أخبار

انستقرام يعلن عن ميزة الحجب التلقائي للتعليقات المسيئة

لا يعتمد مستخدمي تطبيق إنستقرام على التعليقات الهجومية بشكل كبير مثل التي تُستخدم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ولكن هناك عدد من المستخدمين الذين يستفيدون من إمكانية عدم الكشف عن هويتهم على إنستقرام لإساءة معاملة الآخرين، ولمكافحة تلك المشكلة أطلق إنستقرام ميزة جديدة للتو وهي الحجب التلقائي للتعليقات الهجومية.

وأشار إنستقرام أن الفلتر الجديد سيعمل في المنشورات والبث المباشر للفيديو على حد سواء، وسيتم حظر كافة التعليقات التي تحتوي على ألفاظ بذيئة أو ألفاظ هجومية، كما تم تفعيل فلتر الرسائل الغير مرغوب فيها وكلاهما سيكونان مدعومان من قِبل التعلم الآلي وهو ما يٌفسر لماذا لن تقوم الشركة بتوضيح ما ستجده هجومي خلال التعليقات.

وأكد إنستقرام أن فلتر التعليقات الهجومية لن يكون متاح في البداية إلا باللغة الإنجليزية فقط أما فلتر الرسائل الغير مرغوب بها سيعمل مع ثماني لغات إضافية وهي الإسبانية، البرتغالية، العربية، الفرنسية، الألمانية، الروسية، اليابانية، والصينية.

وأشار إنستقرام أن الخوارزميات الخاصة بفلتر التعليقات الهجومية سيتحسن مع مرور الوقت، ويُمكن للمستخدمين التحكم في تفعيل أو تعطيل ذلك الفلتر من خلال إعدادات التطبيق.

وبلغ عدد مستخدمي ميزة ستوري انستقرام 250 مليون مستخدم نشط شهرياً، وذلك بعد أن كان وصل عددهم خلال شهرين فقط إلى 200 مليون مستخدم، مما يجعل انستقرام يتفوق على سناب شات والذي وصل عدد مستخدمي سناب شات خلال الشهر الماضي 166 مليون مستخدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى