أخبار

آيسر تعلن عن تحديثات على مجموعة الحواسيب Predator Triton و Predator Helios و Nitro 5 المخصصة للألعاب الإلكترونية

أعلنت آيسر عن إجراء تحديثات على العديد من أجهزة الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب في محفظتها، بما في ذلك أجهزة Predator Triton 300 SE و Predator Helios 300و Acer Nitro 5. وجرى تحديث حواسيب Predator Triton 300 SE و Acer Nitro 5  لتشمل معالجات Intel® Core H35-series من الجيل الحادي عشر لحواسيب الألعاب فائقة التنقل، في ما تم تحديث أجهزة Predator Triton 300 SE و Predator Helios 300لتشمل بطاقات رسومات الحواسيب المحمولة NVIDIA® GeForce RTX 30، بالإضافة إلى مجموعة من الترقيات مثل زيادة معدلات تحديث الشاشة وتقنية تبريد أفضل لجميع الأجهزة.    

وتعمل بطاقات رسومات الحواسيب المحمولة NVIDIA® GeForce RTX™ 30 Series المدعومة من قبل بنية NVIDIA Ampere على زيادة كفاءة استهلاك الطاقة بما يصل إلى الضعف، وتسريع الأداء بشكل كبير وتقديم الجيل الثالث من تقنيات Max-Q لتصميمات نحيفة وخفيفة الوزن. وتقدم وحدات معالجة رسومات الحواسيب المحمولة GeForce RTX 30 تجربة لعب مذهلة بتقنية تتبع الأشعة في لعبة Cyberpunk 2077 والألعاب الأخرى، وتمكن المبدعين من إنتاج محتوى مذهل باستخدام مئات التطبيقات التي تسرعها وحدات معالجة الرسومات.

وقال جيمس لين، مدير عام الحواسيب المحمولة بقسم منتجات تقنية المعلومات في شركة آيسر: “مع تطور الجيل الخامس من مراوح   AeroBlade 3D والتقنيات الحرارية ذات الصلة، يسعدنا تقديم المزيد من القوة في مجموعة Predator Triton من الحواسيب المحمولة والنحيفة”.

وأضاف: “تأتي أجهزة Predator Triton 300 SE مزودة بالجيل الحادي عشر من معالجات Intel Core H35-series المصممة خصيصاً لحواسيب الألعاب فائقة التنقل، بالإضافة إلى بطاقات رسومات الحواسيب المحمولة NVIDIA GeForce RTX 30 Series، وعمر بطارية يصل إلى 10 ساعات لمن يرغبون في استخدام الحاسوب لتعزيز إنتاجيتهم بين جلسات الألعاب الإلكترونية”. 

من جهته، قال فريدريك هامبيرجر، مدير عام منصات الحواسيب المحمولة premium و enthusiastفي مجموعة حوسبة العملاء بشركة إنتل: “تقدم معالجات Intel Core H35-series من الجيل الحادي عشر الجديدة تجربة ألعاب إلكترونية رائعة في أجهزة الحاسوب المحمول فائقة التنقل، والتي تشمل الإصدار الخاص من Intel Core i7 مع تردد يصل إلى 5 جيجاهرتز ومزايا جديدة مثل معيارPCIe Gen 4 لدعم أحدث الرسومات”.

وأضاف: “إن توفير كل هذا الأداء وتقنية Wi-Fi 6 للإتصال في غلاف حراري منخفض يتيح ابتكاراً مذهلاً في قطاع  حواسيب الألعاب فائقة التنقل، كما يتضح من تصميم حاسوب Acer Predator Triton الجديد”.  

