أجهزة واكسسوارات

مقارنة بين تصميم ومواصفات هاتف Huawei Mate 10 Pro وهاتف LG V30

أعلنت شركة هواوي مؤخراً عن أحدث هواتفها الذكية وهو Mate 10 Pro والذي يأتي خليفاً لهاتف Mate 9 الذي تم إطلاقه خلال العام الماضي، ويضم الهاتف الجديد من هواوي مجموعة من الميزات بما في ذلك معالج Kirin 970 الذي يدعم الذكاء الاصطناعي والكاميرا الخلفية المزدوجة والتي تلتقط صور مثيرة للإعجاب.

ويعتبر هاتف LG V30 واحد من أهم المنافسين الرئيسين لهاتف Mate 10 Pro، والذي يمتاز بتصميمه النحيف وشاشة نسبة الارتفاع إلى العرض 18:9 مما توفر تجربة مشاهدة سينمائية لا مثيل لها وذلك بالإضافة إلى متانة الجهاز ومعالج شركة كوالكوم Snapdragon 835 وهو ذات المعالج المٌستخدم في الهاتفين الجالكسي اس 8 وهاتف HTC U11 والعديد من الميزات الأخرى التي سيتم سردها بشكل أكثر تفصيلاً خلال المقال، فإذا كنت تفكر شراء أحد الهاتفين ولم تتمكن من اتخاذ القرار بعد فيمكنك متابعة المقارنة بين أهم مواصفات الهاتفين Mate 10 Pro وLG V30.

ويمكننا المقارنة بين مواصفات كلا الجهازين فيما يلي:

  • التصميم والشاشة
تصميم وشاشة هاتف Huawei Mate 10

يتميز كلاً من الهاتفين Mate 10 Pro و LG V30 بتصميم عصري من الزجاج في الواجهة الخلفية وبدون حواف مع شاشة أمامية تغطي معظم الواجهة الأمامية من الهاتفين، فهاتف Mate 10 Pro يأتي بشاشة OLED بحجم 6 إنش وبدقة Full HD وتتميز الشاشة بألوانها الأكثر واقعية.

تصميم وشاشة هاتف LG V30

أما هاتف LG V30 فيأتي بشاشة OLED وبحجم 6 إنش وبدقة Quad HD وتتميز هي الأخرى بألوانها المشرقة مثل هاتف Mate 10 Pro، ويتميز الهاتفين بوجود منفذ USB Type-C المخصص للشحن ، أما عن قارئ بصمات الأصابع فيوجد في كلا الهاتفين في الواجهة الخلفية أسفل الكاميرا الخلفية المزدوجة.

وعندما يتعلق الأمر بالمتانة فنجد أن هاتف LG V30 يفوز على هاتف Mate 10 Pro فهو حاصل على شهادة MIL-STD-810G بالإضافة إلى شهادة IP68 لمقاومة الماء تحت 5 أقدام من الماء لمدة 30 دقيقة وذلك بالمقارنة مع هاتف Mate 10 Pro؟ الحاصل على شهادة IP67 والمقاوم للماء تحت 3 أقدام ونصف.

  • الكاميرا
صور هاتف Huawei Mate 10

يتميز الهاتفين Mate 10 Pro وLG V30 بميزة الكاميرا الخلفية المزدوجة ولكن كلاهما يعملان بطرق مختلفة جذرياً، بالنسبة لهاتف Mate 10 Pro فيضم كاميرا خلفية مزدوجة من تطوير شركة Leica بدقة 12 ميقابيكسل للصور الملونة والثانية بدقة 20 ميقابيسكل للصور أحادية اللون وكلاهما بفتحة عدسة f/1.6وتدعم الكاميرا مجموعة من الميزات من أهمها فلاش LED مزدوج، ومثل وضع Portrait Mode في هاتف الأيفون 7 بلس يتمكن هاتف Mate 10 Pro من إحداث نفس التأثير الخاص بذلك الوضع من خلال دمج العدستين سوياً.

كاميرا هاتف LG V30

أما هاتف LG V30 فيأتي بكاميرا خلفية مزدوجة العدسة الأولى بدقة 16 ميقابيكسل وبفتحة عدسة f/1.6 والثانية بدقة 13 ميقابيكسل وبفتحة عدسة f/1.9 ويتميز الهاتف بإمكانية التقاط صور مميزة للمناظر الطبيعية بفضل العدسة الواسعة ولكن يمكن لهاتف LG V30 التفوق على هاتف Mate 10 Pro من حيث ميزة الذكاء الاصطناعي التي يدعمها المعالج الخاص به والتي توفر للكاميرا ميزات مثل التعرف على العناصر داخل الصورة لضبط الإعدادات وفقاً للعناصر داخل الصورة بالإضافة إلى ميزة الكشف عن الحركة مما يعزز من دقة الصورة التي يتم التقاطها، وتشير هواوي إلى أن المعالج Kirin 970 يمكنه معالجة 2000 صورة في الثانية الواحدة.

ويتفق كلا الهاتفين في إمكانية تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K أما الكاميرا الأمامية في هاتف Mate 10 Pro فبدقة 8 ميقابيكسل أما في هاتف LG V30 فبدقة 5 ميقابيكسل.

  • البطارية

قد يفوز هاتف LG V30 من حيث التصميم ولكن عندما يتعلق الأمر بالبطارية فإن هاتف Mate 10 Pro يفوز حيث يضم بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير/ساعة في مقابل سعة 3300 ميلي أمبير/ساعة لهاتف LG V30، ويمكن لبطارية هاتف Mate 10 Pro أن تدوم لمدة يومين كاملين كما يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع proprietary SuperCharge أما هاتف LG V30 فيدعم ميزة الشحن السريع من كوالكوم 3.0 fast charging ولكن يتميز هاتف LG V30 بميزة الشحن اللاسلكي وتلك التي يفتقدها هاتف Mate 10 Pro ولكن يبقى هاتف هواوي متوفقاً من حيث البطارية لقدرتها على البقاء لمدة أطول.

  • نظام التشغيل
واجهة هاتف Huawei Mate 10

يعمل هاتف Mate 10 Pro بنظام التشغيل أندرويد 8.0 أوريو مع واجهة التشغيل EMUI 8.0 من هواوي، أما هاتف LG V30 فيعمل بنظام التشغيل أندرويد نوجا ولكنه قابل للترقية إلى نظام التشغيل أندرويد 8.0 أوريو خلال الأشهر القليلة القادمة.

  • السعر

يعتبر كلا من الهاتفين Mate 10 Pro و LG V30 من الهواتف الراقية فكليهما يأتيان بأسعار عالية فهاتف LG V30 يأتي بسعر 800 دولار بينما يأتي هاتف Mate 10 Pro بسعر 945 دولار.

الخلاصة

يتميز كلا الهاتفين بعدد من الميزات فكما ذكرنا أعلاه يتميز هاتف LG V30 بتصميم أنيق ومتانة أعلى مع شاشة حادة ومعالج سريع أما هاتف Mate 10 Pro فيأتي بمعالج  Kirin 970 مع رقاقة الذكاء الاصطناعي وبكاميرا خلفية مميزة بالإضافة إلى بطارية قوية تدوم لمدة يومين، فالخيار الشرائي بين الهاتفين يعود إليك نظراً إلى أن أسعار الهاتفين قد تكاد متقاربة.

الأوسمة

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

/* ]]> */