تقارير ومقالات

أهم الميزات الخفية في هاتف هواوي Mate 10 Pro

يعتبر هاتف هواوي Mate 10 Pro من أهم الهواتف التي تم إطلاقها خلال عام 2017 ويوفر للمستخدمين مجموعة من الميزات المتنوعة بما في ذلك بطارية قوية تدوم لمدة يومين مع معالج Kirin 970 المدمج معه تقنية الذكاء الاصطناعي والتي توفر العديد من الميزات للهاتف لاسيما لتطبيق الكاميرا, والذي يمكنك من التعرف على العناصر داخل الصورة إلى جانب أداءٍ قوي مع تجربة استخدام سلسة.

يأتي الهاتف بميزات متنوعة مخبأة بداخله ولتتمكن من الاستفادة أقصى استفادة منها فعليك التعرف على أهم المميزات الخفية به للحصول على أقصى استفادة منه، وخلال المقال نستعرض أهم تلك الميزات الخفية في هاتف هواوي Mate 10 Pro.

أهم الميزات الخفية في هاتف هواوي Mate 10 Pro

  • تعدد المهام

ميزة تعدد المهام ليست ميزة جديدة فهناك العديد من الهواتف الذكية التي لديها تلك الميزة بالفعل حيث يمكنك تقسيم الشاشة إلى نصفين والعمل في وقت واحد مع اثنين من التطبيقات على شاشة واحدة، ومع ذلك أضافت شركة هواوي twist لتفعيل تلك الميزة، ولكن تحتاج إلى تفعيل ميزة تقسيم الشاشة في البداية وذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم النقر على Smart Assistance ثم النقر على التحكم في الحركة Motion Control وتبديل المفتاح بجوار خيار تقسيم الشاشة Split Screen لتفعيلها.

ولكن الآن كل ما عليك هو سحب عقلة إصبعك على الشاشة الخاصة بك لتفعيل وضع تقسيم الشاشة.

  • حفظ البطارية

تعتبر ميزة حفظ البطارية واحدة من أهم الميزات في هاتف هواوي Mate 10 Pro فإذا كنت في حاجة ماسة إلى بقاء البطارية معك لأطول فترة ممكنة للحصول على مكالمة أنت بانتظارها والبطارية على وشك الانتهاء يمكنك استخدام تلك الميزة من خلال :

الانتقال إلى الإعدادات ثم النقر على خيارات البطارية واختيار وضع Ultra Power Saving أو وضع Power Saving للحفاظ على المتبقي من طاقة بطاريتك حتى تتمكن من توصيله بالشاحن.

  • بعض الرموز السرية الهامة

يوفر لك هاتف هواوي Mate 10 Pro مجموعة من الرموز السرية الهامة التي تمكنك من الوصول السريع إلى أقسام مختلفة من هاتفك.

  • انتقل إلى شاشة الاتصال وقُم بكتابة الرمز التالي: *#*#0000#*#* وستظهر لك شاشة تحتوي على كل التفاصيل حول هاتفك مثل نوع الهاتف، نسخة الهاتف، وغيرها من المعلومات.
  • الرمز *#*#6130#*#* يفتح لك وضع الاختبار Testing والذي يوفر لك إحصائيات حول استخدامك للتطبيقات مع توضيح متى كنت تستخدم تلك التطبيقات ومتى انتهيت من استخدامها إلى جانب معلومات حول مكالمات الفيديو ومعلومات الواي فاي.
  • رمز *#*#2846579#*#* يتم من خلاله فتح شاشة Project Menu والتي توفر لك ترقية نظام التشغيل، استعادة ضبط المصنع، إعدادات الخلفية، وغيرها من المعلومات.
  • التقاط صورة لشاشة الهاتف
  • الحصول على صورة لصفحة ويب كاملة

يمكنك من خلال هاتف هواوي Mate 10 Pro التقاط صورة لصفحة ويب كاملة بشكل بسيط فقط من خلال سحب القائمة المنسدلة إلى أسفل والنقر على أيقونة أخذ صورة للشاشة Screenshot icon، كما يمكنك أيضا التقاط صورة من خلال النقر على زر فتح الهاتف مع زر خفض الصوت معاً للحصول على الصورة، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على صورة لصفحة الويب كاملة يمكنك عند النقر على زر التقاط الصورة يمكنك التمرير على الشاشة لأخذ لقطة كاملة من الشاشة.

  • لقطة ذكية

يوفر لك هاتف هواوي Mate 10 Pro إمكانية التقاط صورة للشاشة بسهولة تامة من خلال توفير ميزة اللقطة الذكية حيث يمكنك الدخول على الإعدادات واختيار Smart Assistance ثم اختيار التحكم في الحركة وتبديل المفتاح بجوار خيار Smart Screenshot وعند التفعيل يمكنك وقتها النقر بشكل مزدوج على الشاشة ليقوم الهاتف تلقائياً بأخذ صورة لشاشة هاتفك.

  • التقاط صورة لجزء محدد للشاشة

يمكنك التقاط صورة لجزء محدد للشاشة وذلك من خلال النقر المزدوج على الشاشة ومن ثم رسم دائرة أو مربع بإصبعك حول الجزء الذي ترغب في التقاط صورة له.

  • توفير مساحة خاصة Private Space

إذا كنت ترغب في الفصل بين حياتك العملية وحياتك العائلية يمكنك ذلك من خلال هاتف هواوي Mate 10 Pro الذي يوفر لك إمكانية تخصيص شاشتين مختلفتين لهاتف مع اثنين من بصمات الأصابع ويمكنك ذلك من خلال:

  • الذهاب إلى الإعدادات ثم النقر على خيار الأمان والخصوصية.
  • النقر على خيار PrivateSpace لتفعيلها.
  • عند تفعيل تلك الميزة سيتطلب منك إدخال رمز PIN مكون من 4 _ 16 رقم كما يجب اختيار رمز PIN مختلف لكل حساب.
  • عند تأكيد رمز PIN الخاص بك ستبدأ بإدخال بصمة إصبعك وتذكر أن بصمة الإصبع يجب أن تكون مختلفة وعند الانتهاء من إدخال البصمات اضغط على خيار موافق.
  • وعند البدء في استخدام Private Space ستجد أنها لا تحتوي على أية بيانات بعد ولكن بمجرد استخدامك لها ستحتفظ بالبيانات الخاصة بك.
  • إخفاء ألبوم داخل معرض الصور

على الرغم من انتشار تطبيقات قفل الصور وإخفائها إلا أن هاتف هواوي Mate 10 Pro أتاح لمستخدميه إمكانية إخفاء ألبوم داخل معرض الصور دون الحاجة إلى تثبيت تطبيق لتلك الميزة وذلك من خلال:

فتح معرض الصور ثم التمرير سريعاً إلى علامة تبويب الألبومات ثم الضغط على علامة المزيد والتي تشبه الثلاث نقاط ثم النقر على خيار إخفاء الألبوم ثم تحديد الألبوم الذي تريد إخفائه، وبذلك ستكون ذكرياتك أمنة ويمكنك رؤيتها فقط عند فتحه.

المصدر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى