بيانات صحفية

انطلاق مسابقة جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2022

يبدأ التقدم بطلبات المشاركة في النسخة 15 من مسابقة جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي من 1 يونيو 2021، والمشاركة مفتوحة للجميع عبر الموقع الإلكتروني: www.worldphoto.org.

وتعد جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي من أهم مسابقات المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي. وتحتفي المسابقة بأفضل أعمال التصوير المعاصرة من العام الماضي، وتتيح الجوائز لأصحابها والمشاركين فرصة عرض أعمالهم في جميع أنحاء العالم. كما تدعم سوني هذه المسابقة في إطار دورها نحو التطوير المستمر لثقافة التصوير الفوتوغرافي من خلال توفير منصة عالمية لمواهبه.

يذكر أن المشاركة مجانية تماماً وتتولى لجنة تحكيم من كبار خبراء الصناعة تقييم الأعمال المشاركة دون الإفصاح عن هوية أصحابها.

وقد وجهت الدعوة للمصورين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في مسابقات الجوائز الأربع؛ مسابقة المحترفين، حيث يتقدم كل مصور بما بين 5 إلى 10 صور تجسد فئات المسابقة العشرة؛ المسابقة المفتوحة، التي تكرم أفضل الصور المنفردة من حول العالم عبر عشر فئات؛ مسابقة الشباب، وهي فرصة شهرية للمواهب الناشئة ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و19 عامًا؛ ومسابقة الطلاب، وهي مخصصة لدارسي فنون التصوير الفوتوغرافي من جميع أنحاء العالم. كما يكرم برنامج الجوائز الوطنية مواهب التصوير المحلية في باقة من الدول.

جوائز العام 2022 والمواعيد النهائية

يبدأ التقدم بطلبات المشاركة في هذه النسخة من مسابقة جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي من 1 يونيو 2021. ويمكن الاطلاع على التفاصيل والمعلومات الكاملة عن فئات المسابقة عبر الرابط:

www.worldphoto.org/sony-world-photography-awards

أما المواعيد الأخيرة لتلقي المشاركات في المسابقات الأربع فهي:

المحترفون: 14 يناير 2022 عند الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش

المفتوحة: 7 يناير 2022 عند الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش

الطلاب: 30 نوفمبر 2021 عند الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش

الشباب: منافسات شهرية، حيث يخصص لكل شهر موضوع جديد، في الفترة من 1 يونيو إلى 31 ديسمبر 2021

وسوف يحصل جميع الفائزين في المسابقات الاحترافية والمفتوحة والشبابية والطلابية على معدات تصوير رقمية من سوني. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم جائزة نقدية قيمتها 25 ألف دولار لـ “مصور العام” و5000 دولار للمصور الفائز بجائزة المسابقة المفتوحة لهذا العام. وتُعرض جميع أعمال المصورين الفائزة وكذلك من وصلوا إلى القوائم القصيرة في فئات الجوائز في المعرض السنوي لجوائز سوني العالمية للتصوير في لندن، ومن ثم تشارك في جولات دولية. كما يجري نشر الصور الفائزة في كتاب الجوائز السنوي.

يمكن الاطلاع على الصور عبر هذا الرابط: WORLDPHOTO.ORG/PRESS

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى