تقارير ومقالات

مقارنة بين هاتف OnePlus 6 و Galaxy S9 Plus.. من يستحق الاقتناء ؟!

يعد هاتف  Galaxy S9 Plus الرائد الذي أطلقته سامسونج منذ بضعة أشهر جهاز رائع بمواصفات عالية وكاميرا فائقة. ويمكنك مشاهدة تجربة استخدام Galaxy S9 Plus والتعرف على مزاياه وعيوبه بعد الاستخدام المطول من خلال هذا الفيديو.

ويأتي هاتف OnePlus 6 الجديد كجهاز مماثل إلى حد كبير لهاتف Galaxy S9 Plus بفارق سعر 300 دولار أقل من الجالكسي.

هنا يقف المستخدم حائرًا بين شراء Galaxy S9 Plus أو الأخذ في الاعتبار OnePlus 6 بمواصفاته الرائدة أيضًا. لذا نستعرض معكم في هذا المقال أهم أوجه المقارنة بين الهاتفين لمساعدتكم في اتخاذ القرار الشرائي المناسب.

مقارنة بين هاتف OnePlus 6 و Galaxy S9 Plus

  • التصميم

تشابهت معظم هواتف الأندرويد الرائدة في تصميمها خلال السنوات القليلة الماضية. فأصبحت الشاشات أطول وأكثر سلاسة. ويتكون الهيكل الخارجي لغالبية الأجهزة من إطار معدني وطبقتين من الزجاج.

وتنطبق هذه المواصفات أيضًا على كلًا من Galaxy S9 Plus و OnePlus 6 اللذان يمتلكان نفس التصميم الخارجي بالإضافة إلى مواصفات دقيقة أخرى مثل الهيكل الزجاجي اللامع الجاذب للانتباه ومكان مستشعر البصمة الموجود أسفل الكاميرا في Galaxy S9 Plus لكنه فعليًا أسهل في الاستخدام في هاتف OnePlus 6 لأنه منفصل عن مجموعة الكاميرا.

يأتي هاتفي OnePlus 6 و Galaxy S9 Plus بمواصفات متطابقة تقريبًا من حيث الشكل والحجم والوزن لكن الهيكل المنحني لهاتف Galaxy S9 Plus يجعله أصغر قليلًا. ويحتوي كلا الهاتفين على مجموعة من الأزرار الجانبية وتتجمع جميع المنافذ في الجزء السفلي منهما بما في ذلك مقبس سماعة الرأس.

ربما يبدو الاختلاف بين الهاتفين في الوزن والأبعاد بصورة غير ملحوظة. حيث يأتي هاتف OnePlus 6 بوزن 177 جرام وأبعاد (155.7*75.4*7.75) مم، أما هاتف Galaxy S9 Plus يبلغ وزنه 189 جرام مع أبعاد (158.1*73.8*8.5) مم.

  • الشاشة

الشاشة في هاتف OnePlus 6 من نوع AMOLED بحجم 6.3 إنش ودقة (1080*2280) بيكسل من نوع Gorilla Glass 5. بينما الشاشة في هاتف Galaxy S9 Plus فهي بحجم 6.2 إنش وبدقة (1440*2960) بيكسل من نوع Super AMOLED والتي تدعم عرض الفيديو بدقة HDR.

جدير بالذكر أن الشاشة في هاتف Galaxy S9 Plus لا يضاهي سطوعها ووضوحها أي جهاز أندرويد آخر مما يجعلها أفضل من شاشة OLED الموجودة في هاتف OnePlus 6.

  • المعالج والذاكرة

كلًا من هاتف OnePlus 6 و Galaxy S9 Plus يدعمان العمل مع معالج سنابدراقون SDM845 845 ثماني النواة من كوالكوم بتردد 2800 هيرتز. ومعالج الرسوميات في الهاتفين هو نفسه Adreno 630.

وتتساوى ذاكرة التخزين العشوائي في OnePlus 6 و Galaxy S9 Plus والتي تبلغ 6 قيقابايت لكن بعض الإصدارات من OnePlus 6 توفر ذاكرة تخزين عشوائي قدرها 8 قيقابايت. وتبلغ ذاكرة التخزين الداخلي 256 قيقابايت في الهاتفين مع إمكانية توسيعها حتى 400 قيقابايت باستخدام بطاقة MicroSD في هاتف Galaxy S9 Plus لكنها غير قابلة للتوسع في هاتف OnePlus 6.

  • الكاميرا

الكاميرا الخلفية في هاتف OnePlus 6 مزدوجة بدقة 16 و 20 ميقابيكسل مع فلاش LED مزدوج وفتحة عدسة 1.7/F مع خاصية تسجيل الفيديو بدقة 4K. أما الكاميرا الخلفية في Samsung Galaxy S9 Plus فهي مزدوجة بدقة 12 ميقابيكسل مع فلاش LED وتسجيل الفيديو بدقة 4K أيضًا لكن كاميرا الجالكسي يمكنها العمل في مختلف ظروف الإضاءة وإنتاج صور فائقة الدقة.

الكاميرا الأمامية في هاتف OnePlus 6 بدقة 16 ميقابيكسل بينما في هاتف Galaxy S9 Plus تبلغ 8 ميقابيكسل مع ميزة التركيز التلقائي والتصوير الديناميكي.

  • البطارية

يحتوي هاتف OnePlus 6 على بطارية أصغر قليلًا بسعة 3300 ملي أمبير/ ساعة في مقابل 3500 ملي أمبير/ ساعة للبطارية في هاتف Galaxy S9 Plus.

ويوفر هاتف Galaxy S9 Plus على ظهره الزجاجي اللامع ميزة الشحن اللاسلكي المزدوج التي تتيح للمستخدمين شحن الهاتف بالطريقة التي تناسبهم عمودية كانت أو أفقية. ويدعم أيضًا خاصية الشحن السريع مع منفذ USB-C.

عندما تكون المواصفات الأساسية والتصميم الخارجي متشابه بين هاتفي OnePlus 6 و Galaxy S9 Plus مع وجود فارق السعر الكبير الذي ذكرناه سابقًا، فكيف لسامسونج أن تميز جهازها وتبرر هذا السعر الأعلى؟.

دعونا نوضح أن هاتف Galaxy S9 Plus وإن تشابه مع OnePlus 6 من حيث المعالج والذاكرة والتصميم الخارجي لكنه يقدم في الوقت نفسه العديد من الميزات مثل مقاومة الماء والغبار بمعيار IP 68 وهو ما يمنح مستخدميه مزيد من الاسترخاء النفسي عند تعرضه للبلل. وبالإضافة لذلك، يقدم لك هاتف Galaxy S9 Plus كاميرا مذهلة وشاشة عرض بدرجة عالية الوضوح.

وإذا كان سعر الهاتف هو الأساس في قرارك الشرائي، فإن هاتف OnePlus 6 يبدأ بسعر 529 دولار وهو أرخص كثيرًا من Galaxy S9 Plus الذي يبدأ سعره من 839 دولار. ولا شك أن هاتف Galaxy 9 Plus يقدم المزيد من المواصفات والمزايا وقرار الشراء سيعود لك بكل تأكيد .

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

/* ]]> */