أجهزة واكسسوارات

أسباب تدفعك لشراء هاتف Honor View 10 وأسباب تمنعك من شرائه

كشفت شركة هواوي في ديسمبر الماضي عن هاتفها الرائد Honor View 10، والذي يأتي مباشرة بعد إصدارها لهاتفها الذكي Honor 7X وتمامًا مثل كل إصداراتها السابقة تعود هواوي مع Honor View 10 بأفضل المواصفات مع متوسط سعر مناسب.

ومن المثير للاهتمام أن هاتف Honor View 10 يأتي بوحدة معالجة عصبية NPU والتي تعزز من إمكانيات الهاتف بتقنية  الذكاء الاصطناعي وتميل إلى معرفة سلوك المستخدم للحصول على أداء أفضل وجودة أعلى في التصوير وغيرها من الميزات.

ومن المعتاد أن يأتي أي هاتف ببعض من الميزات والعيوب، لذا سوف نستعرض معكم في نيوتك أهم مواصفات الهاتف وما إذا كان يستحق هذا الثمن أو لا؟!.

أسباب تدفعك لشراء هاتف Honor View 10

  • أحدث معالج من إنتاج شركة هواوي HiSilicon Kirin 970 NPU.

يعد معالج  Kirin 970 بتقنية الذكاء الاصطناعي المدمجة أحد أهم الميزات في هاتف Honor View 10، ومن خلاله يستطيع الهاتف التعرف على سلوك المستخدمين والعمل وفقًا لها بشكل فعّال، كما تستفيد كاميرا الهاتف من هذه التقنية في التعرف بذكاء على الأماكن والأشخاص والتقاط الصور بدرجة عالية من الدقة

يأتي معالج Kirin 970 ثماني النواة في هاتف Honor View 10 بدقة تصنيع 10 نانومتر مدعومة بوحدة المعالجة العصبية (NPU) والتي والتي تستطيع أن تضاعف سرعة الهاتف إلى أكثر من 25 ضعف وتعزز كفائتة أعلي 50 مرة، وذلك أعلي بمراحل مقارنة بما يقدمه المعالج العادي Kirin 970 CPU، كما يساهم هذا المعالج في توفير 50% من طاقة البطارية.

وهاتف Honor View 10 متاح في الأسواق بذاكرة تخزين عشوائية (RAM) بسعة 6 قيقا بايت ومعالج رسوميات Mali-G72MP12 والذي يعد أعلي كفاءة من معالجMali- G71 من حيث سرعة التعلم الآلي، القدرة على توفير كميات من الطاقة، ويأتي مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة تصل إلى 128 قيقا بايت من نوع UFS 2.1 والتي تدعم سرعة قراءة البيانات بأعلى 5 مرات من شرائح التخزين العادية.

  • شكل وتصميم الهاتف

إن أول ما يجذب انتباهك في هاتف Honor View 10 هو التصميم اللامع، والأنيق، والجذاب باللونين الأسود والأزرق الداكن كما هو شائع في معظم الهواتف المتاحة بالسوق الآن. ويمتلك الهاتف هيكل معدني من الألمونيوم من الجوانب والواجهة الخلفية وهيكل زجاجي في الواجهة الأمامية بحواف رقيقة حول الشاشة شبه الكاملة، من الحافة للحافة، من جهتى اليمين واليسار وحواف أكبر قليلًا أعلى وأسفل الهاتف.

  • الشاشة

يأتي هاتف Honor View 10 بشاشة تدعم اللمس المتعدد من نوع LCD، وبحجم 5.99 إنش ودقة 2160*1080 بيكسل مع كثافة 403 بيكسل لكل بوصة، ونسبة عرض:ارتفاع (9:18) ومناسبة تمامًا للقراءة الواضحة تحت أشعة الشمس المباشرة أو الظروف الجوية الأخرى. وتتميز هذه الشاشة باللمعان وألوانها الحيوية.

  • الكاميرا

لا يزال النظام الذي تقدمه الكاميرا في هاتف Honor View 10 مثير للإعجاب وأحد أكبر نقاط القوة في الهاتف. حيث تأتي الكاميرا الخلفية في  Honor View 10 مزدوجة والأولى منها بدقة 16 ميقا بيكسل وفتحة عدسة 1.8/F ومستشعر RGB الذي يوفر أفضل مقدار من التعريض للضوء أثناء التقاط الصورة، والثانية بدقة 20 ميقابيكسل مع فلاش LED أحادي اللون يسجل تفاصيل دقيقة في الصورة للحصول على لقطة أكثر نقاءًا ووضوحًا.

أما عن الكاميرا الأمامية في هاتف Honor View 10 فتأتي بدقة 13 ميقابيكسل مع فتحة عدسة 2.0/F ويمكنها التقاط صورة سيلفي جيدة في وضع Portrait للتركيز على عناصر محددة في الصورة وإهمال أخرى. كما يجب الإشارة إلى أن وحدة المعالجة العصبية NPU المتوفرة في معالج الهاتف تلعب دورًا في تحسين تجربة التصوير، وتوفر للكاميرا ميزة التعرف على 11 عنصر من الأشياء والمشاهد، وتحسن من الإعدادات التلقائية للكاميرا أثناء التقاط الصورة.

