بيانات صحفية

الرياض تحتضن مؤتمر “يوم السحابة” لتسريع عجلة التحول الرقمي في المملكة

شهدت الرياض اليوم الثلاثاء مؤتمر يوم السحابة الذي نظمته شركة “أواكل” Oracle العالمية، بمشاركة المئات من المدراء والمسؤولين التنفيذيين من القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية، والذي هدف إلى تسريع انتقال شركاتهم ومؤسساتهم إلى السحابة اعتماداً على ابتكارات ومنتجات “أوراكل” السحابية.

ويعد مؤتمر “يوم السحابة” جزءاً من سلسلة مؤتمرات عالمية من حلول السحابة تنظمها “أوراكل”، بهدف مساعدة الشركات السعودية والشركات الناشئة ومؤسسات القطاع العام على زيادة مرونة الأعمال وتعزيز العائد على الاستثمار وتقديم تجربة تعامل استثنائية للعملاء.

وقال ثامر الحربي نائب الرئيس للتكنولوجيا والمدير التنفيذي في السعودية لشركة “أوراكل” في المملكة العربية السعودية: “بدأت السعودية تماشياً مع تطلعات وإطار عمل رؤية 2030 مرحلة جديدة من النمو الاجتماعي والاقتصادي الذي سيتم تحقيقه من خلال الاعتماد على التكنولوجيات القائمة على السحابة، مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والتعلم الآلي، وبدا ذلك واضحاً في مشروع مدينة المستقبل الجديدة “نيوم” التي أعلن عنها صاحب السمول الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أخيراً في المملكة والتي ستتخذ من هذه التكنولوجيات الناشئة مكوناً رئيسياً لها”.

وأوضح أن مؤتمر يوم السحابة يعد فرصة مواتية لعرض وتقديم أحدث ابتكارات السحابة الخاصة بـ”أوراكل” والتي من شأنها أن تساعد مؤسسات القطاعين العام والخاص في المملكة على تحقيق قيمة رقمية غير مسبوقة بدعم من مجموعة حلولها السحابية المتكاملة والموحدة والمثبتة والمصممة لتكون في طليعة مسرعات الاقتصاد الرقمي”.

وشهد مؤتمر يوم السحابة العديد من الأنشطة والنقاشات وإلقاء كلمات مهمة من قبل عدد من قادة الفكر الإبداعي الذين يشكلون القوة الدافعة للتحول الرقمي، بالإضافة إلى عقد جلسة نقاشية حصرية أتيح خلالها لعملاء شركة “أوراكل” التحدث عن تجربتهم في السحابة، علاوة على جلسات جرى خلالها استعراض مختلف خدمات السحابة المتاحة، بما في ذلك البنية التحتية والأمن والتحليلات وغيره ذلك.

وشارك في المؤتمر نخبة من كبار المسؤولين التنفيذيين العالميين والإقليميين الذين حضروا ممثلين عن “أوراكل” وفي مقدمتهم نيل شولاي، نائب رئيس Oracle Digital، وعبد الرحمن الذهيبان نائب رئيس أول للتكنولوجيا لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في “أوراكل”.

يذكر أن سحابة “أوراكل” توفر  مجموعة شاملة ومتكاملة من تطبيقات البرامج كخدمة لحلول تخطيط موارد الشركات وإدارة رأس المال البشري، ومنصة قاعدة البيانات والبنية التحتية كخدمة من مراكز البيانات في أنحاء الأمريكتين وأوروبا وآسيا.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى