أخبار

إطلاق خدمة انترنت بسرعة 1Gbps في الهند مقابل 92$ دولار شهريا

خدمات المحتوى المرئي في تزايد كبير على شبكة الانترنت سواء الخاصّة ببث الأفلام والمسلسلات أو القنوات التي أصبحت متوفّرة بشكل كبير في مواقعها الخاصّة و حتى الفيديوهات المباشرة المنتشرة في شبكات التواصل الاجتماعي واليوتيوب.

الحاجة لمشاهدة هذا المحتوى بتجربة سلسلة تحتاج لسرعات انترنت عالية في معظم الأحيات ولكن هل شبكة انترنت بسرعة 1 جيجا بت ستكون كافية؟ بالطبع نعم وهذا ما بدأت الهند بتوفيره للمستخدمين.

حيث أعلنت شركة  ACT Fibernet عن توفّر اتصال بالانترنت من خلال الألياف الضوئية بسرعة 1Gbps لتكون سرعة التحميل الإجمالية ما يقارب 120 ميغابايت في الثانية الواحدة ولكن للأسف هذه السرعة ستكون محدودة بحجم تبادل للبيانات يصل إلى 1 تيرابايت  فقط مقابل 92 دولار أمريكي.

الخدمة متوفّرة في مدينة حيدر اباد فقط حاليّا وتستعدّ للانتشار في باقي المدن في الهند.

خطوة جديدة في عالم وسائل الاتصال الحديثة تأتي بعد توفّر خدمات الانترنت من خلال شبكات الجيل الرابع 4G وبحجم تبادل غير محدود للبيانات في الهند.

ومع وجود خدمة بهذه السرعة أوصت الشركة باستعمال حاسب بمواصفات تحمل معالج Intel Core i7 CPU @2.5Ghz وذاكرة عشوائية بحجم 8 قيقا بايت إضافة لمنفذ شبكة يدعم سرعة 1Gbps.

يذكر أن متوسّط سرعة الانترنت في الهند هو 2 ميقابت/ثانية ومع وجود سرعات انترنت عالية إلّا أن معظم المستخدمين يعانون من عدم توفّر اتصال ثابت ومستقرّ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى