهاتف إلى جانب كاميرا أمامية وخلفية مزدوجة، وأطلقت شركة ون بلس مؤخراً أحدث هواتفها الذكية OnePlus 6 والذي يقدم مواصفات تقنية مميزة وبسعر أقل من هاتف HTC الجديد.

فإذا كنت ترغب في شراء هاتف ذكي جديد ولا تستطيع الاختيار بين HTC U12 Plus وOnePlus 6 فنحن سنساعدك في الوصول إلى القرار الشرائي الصحيح الذي يتناسب مع احتياجاتك حيث يتفق الهاتفين في العديد من المواصفات وهناك نقاط قوة وضعف في كلا الهاتفين وذلك ما سنستعرضه من خلال مقارنة بين تصميم ومواصفات الهاتفين لمعرفة أيهما يستحق الشراء، كما يمكنك الاطلاع على مقال مقارنة بين هاتف OnePlus 6 و OnePlus 5T.. هل حان وقت الترقية؟

مقارنة بين تصميم ومواصفات هاتف HTC U12 Plus وOnePlus 6

  • التصميم
تصميم هاتف HTC U12 Plus

لم يختلف تصميم هاتف HTC U12 Plus كثيراً عن التصميم الذي شهدناه لهواتف HTC التي تم إطلاقها خلال العام الماضي، حيث حافظت الشركة على التصميم الزجاجي الذي يأتي بألوان داكنة قادرة على التغيير كلما قمت بتحريك الهاتف، ويتوفر الهاتف الجديد في ثلاث ألوان وهي الأسود، الأزرق، الأحمر، ويأتي الهاتف بشاشة مسطحة مع أبعاد 156.6 في 73.9 في 8.7-9.7 ملم وبوزن 188 غرام.

تصميم هاتف OnePlus 6

أما هاتف OnePlus 6 فنجد أنه جاء بتصميم زجاجي لامع مع قارئ بصمات أصابع أسفل الكاميرا الخلفية المزدوجة التي تأتي بتصميم رأسي، ويأتي بأبعاد (155.7*75.4*7.75) ملم وبوزن 177 غرام، ومن الناحية الأمامية نجد الشاشة تحتوي على نتوء علوي مع الاحتفاظ بمنفذ السماعات 3.5mm، ويوفر الهاتف ميزة الإيماءات للشاشة بينما يوفر هاتف HTC U12 Plus ميزة Edge Sense والتي تمكن المستخدم من الضغط على جانبي للهاتف والوصول إلى التطبيقات وغيرها من الإعدادات، وكلا الهاتفين لديهم ميزة مقاومة الماء.

  • الشاشة
شاشة هاتف HTC U12 Plus

يأتي هاتف HTC U12 Plus بشاشة من LCD وبحجم 6 إنش وبدقة 2880 في 1440 بيسكل وبكثافة بيسكلات 537 بيسكل لكل إنش ونسبة ارتفاع إلى عرض 18:9، أما هاتف OnePlus 6 فيأتي بشاشة من AMOLED بحجم 6.28 إنش ودقة 1080 في 2280 بيكسل ونسبة ارتفاع إلى عرض 19:9.

شاشة هاتف OnePlus 6

وبالطبع تتفوق شاشة ون بلس على شاشة هاتف HTC حيث ستجد أن ألوان شاشة OLED أكثر حيوية وتبايناً، ولكن مع شاشة هاتف HTC U12 Plus ستجد أن الألوان أكثر طبيعية، ويتفوق الهاتف في دعمه لتقنية HDR بينما يفتقر إليها هاتف ون بلس الجديد.

  • المعالج ونظام التشغيل

يأتي الهاتفين HTC U12 Plus و OnePlus 6 بنظام التشغيل الجديد أندرويد أوريو ومن المتوقع الترقية إلى Android P قريباً وسيصل إلى هاتف OnePlus 6 بشكل أسرع من هاتف HTC، ويأتي هاتف ون بلس الجديد مع واجهة التشغيل OxygenOS والتي توفر للمستخدمين بعض الميزات مثل وضع الألعاب، الإيماءات، وخيارات منوعة لتخصيص الهاتف، أما هاتف HTC U12 Plus فيأتي بواجهة HTC Sense.

ومن حيث مواصفات المعالج فكلاهما يعملان بأحدث معالج من شركة كوالكوم Snapdragon 845 والذي يضمن أداء مميز لهؤلاء الذين يقومون بمهام متعددة على الهاتف، تشغيل الألعاب وغيرها من الأمور، وهاتف HTC U12 Plus يعمل بذاكرة وصول عشوائي (رام) 6 قيقابايت بينما مع هاتف ون بلس الجديد فمتوفر بخيارين من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) 6/8 قيقابايت.

  • البطارية والكاميرا
كاميرا هاتف HTC U12 Plus

خلال العام الماضي أبهرنا هاتف HTC U11 بأداء الكاميرا ويبدو أن هاتف HTC U12 Plus سيكون خليفاً قوياً حيث يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة  12/16 ميقابيسكل والثانية توفر تقريب بصري 2x بالإضافة إلى كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 8 ميقابيسكل.

كاميرا هاتف OnePlus 6

ويأتي هاتف OnePlus 6 بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16/20 ميقابيسكل والكاميرا الأمامية بدقة 16 ميقابيسكل مع دعم ميزة التعرف على الوجه، ومن المتوقع أن يحقق هاتف HTC  أداء أفضل عندما يتعلق الأمر بالتقاط صورة one-off shot وذلك بفضل مستشعره الذي يمكنه من التقاط بيكسلات أكبر.

ومن حيث مواصفات البطارية فنجد أن هاتف HTC U12 Plus يعمل ببطارية بسعة 3500 ميلي أمبير أما هاتف ون بلس الجديد فيأتي ببطارية بسعة 3300 ميلي أمبير/ساعة ويوفر كلا الهاتفين ميزة الشحن السريع، ولكن كلاهما يفتقران إلى ميزة الشحن اللاسلكي.

الخلاصة

يأتي هاتف OnePlus 6 مقابل 624 دولار بينما يأتي هاتف HTC U12 Plus مقابل 930 دولار، وعلى الرغم من فرق السعر بين الهاتفين إلا أن هاتف ون بلس الجديد يتفق في كثير من المواصفات مع هاتف HTC U12 Plus بما في ذلك المعالج كما أن هاتف ون بلس يتفوق على هاتف HTC بذاكرة الوصول العشوائي والتي توفر أداء أفضل بلا شك مع أحدث معالج من شركة كوالكوم ولكن هاتف HTC U12 Plus يقدم شاشة بدقة أفضل بينما توفر شاشة هاتف ون بلس دقة 1080 بيكسل فقط، والقرار الشرائي يعود إليك في النهاية.

الأوسمة

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

/* ]]> */