أخبار

أفضل 3 أجهزة لوحية في عام 2012

Best Tablet

هانحن في آخر الأيام من عام 2012 وقامت أغلب المواقع والشركات بتقديم احصائياتها للأجهزة والتطبيقات خلال عام 2012 وسبق أن عرضنا أفضل التطبيقات و الأجهزة لنظام iOS لعام 2012 من موقع iMore الشهير ، واليوم نقدم تحليل موقع phonearena بخبرائه التقنين لأفضل 3 أجهزة لوحية لعام 2012 .

عام 2012 ظهرت فيه أجهزة لوحية رائعة وكانت منافسة قوية بين الشركات ونضوج لشركات أخرى كسامسونج وقوقل مثلاً ، كما أن معدل أسعار الأجهزة اللوحية أنخفض في هذا العام في ظل الإرتفاع الكبير لأعداد التطبيقات الخاصة بالأجهزة اللوحية في متاجر الأنظمة كالـ ios والأندرويد وهو مايعني أهتمام كبير لهذه الفئة من الشركات والمطورين ورغبة المستخدمين بها أيضاً ، لذلك دعونا نتعرف على أفضل 3 أجهزة لوحية لعام 2013 .

  • الأول : جهاز قوقل نكسوس 7

google-nexus-7

جهاز قوقل اللوحي Nexus 7 هو أفضل جهاز لوحي تم عرضه في عام 2012 ، وربما يقول البعض أن تصميمه سيء قليلاً أو أن مواصفاته أقل من الباقي لكن بنظر المحللين فأين تجد جهاز لوحي بسعر 200 دولار فقط  مع هذه المواصفات الرائعة ؟ فالسعر مقارنة بالمواصفات لهو أمر مذهل ، وهو الجهاز اللوحي الذي أعاد تعريف فئة 7 انش من جديد ولا تنسى أنك تملك جهاز نكسوس أي أنك تتعامل مع شركة قوقل مباشرة وليس مع وسيط وذلك بحصولك على آخر نسخة من نظام الأندرويد الصافية والتحديثات السريعة الدائمة وأيضاً خفة الوزن والحجم التي تسهل عليك التنقل وحمل الجهاز .


  • الثاني : الأيباد 4

ipad-4

الجيل الرابع من جهاز أبل اللوحي iPad 4 كان ولا يزال الأفضل في التعامل في بيئة أبل والأجهزة اللوحية عموما ، وصحيح أنه أتى سريعاً وبعد 6 أشهر فقط من إصدار الأيباد الجديد ( ipad 3 ) ولكنه أتى بتحسينات وان كانت بسيطة إلا أنها جيدة وكانت تنقص الأيباد 3 فالمعالج أصبح أقوى بمرتين والكاميرا أفضل وأصبح أنحف من السابق ، كما أنه يأتي بجودة تصنيع عالية وصحيح أن الجهاز ليس من الأجهزة اللوحية رخيصة السعر فهو سيكلفك 500 دولار ولكنك ستجد أنك وضعت مالك في جهاز يستحق الإقتناء .


  • الثالث : جهاز قوقل اللوحي نكسوس 10

nexus-10

حل في المركز الثالث جهاز قوقل اللوحي الجديد Nexus 10 وهو الجهاز اللوحي الذي يأتي بأعلى دقة شاشة في العالم للأجهزة اللوحية والتي تأتي بدقة 1600×2560 بيكسل بكثافة 299 بيكسل في الإنش ومواصفات رائعة كالمعالج ورام 2 قيقا والبطارية والتي تأتي بقوة 9000 ملي أمبير والأهم أنه من فئة النكسوس والذي سيقدم لك تجربة أندرويد الصافية والدعم المستمر من شركة قوقل ومع كل هذا فهو يأتي بسعر 400 دولار فقط مما يجعلك حقاً ترغب بإقتنائه .

كانت هذه أفضل ثلاث أجهزة لوحية لعام 2012 .. ولكن ما رأيك أنت عزيزي القارئ هل تود أن تضم جهازاً آخر للقائمة أم تتفق على أن هذه الثلاث أجهزة هي الأفضل ؟

 

المصدر

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

    1. لا اخوي مو فشل
      لكن شركة سامسونق تضع السعر بعين الاعتبار
      النوت 10.1 قوي زي النكسس بس مشكلته شاشته بس ولو حطو شاشة عالية الدقة بيزيد سعره
      خلنا كذا حلوين

  1. من رأيي أفضل جهاز لوحي هو الأيباد ميني لأسباب عدة ومن أهمها أن سعره معقول مقارنة بالأيباد ٤ وحجمه المميز وجودة صناعته و التطبيقات الكثيرة بعكس النكسس ،،

    1. ولكنك نسيت مواصفات الآيباد ميني فلا يمكن تقارنه مع النكسوس لتفوق الآخر بالسعر ولا تقارنع مع الآيباد 4 لتفوق الأخير أيضاً بالمواصفات الرائعة ..

      وتبقى وجهة نظر لك وأحترمها يالغالي وشاكر طلتك ..

  2. كل الأجهزة اللوحية المذكوره حلوه.. لكن ما قدرت استغني عن اللابتوب الا يوم استخدمت جالكسي نوت 10.1

  3. أعتقد المقارنة العادلة تتفرع على حسب المشغل ، فويندوز لها أجهزة و ios وأندرويد كذلك ، والاختيار يعتمد على المشتري ..
    ولكن بالنسبة للاندريد :
    سامسونج ستبهرنا بالنسخة المطورة من جالكسي نوت ١٠.١ بمواصفات خيالية بالمستقبل القريب باذن الله ..
    ولكن حتى الآن نيكسوس ١٠ متصدر بشاشتة الخرافية وسعره المتواضع و الدعم المباشر من قوقل كما تفضل أخوي عبدالله ..

زر الذهاب إلى الأعلى