أخبار

البث المباشر للفيديو بتقنية 360 درجة من فيسبوك متاح الآن للجميع

أحد أكثر الأشياء الهامة التي أضافها فيسبوك لاستخدام جهاز أوكيولاس للواقع الافتراضي هو تمكينه من العمل مع نظارة سامسونج Gear ودعم الصور ومقاطع الفيديو بتقنية 360 درجة.

كما سعى فيسبوك إلى تحسين هذه الفكرة مع الإطلاق الواسع للبث المباشر للفيديو بتقنية 360 درجة لتوفر للمستخدمين أسلوب موازي للواقع الافتراضي في البث والتعرض للمحتوى المباشر.

إذا كان لديك إصدار 2017 من سامسونج Gear 360 أو Insta 360 Nano أو أي موديلات أخرى عالية الجودة بما في ذلك أوزو من نوكيا، سوف تكون قادرا على البث بتقنية 360 درجة كما هو الحال في فيسبوك لايف.

كل ما عليك هو ربط الكاميرا بالهاتف وفقا لتعليمات الشركة المصنعة، اختيار الجمهور الخاص بك ثم قم بإضافة وصف للفيديو وابدأ في الانطلاق للبث المباشر. على الجانب الآخر، يمكن لأصدقائك مشاهدة الفيديو من جميع الاتجاهات عن طريق تدوير هواتفهم أو استعراضها بشكل ملائم على نظارة Gear VR، Oculus Rift، DayDream.

لجعل التجربة أكثر واقعية، قام موقع فيسبوك بإضافة تجربة الصوت المكاني والتي تمنح المستخدم القدرة على سماع الصوت بمحيط 360 درجة في الواقع الافتراضي تماما كما هو في الحياة الحقيقية. على أن تعمل هذه التقنية مع الكاميرات القادمة أو يمكنك تسجيله يدويا الآن باستخدام ميكروفون ambisonic.

قد تبدو مثل هذه الإجراءات معقدة إلى حد ما، إلا أن فيسبوك قام بإعداد دليل إرشادي حول كيفية بث الفيديو ويوصي بأن يكون لديك شبكة اتصال بسعة 4 قيقابايت/ ثانية على أقل تقدير كما ينصح بتثبيت المحتوى أمام الكاميرا ما بين 20-30 ثانية حتى يمكن للمشاهدين رؤيتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى