أخبار

ميزة بث الشاشة المباشر تظهر في إصدار iOS 11 التجريبي

أن تستطيع تسجيل شاشة هاتفك ثم مشاركتها أمر جيد, لكن ماذا لو تمكن المستخدمون من مشاركة شاشة هاتفهم مباشرة عبر أي وسيلة عرض, ألن يكون ذلك عظيمًا؟

كان ما أضافته أبل للنسخة الأولية من إصدار iOS 11 مصدر الكثير من التفاؤل حول كون الشركة تعمل بجد لجعل تجربة المستخدم في أجهزة آيفون وآيباد القادمة غير مسبوقة, فقد أضافت الكثير من القابليات للمستخدم ليستفيد أقصى استفادة ممكنة من هاتفه الذكي أو اللوحي على حدٍ سواء, لكن كان من أجملها ما اكتشفه الكثير في الإصدار الثالث من نسخة بيتا لنفس الإصدار iOS 11, حيث امتلك خيارًا باسم “Start broadcast” يفترض به أن يعمل على إعادة بث ما يعرض في الشاشة على أي وسيلة عرض أخرى كما كان الأمر مع كروم كاست في نظام أندرويد.

فعليًا وحتى الآن, لا فائدة تذكر من الزر لكن من المتوقع أن يعمل بواسطة AirPlay والأجهزة الداعمة لهذه التقنية بما فيها ماك وآيباد وآيفون, كما من المتوقع جدًا أن نجد فاعلياتها بشكل أكبر مع تطبيقات الطرف الثالث المطورة مستقبلًا, وقد ترى هذه التقنية مستقبلها في المؤسسات التعليمية والتدريبية بشكل عظيم جدًا إذا أديرت بالشكل الجيد.

عمومًا, كل هذه توقعات بُنيت على وجود هذا الزر الافتراضي في النسخة التجريبية الثالثة من iOS 11, وقد تلغيها الشركة مع الإطلاق الرسمي خريف هذا العام, لكن حتى الآن لا يوجد أي إثبات واضح على عمل هذه الميزة أو عدمها.

الأوسمة

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

/* ]]> */