وبالنسبة لاستخدام كاميرا الهاتف في تسجيل الفيديو فيمكن للكاميرا الخلفية تسجيل فيديو بدقة 4K كحد أقصى  ويمكنك أيضًا تصوير الفيديو بدقة 1080 بيكسل مع 60 إطار في الثانية في حين أن الكاميرا الأمامية يمكنها تسجيل الفيديو بدقة 1080 مع إضافة عنصر التجميل للصورة. وتساعد أوضاع التصوير المختلفة في برنامج الكاميرا على التقاط صور أكثر إثارة وهي أفضل بكثير من كاميرا الهواتف الموجودة في نفس النطاق السعري لهاتف Honor View 10.

  • الأداء ونظام التشغيل

يقدم Honor View 10 أداء سلس بفضل معالج Kirin 970 ثماني النواة ودقة تصنيع 10 نانومتر مثل عرض الرسوم المتحركة سريعًا وفتح التطبيقات على الفور وتشغيل الألعاب كبيرة المساحة دون أن تسبب بطأ في عمل الجهاز، ولا يقل أداء Honor View 10 عن أي هاتف رائد موجود في السوق حاليًا.

وعندما يتعلق الأمر بالنظام البرمجي في هاتف Honor View 10 فهو يأتي بإصدار Android Oreo 8.0 مع واجهة EMUI 8.0 الثابتة مما يجعله متشابهًا مع Mate 10 Pro إلى حد كبير.

وتأتي قائمة الإعدادات في واجهة EMUI 8.0 بهاتف Honor View 10 بشكل أكثر تنظيمًا بكثير من الإصدارات القديمة بالإضافة إلى عدد لا بأس به من تطبيقات هواوي أو تطبيقات الطرف الثالث الهامة المُثبتة مُسبقًا على الهاتف. ولا يجب أن نغفل عن دور وحدة المعالجة العصبية أيضًا في متابعة سلوك المستخدم وتحسين بعض الجوانب في الهاتف وفقًا لهذا السلوك مع المساعدة في فتح التطبيقات بشكل أسرع لكن لا يزال هذا الدور محدود وغير قابل للملاحظة بشكل كبير حتى الآن.

  • البطارية

يأتي هاتف Honor View 10 ببطارية ذات سعة 3750 ملي أمبير جنبًا إلى جنب مع معالج Kirin 970 وهو ما يمنح البطارية أداء مثير للإعجاب والتي يمكنها العمل لمدة يوم كامل بتصفح الشبكات الاجتماعية، وتشغيل الموسيقى ومقاطع الفيديو والبث الحي، وإجراء المكالمات الهاتفية. ومن المرجح أن تستمر البطارية للعمل ليومين دون شحن مع الاستخدام المعتدل.

وفي حين أن View 10 يأتي بهيكل مصنوع من المعدن فلا يمكن ضبطها على خاصية الشحن اللاسلكي لكنها تدعم تقنية الشحن السريع من هواوي والتي يمكنها شحن البطارية بنسبة 50% خلال نصف ساعة. وبمقارنة بطارية Honor View 10 الذي يقع مع  بطارية One Plus 5T في نفس النطاق السعري فبطارية View 10 تقدم أداء أفضل.

  • السعر المناسب لقطاع كبير من المستخدمين

يعد السعر أحد أهم الأسباب التي تدفعك لشراء هاتف Honor View 10 حيث يأتي الهاتف بإمكانيات رائدة تتشابه مع منافسيه مثل Huawei Mate 10 و Huawei Mate 10 Pro و One Plus 5T ومن المتوقع أن يقترب سعره عند الإطلاق من 600 دولار.

أسباب تمنعك من شراء هاتف Honor View 10 Huawei

  • الشاشة تفتقر إلى تقنية QHD

على الرغم من الحجم الكبير للشاشة وألوانها الحيوية إلا أنها مازالت بدقة Full HD فقط على عكس أغلب شاشات الهواتف الثمينة والتي تتوفر مع دقة QHD التي تظهر من خلالها التفاصيل الدقيقة بشكل أفضل.

  • البطارية لا تدعم خاصية الشحن اللاسلكي.

يأتي Honor View 10  مع بطارية من نوع ليثيوم بوليمر بسعة 3750 ملي أمبير ويدعم أيضا تقنية الشحن السريع من هواوي غير أن البطارية لا تدعم خاصية الشحن اللاسلكي المتوفرة في كثير من الأجهزة الرائدة.

  • الاستخدام المتعدد لمنفذ بطاقة الذاكرة

في حين أن الهاتف يدعم تشغيل شريحتين اتصال بتقية 4G LTE وبطاقة ذاكرة خارجية بسعة تصل إلى 256 قيقا بايت لكن شريحة الاتصال الثانية لا تمتلك منفذ مستقل بل تعمل محل بطاقة الذاكرة الخارجية.

  • لا يوجد معيار حماية للهاتف

جاء Honor Veiw 10 بالعديد من الإمكانيات الرائعة إلا أنه أفتقر إلى معايير الحماية المقاومة للماء والغبار والتي تحمي الهاتف في الأحوال الجوية السيئة أو الرحلات الشاقة.

وبعد أن قمنا باستعرض أهم المميزات التي تتوافر في هاتف Honor View 10 وتدفعك للتفكير جديًا في شرائه وكذلك بعض العيوب التي تُلزمك بإعادة التفكير مرة أخرى، يجب علينا التوضيح بأن هاتف Honor View 10 يأتي بكافة الإمكانيات الأساسية التي تتوافر في أي هاتف رائد من حيث التصميم، والكاميرا، والنظام البرمجي علاوة على تجربة الذكاء الاصطناعي في المعالج ويبقى السعر هو النقطة البيعية الفريدة للهاتف في حال تشابهه مع الهواتف الأخرى في هذا المواصفات… والقرار الأخير لك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى