تطبيقات

أهم 5 تطبيقات لأجهزة الأيفون تساعدك على عدم فقدان مقتنياتك الشخصية

إذا كنت تعاني كثيراً من فقدان مقتنياتك المهمة كحافظة النقود أو مفاتيحك الشخصية أو أجهزتك الذكية فأصبح من السهل العثور عليها، فالآن من خلال بعض التطبيقات الخاصة بأجهزة الأيفون والتي تعتمد في عملها على وجود خاصية البلوتوث أو خاصية GPS.

كما أن هذه التطبيقات يمكن من خلالها تتبع الأطفال الصغار والحيوانات الأليفة التي تقتنيها في المنزل فسنقدم من خلال هذا المقال أهم خمسة تطبيقات لجهاز الأيفون تساعد في حماية مقتنياتك الشخصية من الضياع.

أهم 5 تطبيقات لأجهزة الأيفون للتوقف عن فقدان مقتنياتك الشخصية

  • تطبيق Tile

وهو من أهم التطبيقات في مجال تطبيقات التتبع لما يتميز به من دقة عالية كما أنه من السهل الربط بين هذا التطبيق وبين أدواتك الشخصية كالمفاتيح وأجهزة التحكم عن بعد الخاصة بكل جهاز في المنزل، كما أن الشركة المسئولة عن التطبيق وفرت أكثر من تحديث للتطبيق لمواكبة التغييرات السريعة ولمواجهة الاختراقات المستمرة.

تطبيق Tile متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا
  • تطبيق  Findster Duo

وهو تطبيق لتتبع الحيوانات المستأنسة التي تربيها في المنزل فبمجرد الربط بين التطبيق وبين الطوق الذي تستطيع بسهولة تعقبه والوصول لمكانه، ومن المميزات المهمة لهذا التطبيق أنه يرسل تنبيه للجهاز إذا غادر الحيوان المنطقة المحيطة بك كما أنه في الإمكان تتبع أكثر من حيوان يخصك في وقت واحد.

تطبيق Findster Duo متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا
  • تطبيق TrackR

هو تطبيق تم تصميمه لتتبع الأشياء الشخصية من حافظة النقود ومفاتيح والهواتف كما أنه به العديد من الأدوات والخدمات التي تستخدمها حسب احتياجاتك، وقد تم الإعلان عن نسخة جديدة من نفس التطبيق خاصة فقط بتتبع حافظة النقود عن طريق وضع جهاز يشبه كارت الائتمان سمكه حوالي 2 ملم لكي يسهل وضعه في الحافظة وعدم التعرف عليه بسهولة من قبل اللصوص.

تطبيق TrackR متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا
  • تطبيق FollowMee

بالرغم من عدم تميزه بواجهة أنيقة كمثله من التطبيقات المنافسة ولكنه يتميز بسهولة استخدامه مع أي جهاز يوجد به خاصية البلوتوث والتي تتيح تتبع الأجهزة الخاصة بك، كما أنه يتميز بإمكانية تتبع الأجهزة من خلال الهاتف الذكي أو حتى جهاز اللابتوب وذلك من خلال الموقع الذي يحمل نفس اسم التطبيق، ومن الخصائص الرائعة في هذا التطبيق أنه يُمكنك من مراقبة الأطفال الصغار إذا ما كانوا في محيط منطقة البلوتوث كما يمكنك تتبع سياراتك أيضاً.

تطبيق FollowMee متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا
  • تطبيق chipolo

من التطبيقات التي تعتمد في عملها على خاصية البلوتوث والتي يمكن من خلالها تتبع أي شيء من مقتنياتك ويوفر التطبيق صوت تنبيه عالي جداً مع أنماط متعددة الألوان.

بمجرد تثبيت التطبيق على الهاتف يصدر أصوات مسموعة بقوة 100 ديسيبل لتساعدك في الوصول لما تبحث عنه من مقتنياتك ويمكنك ضبط التنبيه في أن يصدر أصواتاً  حتى وإن كان الهاتف في وضع الصامت.

تطبيق chipolo متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى