أخبار

نظام Android 8.1 Oreo سوف يساعد في توفير المساحة المستخدمة على الجهاز

لا يزال نظام  Android 8.1 Oreo في مرحلة التجريب ولم يتوافر في شكله النهائي بعد لكن جاري العمل عليه الآن بالقدر الذي يُمكن المستخدمين من الحصول على نسخة مُحدثة أكثر ذكاء وكفاءة.

ومن ضمن المزايا التي تم اختبارها بالفعل هي تمييز التطبيقات التي تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة ومن المتوقع أن تُوفر النسخة النهائية من التحديث إمكانية إرسال رسائل SMS من جهاز Chromebook إلى الهواتف الذكية التي تعمل بالنظام نفسه.

كما توفر نسخة المطورين أيضًا ميزة سوف يتم تشغليها تلقائيًا في حالة انخفاض المساحة التخزينية للهاتف وذلك عن طريق مسخ الذاكرة التخزينية المؤقتة Cache للتطبيقات التي لم يتم استخدامها.

ونظرًا لأن هذه الذاكرة المؤقتة تتضمن في الغالب بيانات غير ضرورية مثل الصور والنصوص التي تجعل التطبيق عادة أسرع وأكثر كفاءة. وقد يعني مسح هذه البيانات أنه المستخدم لن يستطيع تحميل هذه البيانات المخزنة مؤقتًا عند العودة إلى التطبيق، لكن يبدو أن هذه الفكرة ذكية وقابلة للتنفيذ مع التطبيقات التي لا تُستخدم في كثير من الأحيان.

ويأتي السؤال الخاص بحجم المساحة المُتوقع أن تساهم هذه العملية في توفيرها وهو ما يعتمد على التطبيقات التي تستخدمها وعادات الاستخدام، فربما تستخدم عدة تطبيقات وتحصل على ذاكرة مؤقتة أقل من 1 ميقابايت بينما استخدام تطبيق واحد مثل قوقل كروم لديه 685 ميقابايت من ذاكرة التخزين المؤقتة على الجهاز.

جدير بالذكر أن هذا التحديث متاح الآن في أندرويد أوريو 8.1 لكن صانعو الهواتف سوف يضطرون إلى تمكين هذا التحديث يدويًا إذا كانوا يرغبون في الاستفادة من هذه الميزة عند طرح البرنامج لأجهزة عملائها.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

/* ]]> */