حاسوب Predator Triton 300 SE – قوة فائقة أثناء التنقل

يسمح الجيل الجديد من حواسيب Predator Triton 300 SE (PT314-51s) الذي يأتي بسمك 17.9 مليمتر، للمستخدمين بممارسة أحدث الألعاب أثناء التنقل. ويأتي الحاسوب المحمول الذي يبلغ وزنه 1.7 كيلوجرام مزوداً بما يصل إلى الجيل الحادي عشر من معالجات Intel® Core i7 H35-series ذات الإصدار الخاص والتي يصل ترددها إلى 5 جيجاهرتز لتقديم أداء سريع، بالإضافة إلى بطاقات الرسومات NVIDIA® GeForce RTX 3060 المخصصة للحواسيب المحمولة، في جهاز أنيق مع هيكل معدني بالكامل. ويشمل نظام التبريد ثنائي المروحة على الجيل الخامس من مروحة AeroBlade وتقنية Vortex Flow من آيسر للحفاظ على درجات الحرارة تحت السيطرة أثناء جلسات الألعاب المكثفة. وتتميز مروحة AeroBlade المصنوعة بالكامل من المعدن بأطراف تعزز عملية دخول الهواء ودليل مبتكر لتدفق الهواء يقلل من الاضطرابات ويعيد توجيه تدفق الهواء إلى الأجزاء المهمة، وهو ما ينتج عنه زيادة بنسبة 10% في الأداء مقارنةً بالجيل السابق. وتعد تقنية Vortex Flow من آيسر مفهوماً للتصميم يعمل على إنشاء تدفق ديناميكي هوائي داخل الهيكل، ويتألف من أنابيب حرارية وفتحات للعادم ومروحتين جرى تركيبهما بشكل استراتيجي لتعزيز التبريد على وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات والمكونات المهمة الأخرى، ما يؤدي في النهاية إلى تعزيز الأداء.   

وسيقدر المستخدمون سواء كانوا يمارسون الألعاب الإلكترونية أو يشاهدون الأفلام، شاشة حاسوب Predator Triton 300 SE قياس 14 بوصة والتي تأتي بدقة FHD وتتميز بمعدل تحديث 144 هرتز وتحيط بها ثلاث حواف نحيفة. ويقدم عمر البطارية الذي يصل إلى 10 ساعات للاعبين المرونة للدراسة بين جلسات الألعاب، أو مشاهدة البث المفضل لهم لفترة من الوقت بعد يوم عمل شاق. وتعمل لوحة المفاتيح ذات الثلاث مناطق إضاءة RGB والإضاءة الخلفية على تعزيز تجربة اللعب، بينما تقدم تقنية الصوت DTS:X Ultra دفعة قوية أثناء اللعب من خلال توفير صوت واضح ومتوازن لمساعدة اللاعبين على تحديد مكان اختباء المنافسين. وبالإضافة إلى تقنية Intel® Killer Wi-Fi 6 AX1650 يحتوي جهاز Predator Triton 300 SE على مجموعة واسعة من المنافذ بما في ذلك Thunderbolt 4 و USB 3.2 Gen 2 و HDMI. وأخيراً، يمنح برنامج PredatorSense وزر Turbo اللاعبين إمكانية التحكم في سرعة المروحة في الوقت الفعلي، وهو ما يتيح لهم اختيار أوضاع أكثر هدوءاً عند العمل أو تحرير المحتوى بالإضافة إلى وضع التشغيل بكامل الطاقة أثناء ممارسة الألعاب.  

حاسوب Predator Helios 300 – تجربة ألعاب سريعة وسلسة ومستقبلية

جرى تحديث حاسوب Predator Helios 300 (PH315-53) ليشمل أحدث وحدة معالجة رسومات NVIDIA GeForce RTX 3080 المخصصة للحواسيب المحمولة، وما يصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة DDR4 لمنح اللاعبين كل الأداء الذي يحتاجونه للاستمتاع بالجيل الحالي والقادم من الألعاب. وتعمل هذه المكونات الداخلية القوية على تشغيل شاشة IPS التي تتميز بمعدل تحديث يبلغ 240 هرتز وزمن استجابة 3 مللي ثانية، وهو ما يتيح عرض صورة سلسة، في ما تتيح تقنية DTS:X Ultra والصوت المحيطي ثلاثي الأبعاد تجربة صوت غامرة. ويأتي الحاسوب المحمول مدعوماً بمروحتين، بما في ذلك واحدة من مراوح AeroBlade ثلاثية الأبعاد المصممة خصيصاً من آيسر، بينما تتيح تقنية CoolBoost من آيسر إمكانية ضبط المراوح من أجل الحفاظ على برودة المكونات المهمة باستمرار.

