تطبيقات

أفضل تطبيقات القراءة للأطفال على الأندرويد

من المعروف أن أهم أساسيات تعليم الأطفال هي تعليمه القراءة فهذه أهم مهارة يجب الالتزام بها، حيث يمكنك استغلال التكنولوجيا و الألعاب التي يحبها الأطفال في تعليمهم القراءة.

و يوجد مجموعة من التطبيقات التي توفر لك ذلك بشكل مبسط ودون تعقيد ليلائم طفلك ويمكنك الاعتماد على جهاز الأندرويد الخاص بك لمساعدة  طفلك على القراءة بشكل جيد.

أفضل تطبيقات القراءة للأطفال

  • تطبيق ‏Hooked on phonics‏

هذا التطبيق يتيح لطفلك تعلم الحروف الهجائية عن طريق السمع و القراءة و ذلك عن طريق مجموعة من الفيديوهات التعليمية المتاحة تقوم بتلقين طفلك علي كيفية مخارجه و مساعدته علي نطقها، كما يتيح صور كثيرة يبدأ بها كل حرف لكي تثبت الحروف في عقول الأطفال، يعتمد هذا التطبيق على مساعده طفلك في تعليم القراءة عن طريق الأصوات و الغناء، حيث يقوم التطبيق بعرض مجموعه من الحروف و الأصوات التي تقوم بتسميع هذه الحروف و يستطيع الطفل أن يكرر الكلام بعد التطبيق.
وهذا البرنامج يعمل على تسليه الأطفال بطريق جيده عن طريق نهاره السمع و الغناء.

تطبيق Hooked on phonics متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا
  • تطبيق ‏sight Words and Reading‏


هذا التطبيق يتيح لطفلك تعلم القراءة عن طريق الإشارة حيث يساعد الطفل على بناء الكلمات عن طريق ذهنه وتفكيره ويساعده على القراءة بشكل جيد وهذا التطبيق يحتوي على واجهة بسيطة و مميزة لكي تساعد طفلك علي تنميه مهاراته.

تطبيق ‏sight Words and Reading‏ متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا
  • تطبيق ‏starfall Learn to Read‏

هذا التطبيق يعتمد على عرض صور لطفلك يستطيع من خلالها أن تعلم الطفل مهارات القراءة، حيث يتيح لك السحب و الإفلات و أتاحه الصور المتحركة و التفاعلية و ذلك لتشجيع طفلك علي تعلم مهارات القراءة.‏‎

تطبيق ‏starfall Learn to Read‏ متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى