أخبار

إنخفاض كبير في إستخدام تطبيق Vine بعد دعم الإنستقرام للفيديو !

Instagram vs vine

سبق وأن أعلنت Facebook عن ميزة جديدة في خدمة الإنستقرام وهي ميزة تسجيل الفيديو لمدة 15 ثانية كحد أقصى مع إمكانية إضافة مجموعة من المؤثرات الموجودة على الفيديو والتي كانت في السابق على الصور فقط وذلك خلال مؤتمر أقامته Facebook للحديث عن هذه الخدمة الجديدة والتي تأتي بالدرجة الأولى لمنافسة تطبيق vine .

حسناً يبدو أن فيسبوك تغلبت بالفعل على تويتر عن طريق دعم ميزة الفيديو بالإنستقرام لتسحب البساط من Vine وذلك بعد تراجع حصة تطبيق vine وبشكل كبير أمام الإنستقرام والذي أصبح الآن يدعم مشاكرة مقاطع الفيديو القصيرة بجانب الصور .

vine-instagram-shares

إحصائية قام بنشرها موقع marketingland توضح إنخفاض المشاركات اليومية على تطبيق vine وبشكل كبير عن السابق ، حيث كانت حوالي 2.5 مليون مشاركة في 19 يونيو الماضي وفي 20 يونيو إنخفضت إلى 1.5 مليون مشاركة وهو نفس اليوم الذي تم الكشف فيه عن ميزة دعم الفيديو للإنستقرام .

كذلك استمر الإنخفاض في تطبيق الفاين ولم يعاود الصعود مما يؤكد تفوق الإنستقرام هنا ، ولكن لم تزداد نسبة المشاركات في تطبيق انستقرام بشكل ملحوظ في ظل تراجع تطبيق vine حيث لازالت نسبة المشاركات في تطبيق الإنستقرام بحوالي 1.5 مليون مشاركة يومياً .

ولمعرفة الفرق بين تطبيق الإنستقرام و Vine إطلع على مقال سابق عن 6 أسباب تجعل ميزة فيديو الإنستقرام ( Instagram ) الجديدة تتفوق على تطبيق الفاين ( Vine ) من تويتر .

المصدر

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هذا ما توقعته مسبقاً ..
    الانستقرام جبار و أتمنى أن يستمر على إضافة المزيد من التحديثات المفيدة دون الإخلال بالخصوصية الموجودة فيه حاليا

زر الذهاب إلى الأعلى