تقارير ومقالات

مقارنة بين هاتف Honor 10 و OnePlus 6… أيهما يستحق الاقتناء؟

كشفت شركة هواوي عن أحدث هواتفها الذكية Honor 10  خلال حدث عالمي في 15 مايو الجاري ويأتي الهاتف بتصميم أنيق جذاب إلى جانب مواصفات تقنية مثيرة للإعجاب وبسعر معقول، ولكنه يواجه منافسة شديدة خاصة بعد الكشف عن هاتف OnePlus 6 الجديد بعد مرور 24 ساعة فقط حيث تم الكشف عنه يوم 16 مايو الجاري.

وتتميز العلامة التجارية Honor وOnePlus بتوفير هواتف بتصميم قوي وبأسعار معقولة أكثر من شركتي سامسونج وأبل، فإذا كنت تقف حائراً أمام الهاتفين فنحن سنساعدك على معرفة أوجه القوة والضعف في كلا الهاتفين لمعرفة أيهما يستحق الشراء بالنسبة إليك، ويمكنك الاطلاع على مقال مقارنة بين هاتف OnePlus 6 و OnePlus 5T.. هل حان وقت الترقية؟

مقارنة بين تصميم ومواصفات الهاتفين Honor 10  وOnePlus 6

  • التصميم

يتميز هاتف Honor 10  بتصميم زجاجي مميز متكون من 15 طبقة من الزجاج ثلاثي الأبعاد ويتغير لون الهاتف كلما قمت بتحريكه، وتوجد كاميرا خلفية مزدوجة أفقية في الزاوية العلوية اليسرى بينما نجد شعار Honor 10  في أسفل الجهاز، ومن الناحية الأمامية نجد نتوء علوي في الشاشة مع قارئ بصمات أصابع مدمج أسفل الشاشة، وتبلغ أبعاد الهاتف 149.1 في 70.8 في 7.7 ملم وبوزن 153 غرام مع الاحتفاظ بمنفذ السماعات 3.5mm.

وفي الجانب الآخر نجد هاتف OnePlus 6 يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة ولكن تم وضعها بشكل رأسي في الوسط مع قارئ بصمات الأصابع أسفل الكاميرا ثم شعار OnePlus في الأسفل، وتبلغ أبعاد الهاتف (155.7*75.4*7.75) ملم ووزن 177 غرام مما يجعله أكبر قليلاً وأثقل بشكل نسبي من جهاز Honor 10 ، ومن الناحية الأمامية نجد الشاشة تحتوي على نتوء علوي مع الاحتفاظ بمنفذ السماعات 3.5mm، ويتفوق هاتف OnePlus 6 على هاتف Honor 10  بمقاومته للماء.

  • الشاشة

يحتوي هاتف Honor 10 على شاشة IPS LCD بحجم 5.84 إنش وبدقة 1080 في 2280 بيكسل وكثافة بيكسلات 432 بيكسل في الإنش ونسبة ارتفاع إلى عرض 19:9، أما هاتف OnePlus 6 فيحتوي على شاشة من AMOLED بحجم 6.28 إنش ودقة 1080 في 2280 بيكسل ونسبة ارتفاع إلى عرض 19:9، وعلى عكس العديد من الهواتف الرائدة فلا يوفر الهاتف دقة (Quad HD) أو Quad HD+ وتتميز شاشة الهاتف بتوفير ألوان غنية نابضة بالحياة ولكن يبدو أن كلا الجهازين لا يدعمان معيار HDR على الرغم من أن كلاهما محميان بزجاج Corning Gorilla Glass.

  • المعالج والبطارية

يعمل هاتف Honor 10  بمعالج Kirin 970 وذاكرة الوصول العشوائي 4/6 قيقابايت، ومن حيث ذاكرة التخزين الداخلية متوفر بذاكرة 64/128/256 قيقابايت مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية، مع بطارية بسعة 3400 ميلي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع.

أما هاتف OnePlus 6 فيعمل بمعالج Snapdragon 845 وذاكرة وصول عشوائي (رام) 6/8 قيقابايت مع ذاكرة تخزين داخلية 64/128 قيقابايت مع بطارية بسعة 3300 ميلي أمبير/ساعة.

  • الكاميرا

يأتي هاتف Honor 10 بكاميرا خلفية مزدوجة العدسة الأولى بدقة 16 ميقابيسكل وفتحة عدسة f/1.8 والثانية بدقة 24 ميقابيكسل وبفضل تقنية الذكاء الاصطناعي ستتمكن الكاميرا من التعرف على 500 عنصر داخل الكادر في الوقت الحقيقي، ومن حيث الكاميرا الأمامية فبدقة 24 ميقابيسكل مع دعم ميزة التعرف على الوجه.

وفي المقابل نجد أن هاتف OnePlus 6 يأتي هو الآخر بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16/20 ميقابيسكل والكاميرا الأمامية بدقة 16 ميقابيسكل مع دعم ميزة التعرف على الوجه وسيتمكن المستخدمون قريبا من استخدام وضع Portrait Mode عند التقاط صور السيلفي، كما يمكنك الاطلاع على مقال مقارنة بين تصميم ومواصفات هاتف Honor 10 وHuawei P20.

  • نظام التشغيل

يعمل هاتف هواوي الجديد Honor 10  بنظام التشغيل أندرويد 8.0 أوريو مع واجهة تشغيل هواوي EMUI 8.1 والتي تأتي بميزات منوعة مثل Easy Talk الذي يقلل من الضوضاء المحيطة بالهاتف عند إجراء المكالمات مما يسمح لك بإجراء محادثات هادئة، ولكنه يبدو مختلفاً إلى حد ما عن نظام الأندرويد.

أما هاتف OnePlus 6 فيعمل هو أيضا بنظام التشغيل أندرويد أوريو مع واجهة OxygenOS الخاصة بشركة ون بلس، وتوفر واجهة التشغيل العديد من الميزات مثل وضع الألعاب، الإيماءات، وخيارات التخصيص وتبدو تلك الواجهة أقرب شبهاً لنظام الأندرويد مما يوفر تجربة مستخدم مختلفة تماماً عن هاتف Honor 10

الخلاصة

يأتي هاتف Honor 10  بسعر يبدأ من 532 دولار بينما يبدأ سعر هاتف OnePlus 6 مقابل 624 دولار، ومع هاتف Honor 10  ستحصل على هاتف بشاشة أصغر قليلاً ولكنها أكثر وضوحاً إلى جانب كاميرا أمامية عالية الدقة وكاميرا خلفية مزدوجة مدعومة بحيل الذكاء الاصطناعي كما ستحصل على سعة بطارية أكبر وتصميم جذاب، وفي المقابل يوفر لك هاتف OnePlus 6 تصميم رائع أيضا مع أحدث معالج من كوالكوم بالإضافة إلى أنك ستحصل على مزيد من السعة التخزينية وذاكرة الوصول العشوائي عن هاتف هواوي فضلاً عن شاشة كبيرة وميزة مقاومة الماء، فكلا الجهازين يأتيان بمواصفات تقنية مميزة وبسعر معقول والقرار الشرائي في النهاية يعود إليك.

الأوسمة

تعليق 1

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

/* ]]> */