حاسوب Acer Nitro 5 – كن جزءاً من اللعبة

اهتمت حواسيب Nitro 5 تاريخياً بتعظيم القيمة مقابل السعر، ويكمل هذا الجيل المسيرة من خلال القوة المشتركة لمعالجات Intel Core H35-series من الجيل الحادي عشر، وبطاقات الرسومات NVIDIA GeForce GTX وما يصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4. وتوفر هذه المواصفات للاعبين كل القوة اللازمة لتجربة لعب سلسة مع أكثر الألعاب شهرة، بالإضافة إلى زوج من أقراص M.2 PCIe / SATA SSDs التي توفر الكثير من مساحة التخزين للمستخدمين المتحمسين الذين يلعبون الكثير من الألعاب. وفي المواقف التي تتطلب ضوضاء أقل وطاقة أكثر، يوفر تطبيق NitroSense المدمج للمستخدمين وسيلة ملائمة للتحقق من درجات حرارة النظام وضبط سرعة المروحة والمزيد من الخيارات الأخرى. 

وبالإضافة إلى الأداء القوي الذي يقدمه، يتميز هذا الحاسوب أيضاً بتصميمه الأنيق وهيكله البسيط وحوافه الضيقة، مع نسبة شاشة إلى هيكل الجهاز تبلغ 80%. وتوفر شاشة الحاسوب صورة خالية من التشويش مع معدل تحديث يبلغ 144 هرتز وزمن استجابة 3 مللي ثانية ودرجة سطوع 300-nit، ما يجعل الألعاب تنبض بالحياة بألوان زاهية. وبصرف النظر عمّا يحدث على الشاشة أو تحت غطاء الجهاز، تضمن ابتكارات آيسر في التحكم بدرجات الحرارة استمرار تشغيل حاسوب Nitro 5 مع حصوله على التبريد الكافي. وبالإضافة إلى وجود زوج من المراوح وتصميم منفذ العادم الرباعي، ترفع تقنية Acer CoolBoost من سرعة المروحة بنسبة 10% وتزيد تبريد وحدة المعالجة المركزية وبطاقة الرسومات بنسبة 9% مقارنةً بالوضع التلقائي.

وبالإضافة إلى ذلك، يضيف عدد من الميزات الممتعة والمبتكرة لمسات نهائية لتحسين تجربة الألعاب بشكل عام مع حاسوب Nitro 5، حيث جرى نقل منفذ الشحن الخاص بالجهاز إلى الجزء الخلفي من الهيكل بحيث يكون سلك الطاقة بعيداً عن المستخدمين، بينما يضمن دعم منفذ USB Type-C Thunderbolt4 مع تقنية Intel Wi-Fi 6 (Gig+) اتصالاً سريعاً. وتحتوي لوحة المفاتيح على 4 مناطق وإضاءة RGB، وهو ما يتيح للمستخدمين ممارسة الألعاب الإلكترونية بالطريقة التي تناسب تفضيلاتهم.

الأسعار والتوافر

يتوفر حاسوب Predator Triton 300 (PT314-51s) في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في الربع الثاني من عام 2021

يتوفر حاسوب Predator Helios 300 (PH315-53) في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شهر مارس بأسعار تبدأ من 6999 درهماً إماراتياً.

يتوفر حاسوب Acer Nitro 5 (AN515-56) في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شهر أبريل بأسعار تبدأ من 4699 درهماً إماراتياً.

تختلف المواصفات والأسعار والتوافر بحسب المنطقة. لمعرفة المزيد حول التوافر ومواصفات المنتجات وأسعارها في أسواق معينة، يرجى التواصل مع مكتب آيسر الأقرب لكم من خلال  www.acer.com

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى