أخبار

نوكيا تعلن عن نظام Nokia Sleep لتتبع أنماط النوم لدى المستخدمين

أعلنت شركة نوكيا الفنلندية  عن نظام نوم ذكي تحت اسم Nokia Sleep كأحدث منتجاتها الصحية الرقمية خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018 المُقام في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

وطبقًا لما تناولته الشركة عن الجهاز فهو يدعم مستشعر متقدم مُدمج في وسادة الفراش المزودة بشرائح متصلة بالواي فاي داخل المنزل والتي تتولى مهمة تسجيل أنماط النوم لدى المستخدمين.

يتم مزامنة أنماط النوم المُسجلة على هذه الشرائح تلقائيًا مع تطبيق Mate الصحي من نوكيا حيث يتم تحليل هذه البيانات والوصول إلى حصيلة النوم النهائية للمستخدم ودرجة القلق والاستقرار في النوم وذلك عن طريق مراقبة دورات النوم وكذلك تتبع أنماط الأصوات المرتفعة التي تصدر من الفم والأنف.

ويبدو أن هذا النظام الجديد من نوكيا سيكون مناسب تمامًا مع أولئك المهووسين بتقنيات المنزل الذكي، وهو يدعم أيضًا العمل مع تطبيق IFTTT الآلي مما يمكن المستخدمين من ربط عادات النوم والاستيقاظ بالمساعد المنزلي الذكي والأشياء الذكية الأخرى داخل المنزل مثل ضبط درجة الحرارة أو الإضاءة بمجرد الذهاب إلى النوم أو فتح الستائر عند الاستيقاظ، وجميعها متصلة بالواي فاي أيضًا.

 

يُذكر أن نظام Nokia Sleep هو أول منصة تتبع لأنماط النوم تطلقها نوكيا على الرغم من أن Withings (التي استحوذت عليها نوكيا عام 2016) أطلقت من قبل منتجات صحية رقمية لتتب أنماط النوم مثل السوار الذي يرتديه المستخدم طوال اليوم لتتبع حركة نومه وكذلك ومن المتوقع أن تبدأ نوكيا في شحن نظام استشعار النوم للأسواق في الربع الأول من هذا العام بتكلفة 100 دولار.

وعلى الرغم من أجهزة تتبع أنماط النوم ليست الأكثر دقة دائمًا ولا تستطيع التمييز الشديد بين مراحل النوم وفقًا للعديد من الدراسات لكننا بانتظار أن تخرج علينا نوكيا بالمزيد من التفاصيل حول طبيعة عمل مستشعر النوم وكيف سيتم احتساب حركات النوم للمستخدم.

 

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

/* ]]> */