شروحات

أهم 5 أمور يجب أن تعرفها عن رمز الاستجابة السريع QR Code

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يستعملون رمز الاستجابة السريع QR Code مطلقاً فأنت في طريقك قريباً إلى استخدامه وإليك أهم 5 أشياء مدهشة عن رمز الاستجابة السريع QR Code .

فعندما تم ابتكار رمز الاستجابة السريع منذ عدة سنوات كان هناك اعتقاد سائد بأنه سيكون الوريث الناجح للرمز الشريطي وأيضا مستقبل مشاركة المعلومات بواسطة مسح الرمز حيث أصبح بإمكانك فتح موقع دون الحاجة إلى كتابة العنوان الإلكتروني الطويل الخاص به ومعرفة المزيد عن المنتجات والتسوق من متاجر مختلفة والكثير من المميزات الأخرى ولكن هناك كثير من الأشخاص لا يعرفون كيفية استخدام رمز الاستجابة السريع QR ولكن هذا الوضع يمكن أن يتغير قريباً.

أهم 5 أشياء مذهلة عن رمز الاستجابة السريع QR Code‏

  • رمز الاستجابة السريع بإمكانه العثور على التطبيقات الغامضة

إذا قمت بشراء أي منتج مثل هاتف أو ساعة عن طريق المتاجر الإلكترونية فأنك في أغلب الأحيان تكون بحاجة إلى تنزيل تطبيقات معينة للاستفادة من ذك المنتج ولكن عملية البحث عن هذا التطبيق تكون مرهقة بصورة كبيرة وفي أغلب الأحيان غير مجدية نظراً لوجود عدد كبير من التطبيقات بنفس الاسم ولكن لحسن الحظ نجد أن أغلب كتيبات المساعدة تحوى رمز الاستجابة السريع الذى يقودك مباشرة إلى مبتغاك.

  • المساعدة في التسوق

عند قيامك بالتسوق في أحد المتاجر فإنك ستجد أن لكل جهاز رمز استجابة سريع خاص به ومختلف عن باقي الأجهزة، وذلك الرمز يمكنك من معرفة آراء المستخدمين والمراجعات الخاصة بالشركة ونوع المنتج مما يوفر لك شراء آمن إلى حد كبير قائم على تجارب العديد من المستخدمين.

  • السماح للضيوف باستخدام الواي فاي دون الحاجة إلى إدخال كلمة المرور

إذا كنت تريد أن يكون بإمكان ضيوفك تشغيل راوتر الواى فاى الخاص بك دون الحاجة إلى كلمات المرور الطويلة جداً، فيجب أن تعلم أن لكل راوتر رمز استجابة سريع يمكن نسخه من أسفل الراوتر، كما يمكنك أن  تحصل عليه من خلال الذهاب إلى مولد رموز الاستجابة السريعة واختيار خيار الواى فاى وعمل الكود الخاص بك يلى ذلك إمكانية طباعته على ورقة وتركه على باب الثلاجة.

  • رمز الاستجابة السريع QR‏ أصبح متاح لأجهزة أبل

هذا الخبر ليس منتشراً  بصورة كبيرة ولكن هذا العام سيشهد وجود هذه الإمكانية على هواتف وأجهزة أبل وسيكون بإمكانها الاستفادة من مميزاتها الكبيرة أما إذا كنت لا تستطيع الانتظار فيمكنك استخدام محرك البحث قوقل من هاتفك الأيفون والتي تدعم تقنية 3D Touch وتضع الكود في خانة البحث لكى يظهر لك رمز الاستجابة السريع.

  • إمكانية إنشاء الرمز الخاص بك

النصيحة السابقة بشأن عمل رمز خاص بالراوتر يعتبر أمرا محدوداً حيث أن بعض المواقع تمكنك من عمل رمز الاستجابة السريع للعديد من الإجراءات المختلفة الخاصة بالمستخدم مثل: الاتصال برقم، عمل اتصال سكايب، تشغيل اليوتيوب والكثير من الأمور الأخرى كما يمكنك أن تضع بعض الألوان للرمز الخاص بك كما يمكنك أن تقوم بطباعة هذا الكود على القميص الخاص بك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى