تطبيقات

أفضل تطبيقات تعليم الرياضيات للأطفال للأندرويد والأيفون

يعاني الكثير من الآباء من مشاكل كبيرة عند تعليمهم الرياضيات والعمليات الحسابية لأبنائهم، حتى أن الكثيرون يرونها من الأمور المملة والصعبة التي يضطرون للقيام بها، فالأطفال لا يفضلون التعلم إلا بالطرق السهلة والممتعة حتى لو كان ما يتعلمونه أحد المواد الدراسية والعلمية، وهناك مجموعة من تطبيقات تعليم الرياضيات للأطفال للأندرويد والأيفون والتي تساعدك كثيراً في تعليم طفلك العمليات الحسابية بسهولة.

وقد رأى الكثير من مطوري تطبيقات الهواتف الذكية أن هذه المشكلة عليهم التدخل من أجل حلها، وهو ما دفعهم إلى عمل الكثير من تطبيقات تعليم الرياضيات والعمليات الحسابية للأطفال بكل سهولة ويسر.

أفضل تطبيقات تعليم الرياضيات للأطفال للأندرويد والأيفون

  • Math Doodles

تم تطوير وتصميم هذا التطبيق حتى يحقق نتائج فعالة في تعليم الأطفال الرياضيات، وهذا من خلال الاعتماد على الرسومات والمؤثرات الصوتية التي تجذب الأطفال وتجعلهم يحبون التعلم، والتطبيق يساعد الطفل على تعلم الرياضيات في شكل لعبة بها ثلاثة أقسام وهم وضع الحل، وضع اللانهاية، ووضع التسابق.

تطبيق Math Doodles متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق  Math Doodles  متوفر مقابل 2.99 دولار في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • iTooch Elementary School

هذا التطبيق يعتبر بمثابة مدرسة متكاملة يساعد الأطفال في فهم الرياضيات والعلوم وحل المسائل المتعلقة بهم، فالتطبيق مناسب للأطفال في مراحل التعليم الأساسي داخل الصفوف من أول الصف الأول وحتى الصف الخامس، كما يعتمد التطبيق على الرسومات البيانية والسبورة الافتراضية في شرح المواد للطلاب، كما أنه يضم مجموعة من التمارين والمسائل التي يزيد عددها عن 25 ألف تمرين.

تطبيق iTooch Elementary School متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق iTooch Elementary School متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • Puzzle 10

من تطبيقات تعليم الرياضيات المثيرة للإعجاب، فهو قادر على جذب الأطفال حتى أنك تجد طفلك هو من يطلب منك استخدام التطبيق، والتطبيق يتميز بدعمه لعددٍ كبيرٍ من اللغات المختلفة ومنها: الإنجليزية والعربية والهولندية والفرنسية والألمانية والهندية والإيطالية واليابانية والبرتغالية والروسية والصينية المبسطة والإسبانية والتركية والأوكرانية.

تطبيق Puzzle 10 متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Puzzle 10 متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • Math Ref

حاز تطبيق MATH REF على جوائز في قدراته التعليمية، حتى أن الكثير من الآباء والمعلمين يتخذون منه مرجعاً لشرح المقررات الدراسية للطلاب، ويحتوي التطبيق على الكثير من المسائل والأمثلة والتمارين ليست فقط المتعلقة بمادة الرياضيات، ولكن الكثير من المواد الدراسية الأخرى بما فيها الكيمياء والفيزياء، كما يجعل طفلك قادراً على حل جميع المسائل بشكل أسرع، وحتى أنه يمكنه من طباعة كافة الأمثلة والمعادلات ليراجعها فيما بعد.

تطبيق  Math Ref  متوفر مقابل 1.99 دولار في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا
  • Math Racing

التطبيق عبارة عن لعبة تحدي بين لاعبين اثنين يتحديان بعضهما البعض في المسائل والمفاهيم الرياضية، والمستخدم يستطيع تحديد مستوى السباق حسب مهاراته، والصف الدراسي المتواجد به، ويحتوي التطبيق على ثلاثة مستويات للسباق وهي سهلة وصعبة ومتوسطة الصعوبة.

تطبيق Math Racing متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق  Math Racing  متوفر مقابل 0.99 دولار في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • Monster Maths

يساعد الطلاب في تعلم ما يزيد عن 67 مهارة رياضية، فهو يعلم الطفل الجمع، الطرح، الهندسة، القسمة، التحليل البياني، الأعداد الأولية، الكسور والمضاعفات وغيرها الكثير، والتطبيق يناسب الأطفال في الصف الخامس الابتدائي بشكل أكبر، وبمقدور الأب التحكم في مستوى المهارات التي يتلقاها الطفل حسب عمره، فهو يحتوي على مهارات أساسية ومهارات متقدمة.

تطبيق Monster Maths متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Monster Maths متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • Preschool Math Games for Kids

التطبيق مناسب للأطفال الذين لم يذهبوا للمدارس بعد “الأطفال في سن الروضة”، يحتوي التطبيق على عدد كبير من الأغاني والألعاب التي توسع مدارك الطفل وتجعله يستوعب أساسيات المفاهيم الرياضية، كما يحتوي التطبيق على ما يصل إلى 60 لعبة، ومن خلال كل لعبة يتعلم الطفل مهارة مختلفة.

تطبيق Preschool Math Games for Kids متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Preschool Math Games for Kids متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • Kids Learn Math Training Games

 

في حال كان لديك ابناً لم يذهب إلى المدرسة بعد وتريد أن تجهزه لفهم الرياضيات واستيعاب العمليات الحسابية البسيطة المناسبة لسنه، فنحن نرشح لك هذا التطبيق كونه يحتوي على مجموعة من الألعاب والمباريات التي تجعل الطفل قادراً على الجمع بين اللعب والتعلم في آن واحد، كما تحتوي الألعاب على عمليات حسابية خاصة بالطرح والقسمة والجمع والضرب والرسوم المتحركة.

تطبيق Kids Learn Math Training Games متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Kids Learn Math Training Games متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • 123 Number Math Game

أشاد الكثير من المستخدمين بتطبيق 123 NUMBER واعتبروه من أفضل التطبيقات التي تمكن الطفل من تعلم الأرقام والبدء في العد، كما يحتوي التطبيق على مجموعة واسعة من المسابقات والتمارين والألعاب التحليلية، كما أن به مستويان مختلفان للعب حسب سن الطفل ومدى استيعابه، والتطبيق يدعم الكثير من اللغات المختلفة ومنها: الإنجليزية والإسبانية والفارسية والعربية والفرنسية والبرتغالية والألمانية والروسية واليابانية والكورية والصينية التقليدية.

تطبيق 123 Number Math Game متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق 123 Number Math Game متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

 

  • Fun Math

على الرغم من بساطة هذا التطبيق ولكنه أثبت فعالية كبرى في تعليم الأطفال وتشجيعهم على فهم الرياضيات، وكل هذا من خلال الألعاب والتمارين المتواجدة في التطبيق، كما يمتلك التطبيق الكثير من المستويات ودرجات الصعوبة والتي يمكن للوالد ضبطها على مستوى فهم الطفل نفسه وعلى حسب سنه، وهو يضمن للطفل التعلم دون الشعور بالملل.

كما يحتوي التطبيق على الكثير من المميزات ومستويات التعلم الأعلى التي يمكنك تجربتها من خلال النسخة المدفوعة للتطبيق.

تطبيق Fun Math  متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Fun Math  متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى