شروحات

إرشادات يجب اتباعها عند تعرض Apple Watch 2 الخاصة بك للماء

واحدة من الميزات الرئيسية التي يتمتع بها الجيل الثاني من ساعة أبل Apple Watch Series 2 هي إمكانية ارتدائها أثناء السباحة بعمق يصل لـ 50 متراً مع عدم وجود أي تأثير سلبي عليها.

لا يعني ذلك ألا تقوم ببعض الإصلاحات السريعة بعد تعرض ساعتك الذكية لبعض من قطرات الماء. وكإجراء وقائي، توجد خطوة أساسية أيضاً لابد من اتخاذها قبل الاقتراب من المياه لضمان عدم حدوث أي ضرر للساعة.

إرشادات يجب اتباعها عند تعرض Apple Watch 2 الخاصة بك للماء

  • تمكين وضع قفل الماء Water Lock

قبل الذهاب لحمام السباحة أو القفز للاستحمام، أنت بحاجة لتمكين قفل المياه Water Lock الذي يتم بطريقتين:-

  • مرر سريعاً من أسفل لأعلى وجه الساعة ثم انقر على رمز قطرة المطر raindrop icon
  • اختر نشاط Water-based من تطبيق Workout

سيؤدي ذلك إلى قفل الشاشة اللمسية لساعتك ذلك أن المياه التي تصل للشاشة تختلط بأجهزة الاستشعار التي تعمل باللمس فقط مما قد يسبب خلل في عمل الساعة إلا أن هذا القفل المحكم يمنع الساعة من إرسال رسالة أو الاتصال بأحد الأشخاص تلقائياً.

  • إلغاء قفل الساعة

بعد الغوص في حمام السباحة، تستطيع فتح الساعة وتنظيف السماعات من أي ماء قد وصل إليها وذلك بتشغيل التاج الرقمي في بضع ثوان. وسوف تظهر لك أيقونة الماء على الشاشة كما لو كنت تحاول إجراء اتصال هاتفي وعندما تنتشر الأيقونة بجميع أجزاء الشاشة، ستُفتح الساعة ويرافقها بعض الضوضاء والأصوات الغريبة وقد ينبثق الماء في وجه المستخدم.

  • لا تنسى قفل الساعة بالرغم من كونها مغمورة بالمياه

لا تقلق كثيراً إذا تعرضت ساعتك للبلل بشكل مفاجئ ولم يكن لديك الفرصة لتمكين قفل المياه Water Lock، فقط قم بتمكين قفل المياه من خلال مركز التحكم ثم إلغاء قفل الساعة. ذلك أن القيام بهذه الخطوات سوف يجبر الساعة على إزالة أي ماء بداخل السماعة مع تكرار هذه العملية عدة مرات حتى تتأكد من إزالة الماء تماماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى