أجهزة واكسسوارات

أوبو تعلن عن أول كاميرا مزدوجة في العالم مع زووم 5x

شاركت شركة أوبو في فعاليات معرض الجوال العالمي MWC 2017 ولكنها لم تهتم بإطلاق هواتف ذكية جديدة بل قامت بالكشف عن أول كاميرا مزدوجة في العالم مع تكبير 5x.

وتتكون الكاميرا المزدوجة بتقنية التكبير 5x من أكثر من 50 مكون تم تكدسيهم في وحدة بسمك 5.7 ملمتر، وتعتمد تلك التقنية على فكرة مشابهة للمنظار حيث يتم تحويل الضوء من خلال المنشور والعدسة التي توجد داخل الهاتف الذكي.

وتم تصميم ذلك المنشور بزاوية 90 درجة لتقديم عدسة واسعة الزاوية، وتوفر تلك الكاميرا إمكانية تصوير مشهد بتكبير يصل إلى 5x، وعملت شركة أوبو على حل مشكلة الاهتزازات الناتجة من تكبير الصورة من خلال الاعتماد على تقنية OIS لتوفير الاستقرار عند التقاط الصور ومقاطع الفيديو.

وأشارت شركة أوبو أنها قامت بتوفير العديد من الهواتف الذكية بقدرات تصوير جيدة على مدار السنوات الماضية، حيث قامت بإطلاق أول كاميرا أمامية بدقة 5 ميقابيكسل مع هاتف Oppo Ulike 2، كما قامت بتوفير أول كاميرا قابلة للدوران بزاوية 206 درجة مع هاتف Oppo N1، بالإضافة إلى هاتف Oppo F1 Plus بكاميرا أمامية بدقة 16 ميقابيكسل، ومن المنتظر أن تستخدم شركة أوبو الكاميرا المزدوجة العديدة في هواتفها الذكية في المستقبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى